5 أفكار لتمضية وقت ممتع مع شريكك خلال الحجر الصحّي

5 أفكار لتمضية وقت ممتع مع شريكك خلال الحجر الصحّي

تفاقمت جائحة غيروس كورونا Covid-19 إلى مستوى الحجر الصحي في العديد من البلدان ، وبالرغم من تمتّع العديد من الأزواج بعلاقة متينة، وحتّى لو كانا يحبا قضاء الوقت معًا، إلاً أن التواجد في نفس الشقة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، دون وجود نهاية واضحة للمشكلة يؤدّي إلى حالة من التوتّر.

 

لذلك، على الزوجين تعلّم كيفيّة التعامل مع هذا الوضع في الأسابيع المقبلة للتمكّن من الحفاظ على هدوءهما والتعايش بأفضل طريقة في وقت الحجر الصحي. الظروف صعبة جداً والجميع في حالة توتّر وذعر. لذلك، من الضروري محاولة قضاء وقت ممتع مع شريكك لتعزيز علاقتك والحفاظ على العلاقة في هذه الأوقات الصعبة.

 

إليك بعض الأفكار لتمضية وقتًا ممتعاُ، قدر الإمكان، مع شريكك خلال فترة الحجر الصحّي.

 

1- مشاهدة الأفلام

تساعد الأفلام التلفزيونة والمسلسلات على Netflix على تمضية الوقت بشكل أسرع. حضّري الفشار واستلقيا على السرير لمشاهدة فيلمكما أو مسلسلكما المفضل.

 

2- الألعاب الترفيهية

إحدى الطرق التي تساعد في منع التوتّر خلال فترة الحجر الصحّي هي عن طريق ممارسة الألعاب الترفيهية. هناك العديد من الألعاب التي يمكنكما أن تلعباها سويّة لتمضية الوقت بطريقة ممتعة مثل اوراق الشدّة أو طاولة الزهر أو المونوبولي أو ألعاب الفيديو... اختاري مع شريكك اللعبة التي تتمتعان بلعبها وستجدي أنها طريقة جيّدة للإبتعاد قليلاً عن الأخبار المحبطة وتحسين مزاجك أنت وشريكك.

 

3- الطبخ

اطلبي من شريكك أن يساعدك في اعداد طبقه المفضّل. في الواقع، يساعد الطبخ على تعزيز القدرة على التركيز، كما أنه نشاطًا مسلّي وممتع ويساعد على الاسترخاء والحد من التوتر. يساعد الطبخ أيضاً على تحسين التواصل والتعلّم كيفيّة العمل سوياً لإنهاء المهمّة.

 


4- ممارسة الرياضة

قد لا يكون العديد على دراية بذلك، ولكن ممارسة الرياضة معًا تساعد في إنشاء رابطة قوية. هذه أخبار رائعة للأزواج الذين لا يقضون الوقت الكاف مع بعضهم البعض في الأيام العادية. حدّدي وقت وجدول تمرين منتظم لكي تبتعدا كليكما عن أجواء وأخبار فيروس الكورونا التي تسبّب الاكتئاب. تساعد الرياضة على إحياء روح المحبة والخروج من ضغوطات ومشاكل الحياة، كما أنها طريقة رائعن للمحافظة على رشاقتكما خلال فترة الحجر الصحّي وتعزيز مناعتكما للتغلّب على الأمراض. 

 

5- الرقص

يعتبر الرقص مع الشريك وسيلة جيدة لأداء التمارين الترياضية وقد اثبتت الدراسات العلمية أن الرقص لمدّة ساعة يساعد على حرق ما بين 250-415 سعرة حرارية. الرقص يفيد أيضاً لصحّة القلب ولتحسين الدورة الدموية. يزيد الرقص مشاعر الحميمية، لذلك فهو وسيلة رائعة للتقارب من بعضكما البعض والتمتّع بوقت مرح بعيداً عن ضغوط الحياة والعمل والأسرة والكورونا.

قد يهمّكِ أيضاً