5 أسباب لكذب الرجال

5 أسباب لكذب الرجال

الكذب هو جانب هام من جوانب السلوكيات الذكورية. نحن لا نتّهم هنا جميع الرجال بالكذب، ولكن أكثرهم!!! قد يصل كذب الرجال إلى نقطة يكمنهم الكذب بسهولة حول أشياء تافهة بحيث تبدئي في التساؤل عما إذا كان يكذب بشأن أشياء أكبر أيضًا.

 

ستساعدك هذه التفسيرات العشرة التالية في فهم سلوك الرجل.

 

1- لتجنّب الدراما

يخاف الرجل من النوبات الدراماتيكية التي تنفجر بها النساء عندما يقول الحقيقة حول ما شعر به أو ما يريد من العلاقة. لذلك، يتعلم الرجال بسرعة تكييف سلوكهم للحصول على السلام. إذا كان بإمكانه أن يقول كذبة بيضاء لتفادي الدراما وجعل حياته أسهل، فلماذا يريد أن يقول لك الحقيقة؟

 

2- لتجنّب العواقب

لا أحد يريد تحمّل عواقب مسألة يعرف تمام المعرفة أنها ستزعجك. هذه هي الطبيعة البشرية وتطبّق على كلّ من الرجال والنساء. ومع ذلك، فإن الرجال لديهم طريقة معيّنة في التلاعب بالأمور وتغيير الوقائع ووضع اللوم عليك. سوف يعطيك كل الأعذار الممكنة ويقسّم أنه لا يريد إيذاء مشاعرك.

 

3- للتهرّب من القيام ببعض الأمور

يكذب الرجال للتهرّب من القيام بمهام غير مرغوب فيها، مثل الأعمال المنزلية أو النشاطات العائلية والاجتماعية. إذا طلبت منه التبضّع في طريقه من العمل إلى المنزل، فقد يضطّر فجأة إلى البقاء متأخراً في المكتب. أو ربما ينسى القيام ببعض الأمور بحجّة تكاثر الأعمال، لأنه يعلم أنك ستقومين بها بنفسك. 

 

4- عدم الشعور بالأمان

أحيانًا يكذب الرجال لمجرد أنهم لا يشعرون بالأمان. أنه حالة من العدم الثقة الكافية بالنفس، حيث يخاف أنك إذا عرفت الحقيقة فستفقدين اهتمامك به. قد يكذّب الرجال الذين يعانون من قلّة الثقة بالنفس حول سنهم أو وظائفهم أو وضعهم المادي.

 

5- لا يريد إيذاء مشاعرك

إذا شعر الرجل أنّك فائقة الحساسية وأنك من أولائك الفتيات اللواتي تشعر بالضيق والدراما عندما يخبرك بالحقيقة، فأنت في تدرّبيه بطريقة غير شعورية على قول ما تريدين أن تسمعيه للحفاظ على السلام في العلاقة. 

 

قد يهمّكِ أيضاً