3 أخطاء مالية هامة يجب تجنّبها بعد الطلاق

3 أخطاء مالية هامة يجب تجنّبها بعد الطلاق

حتى ولو كنت سعيدة بالإنفصال عن شريكك، فإن الطلاق عملية مرهقة تسبّب الكثير من الاحباط. غالبًا ما يكون الطلاق عملية طويلة ومعقدة ومكلفة. نظرًا لأن كل زوجين مختلفان ولأن قوانين الطلاق تختلف من بلد إلى آخر، فليس هناك حقًا حل واحد يناسب الجميع يساعدك في الحصول على طلاق سلس وخالي من المتاعب. ومع ذلك، هناك بعض الأخطاء الشائعة التي يمكنك تجنّبها.

 

1- عدم التخلّي عن الماضي

من أجل تجاوز الطلاق الصعب، عليك التركيز على التخلي عن الماضي وإعادة اكتشاف نفسك. عليك إيجاد طرق للشعور بالراحة لوحدك، والتوقف عن العيش في الماضي وتخطّي آلام الطلاق من خلال تجربة المشاعر السلبية والتغلب علي

 

2- تدليل النفس مادياً

من المغري تدليل نفسك لصرف النظر عن المشاكل الجديدة التي تواجهك. لكن شراء سيارة جديدة أو منزل جديد، أو قضاء إجازة باهظة الثمن لن يساعدك في وضعك كثيرًا، وفي معظم الحالات سوف يزيد الأمور سوءً. حاولي تجنّب اتخاذ أي قرارات كبيرة من شأنها أن تؤثّر على ميزانيّتك. يعد العلاج عن طريق إنفاق مبالغ مرتفعة طريقة خاطئة ستترك فواتير ومدفوعات تؤدّي فيما بعد لمشاكل أكبر قد يصعب عليك حلّها.

 

3- بيع الممتلكات

قد تضطرين إلى تغطية بعض النفقات عن طريق بيع بعض الممتلكات الخاصة أو العقارات . أنصحي بعدم القيام بذلك.

حاولي الصمود حتّى ولو ضاق عليك المال. حاولي إيجاد وظيفة أ طريقة لكب المال والتمكّن من الحصول على استقلاليّتك المادّية دون بيع ممتلكاتك.

قد يهمّكِ أيضاً