هل يمكن تجنّب الطلاق؟

هل يمكن تجنّب الطلاق؟

تنتهي بعض الزيجات بالطلاق، ولكن تختلف الأسباب التي تدفع الزوجين الى التفكير في الانفصال بسبب اختلاف الظروف. ولكن، لاحظ الباحثون أن هناك مجموعة من العوامل والدوافع المتشابهة بين مختلف الأزواج والتي قد تؤدي الى الطلاق. لذلك، وإذا كنت من الأشخاص الذين يسعون لإنجاح علاقتهم وتجنب الطلاق، فيمكنك الاستفادة من هذه الأسباب والعمل على تجنّبها لإنقاذ زواجك. 

 

نقدّم لك اليوم في هذا المقال أكثر أسباب الطلاق شيوعاً الي يمكنك تفاديها:

 

1- عدم التواصل بشكل يومي ومستمر

الطلاق أو قرار الإنفصال ليس نتيجة واقعة مفاجئة، إلاً في بعض الحالات مثل اكتشاف اخيانة أو العنف، بل هو نتيجة تراكمات لم يتم معالجتها لفترة طويلة. لذلك، من المهم دائماً التواصل باستمرار وبطريقة صريحةلمنع هذه التراكمات. 

 

2- الفتور في العلاقة

المعروف أنً عدد كبير من العلاقات العاطفية يشوبها الفتور والملل بعد وقت على مرورها، وهو أمر طبيعي جداً. لذلك، على الشريكين العمل باستمرار على تطوير العلاقة وإبقائها مرحة ومشوّقة كي لا تنعدم الإثارة. حاولي أن تخلقي هوايات جديدة تمارسانها معاً أو أن تخضوا تجارب ومغامرات سوياً لقتل الروتين. 

 

3- الملل في الحياة الزوجية

على الزوجين بذل الكثير من الجهد لكسر الروتين اليومي وعدم الوقوع في حالة من الملل. قومي دائماً بابتكار نشاطات جديدة تضفي على حياتكما بعض السعادة التغيير والحيوية.

 

4- المشاكل المادية

تعد المشال المادية من أهم أسباب الطلاق، بالتأكيد بعد الخيانة. على الشريكين وضع خطة مالية واضحة يلتزم بها كلا الطرفين للتمكن من السيطرة على الأمور وادخار ما تحتاجانه لتعليم الأبناء وشراء منزل الخ... 

 

5- البرودة الجنسية

العلاقة الجنسية ضرورية جداً في الزواج، وعدم التوافق في الحياة الجنسية يمكن أن يسبّب العديد من المشاكل والتي قد يكون معظمها غير مبرّر.

قد يهمّكِ أيضاً