4 نصائح للتعامل مع الرجل غير الملتزم بالعلاقة

4 نصائح للتعامل مع الرجل غير الملتزم بالعلاقة

أنت على موعد مع شاب يعجبك كثيراً وثد استعدّيت لمقابلته، ولكن قبل دقائق قليلة من الموعد يخبرك أنه لا يستطيع الحضور. قد تتفهّمي ذلك في المرّة الأولى، ولكن كيف يمكنك التحكّم بغضبك عندما يتكرّر السيناريو نفسه في كل موعد؟ أنه أمر محبط ولكن يمكنك اتباع الخطوات التالية:

 

1- التأني

قبل أن تسمحي لغضبك بالانفجار لأنه يستمر بالغاء المواعيد، ربما الشيء الأكثر منطقية هو معرفة السبب الأساسي لهذه السلوكيات. هناك فرصة طفيفة أنه يقوم بذلك دون قصد، ولكن لأسباب طارئة أو أكثر أهمية. ضعي في اعتبارك أنه إذا كنت في مرحلة ألولى من المواعدة، فلا يمكنك التوقّع ببساطة أن تكون أولويته. حسنا، في المرة الأولى التي يحصل فيها ذلك، تصرّفي ببرودة أعصاب وتفهّم مع تحديد موعد آخر والتأكد من أنه سيكون متوفراً في ذلك التاريخ. 

 

- إعطائه فرصة أخرى

هل سيظهر في الموعد التالي؟ اجعليه يشعر أنه فوّت فرصة جيدة لقضاء وقت مميّز معك. أرسلي له رسالة تفيد أنك تتفهمي سبب انشغاله وأنك قد تكوني مشغولة أيضًا في الأيام القادمة. إنها طريقة جيدة للتعبير عن تفهّمك كما يظهر له أنك منشغلة أيضاً في الأيام القادمة، ولهذا السبب عليه أن يسرع ويحدد موعدًا معك إذا كان يريد رؤيتك. فكري في الأمر على أنه إنذار نهائي.

 

3- كوني صارمة

لا تكوين لطيفة جداً. يكفي أن توضحي له أنك شخص متفهم لكن هذا لا يعني بأي حال من الأحوال أنك تسمحي له بالتصرّف معك باستهتار. ولا تكوني مرنة عندما يحاول تحديد موعداً آخر بل حدّدي الوقت والمكان الأنسب لك. يمكنك أيضاً تجاهل رسائله واتصالاته لمدة يومين. سيوضح له هذا أنك مشغولة وأنه من الصعب عليك إيجاد دائماً الوقت لمقابلته. سيدفعه ذلك للالتزام أكثر في المرة المقبلة التي تتقابلا فيها. إذا أصر أو وعد بتعويضك عن المرة السابقة فقد تكون هذه طريقته في إثبات أنه مهتم حقًا بمواعدتك. في هذه الحالة ، أعطه فرصة ثانية.

من ناحية أخرى ، إذا كنت لم يأبه ولم يحاول تحديد موعد آخر لبضعة أيام، فاعتبريها علامة على أنه ليس مهتمًا تمامًا بالتواجد معك. الشيء المنطقي الذي يجب فعله في هذه الحالة هو تجاهله.

 

4- ضعي حداً لتصرفاته

يعتمد الأمر على مدى اهتمامك به ومدى قدرتك على التحمّل واستعدادك على التواجد في علاقة مع شخص لا يمكنه الالتزام دائماً بوعوده. إذا طلب منك عمليا منحه فرصة أخرى ، فإن هذا الخيار متروك لك تمامًا. من ناحية أخرى ، إذا كنت غير مستعدة لتحمّل هذا النوع من الرجال، خاصةً إذا تكرر الأمر، فأرسلي له نصًا واضحاً دون أي تجريح، معبرةً له أن لاك تعتقدي أن الأمور تسير جيداً بينكما وأنه كان من الهائل التحدث إليه في الأيام القليلة الماضية، لكن من الأفضل حالياً عدم تحديد أي موعد. 

 

قد يهمّكِ أيضاً