4 أمور لا تتغير بعد الزواج

4 أمور لا تتغير بعد الزواج

نسمع كثيراً عن التغييرات التي يجلبها الزواج في حياتنا والتي تجعلنا نشعر بالخوف والقلق. ومع ذلك، هناك بعض الأشياء التي لا تتغير بغض النظر عن حالتك الاجتماعية. هذه الأشياء هي أقوى نقاطك التي يمكن أن تساعدك على خوض معركة الحياة بشكل العام. فالأشياء تتغير فقط بقدر ما تسمحي لهم بذلك. فالزواج لا يغير الاشخاص ولكنه يمكن أن يغير توقعاتك. أكبر سبب للاضطراب في العلاقة أو الزواج يتعلق بعدم وجود تواصل مفتوح وصادق.

 

لن يؤدّي الخوف من التغيير إلاّ إلى المتاعب. إليك بعض الأشياء التي لا تتغير بعد الزواج (ما لم ترغبي في ذلك) 

 

1 - التواصل

التواصل مهم جدًا في الزواج وانعدامه يمكن أن يؤدي سريعًا إلى انهيار الزواج. الشريكين الذين اعتادوا على التواصل الدائم قبل الزواج سيستمرّون بالقيام بذلك بعد الزواج.

 

2- الشخصية

الزواج لا يُحدث تغيير مفاجئ في شخصيتك أو سماتك ومواقفك ومبادئك بل سوف تظل كما هي حتى بعد الزواج.

إذا كنت تتوقعين أن حياتك ستتغير رأسًا على عقب، فأنت مخطئة تماماً! الزواج يجلب بعض التغييرات في الحياة ولكنه ليس الحل لجميع مشاكلك أو التعقيدات التي ستزاجهينها. 

 

3- المشاعر

لن تتغيّر مشاعرك لشريكك. فالزواج لن يزيد من العشق أو يقلّله. يمر الزواج بمراحل متعدّدة تقوّي رباطك الحالي مع الشخص الآخر. الحب سيستمر ولكن ستتغيّر نوعيته ليصبح أكثر نضجاً وأفضل مما كان عليه في السابق. هذا التغيير لا يعني أن المشاعر نفسها قد تغيّرت، بل هو مجرد مرحلة تطويرية طبيعية.

 

4- المواقف

الزواج لا يغيّر المواقف! فالمبادىء التي نشأت عليها ستظهر في طريقة تربية لأطفالك وكيفية إنفاق المال وأخلاقيات العمل. هذه الأمور لا تتأثّر بالزواج.

 

غالبًا ما يشعر الناس بأنهم محاصرون تمامًا بمجرد أنهم تزوجوا ، وعلى الرغم من أن الزواج يحتاج إلى الكثير من العمل والتفاهم والتواصل والنضج إلاً انه لن يغيّرك بل سيجعلك أفضل.

قد يهمّكِ أيضاً