5 أسئلة يجب طرحها قبل الزواج

5 أسئلة يجب طرحها قبل الزواج

هل سبق بك ان انهيت علاقة وفكرت كيف أهدرت سنوات من حياتك؟ الوقت ثمين، وبالتأكيد ليس لديك وقت للاستثمار في شريك لا يتوافق مع رغباتك وأحلامك.

 

يمكنك تجنب هذه المشكلة الكبيرة من خلال مناقشة توقعاتك من شريكك قبل أن تصبح ألمور أكثر جدّية. اطرحي هذه الأسئلة المتعلقة بالعلاقة في وقت مبكر نسبياً لتجنب الفشل أو الطلاق. 

 

1- هل تريدين الزواج وتأسيس عائلة؟

تعتبر الكثير من الفتيات أن الزواج توقعاً ونهاية طبيعية لأي علاقة عاطفية. يتواعد شخصان لفترة معينة من الوقت ثم يتزوجان. ولكن، وللأسف، أصبح من الشائع أكثر فأكثر أن يختار الناس عدم الزواج. هذا صحيح بشكل خاص إذا كانوا متزوجين ومطلقين من قبل. تأكدي من أنه يرغب في الزواج ولا تفترضي أن كلا الطرفين يبحث عن التزام رسمي.
 

2- هل ترغبين في انجاب أطفال؟

لا يحلم الجميع بالمنزل الصغير اللطيف المليء بأطفال. نظراً لأن النمو الوظيفي أكثر أهمية للعديد، سواء رجال أو نساء، يختار الناس عدم إنجاب الأطفال على الأقل لبضع أو سنوات أو حتى على الإطلاق. إذا كان إنجاب الأطفال أمراً ضرورياً بالنسبة لك، فتأكدي من أن شريكك يرغب بنفس الشيء قبل التفير بجدّية في موضوع الزواج.

 

3- مكان الإقامة

من الأفضل توضيح مكان الإقامة التي يرغب كل منكما العيش فيه خاصةً إذا قدم كل منكما من مكان مختلف. يساعد ذلك على تفادي المشاكل في المستقبل، خاصةً إذا كان أحدكما يرغب في الهجرة بينما الطرف الآخر يفضّل البقاء إلى جانب الأهل والأصدقاء.

 

4- هل لديك ديون؟

من المعروف أن مشاكل المال والديون قاتل صامت للعلاقة. إذا لم تجري هذه المحادثة مع شريكك، فعليك الحصول على توضيحات في أقرب وقت ممكن! كلاكما بحاجة إلى معرفة الظروف المادية الحالية وكم من المال تدينا به وما هي خطة سداده؟ لا تنتظري حتى شهر العسل لتكشفي القروض.

 

5- ما هي أحلامك وطموحاتك؟

ما مدى استثمارك في حياتك المهنية؟ ماذا عن شريكتك كيف ستؤثر على مستقبلك؟ هل السفر مطلوب؟ ما نوع التضحيات الشخصية التي سيتم تقديمها لكي تصل إلى اهدافك؟ إذا كان لديك أطفال، كيف ستوازن بين العمل والأسرة؟ هل تتوقع أن يترك شريكك حياته المهنية للأطفال؟ كل هذه الأسئلة تحتاج إلى إجابة من كلا الطرفين قبل أن تقضي سنوات من حياتك دون معرفة المستقبل ماذا يخبىء لك.

قد يهمّكِ أيضاً