4 نصائح للسيطرة على عصبية زوجك الصائم في رمضان

4 نصائح للسيطرة على عصبية زوجك الصائم في رمضان

يصعب على العديد من الزوجات التعامل مع ازواجهم خلال شهر رمضان بسبب فرط العصبية التي يسبّبها الصيام. تزداد عصبيّة بعض الأشخاص خلال الصيام بسبب الامتناع عن الأكل والشرب والتدخين، الأمر الذي يؤدّي إلى العديد من المشاكل والمشاحنات الزوجية. 

 

لذلك، نقدّم لك اليوم 4 نصائح هامة تساعدك على السيطرة على عصبية زوجك الصائم في شهر رمضان.


1- تحضير أجواء هادئة عند عودته من العمل

نظّمي وقتك بطريقة تمكّنك من اتمام جميع اعمالك المنزلية قبل عودة زوجك من العمل وتهيئة المنزل بأجواء هادئة تسمح له بأخذ قسط من الراحة قبل الافطار. حاولي الانتهاء من ترتيب المنزل قبل عودته وعدم السماح لللأطفال بغحداث الكثير من الضجيج لكي لا يثيروا غضبه.


2- عدم الاكثار من الطلبات

لتكن طلباتك معتدلة ومعقولة، كما ننصحك بتأخير وقت الطلب إلى ما بعد الأفطار. لا تثيري عصبية زوجك وتزيدي من حدة غضبه، وحاولي أن معالجة الأمور بنفسك والسيطرة على الأمور التي تثير انفعاله. 


3- مساعدته على تحمّل الصيام

تمر الساعات ببطء شديد خلال الصيام ما يزيد من حدّة التوتر، وبالتالي يسمح هذا التوتّر بإثارة العديد من المشاكل التافهة. ننصحك بمساعدة زوجك على تمرير الوقت لتحمّل ساعات الصيام الطويلة. على سبيل المثال، اطلبي منه القيام ببعض الأمور السهلة التي تشغل وقته مثل الصلاة أو قراءة القرآن، أو الخروج لاحضار الحلويات الرماضانية الشهية مع الاطفال.


4- التحلّي بالصبر

على الزوجة التحلّي بالصبر وعدم التذمر من غضب زوجها كي لا تزيد من حدّة التوتر في المنزل. حافظي على هدوء اعصابك وتجنّبي إثارة أي نوع من المشاكل. تذكّري أن هذه السلوكيات الرفيعة لها أجر وثواب كبير.تذكّري أن زوجك بحاجة إلى القليل من الراحة خاصةً بعد يوم عمل شاق ومتعب، لذلك عليك تهسئة أجواء منزلية مريحة وهادئة.

قد يهمّكِ أيضاً