5 أسباب شائعة لفشل العلاقات العاطفية

5 أسباب شائعة لفشل العلاقات العاطفية

،قد يختلف عالم الحب في الواقع عن الخيال، وفي كثير من الأحيان، تنتهي العلاقات التي تبدو في أوّلها مثالية، بفشل. وعندما تتكرّر تجارب الحب الفاشلة، قد تلومين نفسك وتتساءلين عن سبب فشلك العاطفي.

 

لذلك، نقدّم لك اليوم، الأسباب الشائعة لفشل العلاقات العاطفية.

 

1- التوقيت

في بعض الأحيان، يؤثّر توقيت الدخول في العلاقة على فشلها أو نجاحها. توثّر بعض العوامل الخارجية بشكل غير مباشر على العلاقة مثل الوضع العائلي أو ظروف العمل. لذلك، من المهم اختيار الوقت المناسب قبل الدخول في علاقة عاطفية لأنه من الصعب الالتزام اذا كنت تعانين أنت أو شريكك من أي أزمة.

 

2- الظروف المادية

تعد الظروف المادية من الأسباب الرئيسية لفشل العلاقات. الماديات أساسية للتمكّن من الاستمرار في العلاقة وبناء أسرة حيث يمكن لكلا الطرفين تحمّل مسؤولياتهم. لذلك إذا كان شريكك يمر بأزمة مادية فمن الصعب جداً أن تستمر العلاقة، لأن العبء المادي سيؤثر سلبياُ على العلاقة العاطفية.

 

3- الظروف العائلية والاجتماعية

إذا كان شريكك يواجه مشاكل عائلية أويمر بأزمة في عمله، فقد يؤدّي ذلك إلى مشاكل تمنعكما من الاستمرار معاً. كما ذكرنا أعلاه، تؤثّر العوامل الخارجية بطريقة غير مباشرة على العلاقات العاطفية وتمنع استمرارها. 

 

4- الشخصية المستقلة

على الرغم أن الرجل يحب المرأة المستقلة التي تعرف كيف تعتمد على نفسها، ولكنه في نفس الوقت، تدفعه رجوليته إلى الرغبة بالشعور بأنه يلعب دوراً مهماُ في حياة شريكة حياته. فإن الاستقلالية الزائدة تثير مشاعر الخوف عند الرجل مما يؤدي إلى فشل العلاقة.

 

5- حب التملّك

لا يحب الرجل المتملّكة التي تسعى للسيطرة وابعاده عن أهله أو أصدقائه. عليكِ أن تكوني حذرة، فقد يسبب ذلك مشاعر سلبية تجاهك لن تجعله يستمر معك، ففي مرحلة ما ستزيد المشاكل بينكما كثيرًا.

قد يهمّكِ أيضاً