4 أسرار للتمتّع بحياة حميمة جيّدة

4 أسرار للتمتّع بحياة حميمة جيّدة

الصحة الجنسية هي جزء لا يتجزأ من الصحة والرفاهية ونوعية الحياة ككل. إليك بعض النصائح البسيطة للحفاظ على حياة جنسية نشطة ومرضية.


1- تناول الطعام الصحّي

النشاط الجنسي هو انعكاس لحالة الشخص الصحّية العامة. للحصول على حياة جنسية نشطة، يجب عليك أن تعتني بتغذيتك. الغذاء الصحّي يغذي جسمك ويسمح له أن يكون في أفضل حالاته في العديد من الحالات، بما في ذلك الجنس. بالإضافة إلى ذلك، ستساعدك التغذية الصحّية، المنخفضة في الصوديوم والدهون السيئة، على مكافحة بعض الأمراض مثل ارتفاع ضغط الدم الشرياني وارتفاع الكولسترول في الدم، والذي يمكن أن يرتبط بضعف الانتصاب لدى الرجال.

 

2- تجنّب التدخين

التدخين يقلّل من الحيوية يشكل عام، بما في ذلك على المستوى الجنسي. بالإضافة إلى ذلك، يؤدي إلى انقباض الأوعية الدموية في كل مكان في الجسم، بما في ذلك الأعضاء التناسلية الأمر الخطر بالنسبة للرجال، لأن هذا الانخفاض في تدفق الدم قد يؤدي إلى صعوبة في الانتصاب أو الحفاظ عليه.أمّا بالنسبة للنساء، تحدث هذه الظاهرة أيضًا في الأعضاء التناسلية، مما يؤدي إلى مجموعة متنّوعة من المشاكل، بما في ذلك تقليل التشحيم.

 

3- الحفاظ على وزن صحّي

الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن أو السمنة هم أكثر عرضة لارتفاع ضغط الدم وفرط كوليستيرول الدم والسكري، وهي حالات طبيّة قد تكون ضارة للصحّة الجنسية. الحفاظ على وزن صحي يساهم في منع الأمراض المرتبطة بضعف الانتصاب والمشاكل الجنسية الأخرى. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يساعدك الشعور بالراحة في جسمك على الاستمتاع الكامل بحياتك الجنسية.

 

4- التواصل مع شريك حياتك

للاستمتاع بحياة جنسية صحّية، من المهم الشعور بالأمان والراحة. اختاري المكان المناسب، وتحدثي مع شريكك عن تفضيلاته العاطفية والجنسية، وكذلك عن تفضيلاتك. في جميع الحالات ، يجب أن لا تترددي في تجربة أشياء جديدة. لا تفعلي شيئًا لمجرد إرضاء شريك; إذا كان ذلك يجعلك تشعرين بعدم الارتياح.

 

قد يهمّكِ أيضاً