3 طرق لإضافة القليل من المرح إلى زواجك

3 طرق لإضافة القليل من المرح إلى زواجك

لا يوجد قوانين واضحة وصريحة حول كيفية التعامل مع حياتك الزوجية. لذلك لا بأس من تجربة أشياء جديدة باستمرار. في الواقع، يعاني العديد من الأزواج، بعد مرور فترة زمنية على زواجهم، من الروتين والملل بحيث لا تختلف حياتهم اليومية من يوم إلى آخر. نحن عادةً نأكل وننام ونعمل، وبالتالي، فنحن نضغط على زر "التكرار" ونعمل بنفس الطريقة كل يوم. وأيضاً، لا تختلف عطلة نهاية الأسبوع كثيراً. نحن ننجذب نحو نفس الأنشطة، ومجموعات الأصدقاء ونرتاد المطاعم نفسها لتناول نفس المأكولات. 

 

الروتين مريح لأنه يوفّر درجة من الاستمرارية والاستقرار في حياتنا. ومع ذلك، فقد يؤثّر هذا الروتين سلبياً على الزواج، لدرجة أنه قد يفرّق بين الأزواج بسبب القدرة على التنبؤ بالمستقبل. 

 

يمكن أن تكون العفوية عنصرا أساسياً للحفاظ على زواج سعيد. أنا لا أوصي بتخطيط شيء عشوائي وجديد ومثير بشكل منتظم، ولكن هناك ببعض الطرق الفعّالة وغير المكلفة والسهلة لإضافة القليل من المرح لحياتك الزوجية والتي قد تساعد في الحفاظ على زواج طويل وسعيد.

 

 

1- الاجازات المحلية البسيطة

لا حاجة إلى السفر في جميع أنحاء العالم لإظهار الحب والتفاني في زواجك. فاجئي زوجك بعطلة مصغّرة المحلية. ليلة أو ليلتان بعيداً عن أسلوب حياتكما اليومي قد يساعدكما على التمتّع بالقليل من التغير والابتعاد عن الروتين. 

 

 

2- العشوائية والرومانسية

كوني رمنسية ولكن بطريقة عفوية. لا تقومي بالأمور التقليدية مثل العشاء الرومنسي تحت اضواء االشموع، بل رتّبي أمور بسيطة وصغيرة تسعدكما. عبّري عن حبك لزوجك وكم تستمتعين بنمط الحياة الذي تشاركينه إيّأه.

 

 

3- تجربة أمور جديدة

قومي أنت زوجك بنشطات جديدة لم يسبق لأي منكما بالقيام بها مثل القفز من المظلة الهوائية أو الغوص في أعماق البحار أو غيرتها من الأنشطة المثيرة التي ترفع نسنة الأدرينالين في الجسم وتعزّز الإثارة. القيام بهذه التجارب الجديدة والمثيرة سيضيف الكثير من المرح لحياتكما ويبعدكما عن الروتين والملل لفترة طويلة.

 

جرّبي هذه الخطوات الثلاثة البسيطة من حين لآخر لكسر الروتين في حياتك الزوجية والتمتّع باالقليل مع شريك حياتك. قد تتبرين هذه النصائح بسيطة ولمنها مهمّة جداً.

قد يهمّكِ أيضاً