هل الأزواج الذين يتجادلون هم أكثر حباً لبعضهم البعض؟

هل الأزواج الذين يتجادلون هم أكثر حباً لبعضهم البعض؟

تبدأ العلاقات عادةً بطريقة حلوة وشاعرية تشبه الأفلام الرومنسية والقصص الغرامية. وبعد مرور فترة من الزمن، يعتاد الشريكين على بعضهم والبعض ويبدأ كل شخص بالقيام بأشياء تزعج الآخر ولكن لا أحد يريد حقًا الاعتراف بذلك. وهكذا، تبدأ المشاكل...

 

ولكن هل يعني هذا أن الحب بينهما انتهى؟ هل العلاقة في خطر؟ 

 

كلا! على الرغم من أن الأمور تبدو مختلفة، إلاّ أن خبراء علم النفس يأكّدون أن بداية المشاكل هو عبارة عن انتقال الحب إلى مستوى جديد. فلا يعاني جدال الأزواج انهم يكرهون بعضهم البعض. بل يعني إنهم في الواقع يحبون بعضهم البعض أكثر!

 

إليك 5 أسباب تشير أن الأزواج الذين يحبون بعضهم البعض يتجادلون كثيراً:

 

1 - الجدل يعني أنهما يشعران بالراحة مع بعضهم البعض

عندما يتجادل الأزواج، حتى ولو بعصبية، فهذا يعني أنهم يشعرون بالراحة مع بعضهم البعض. عدم التعبير عن رأيك الخاص ليس علامة حب. إنها علامة خوف. إنها علامة على أن لا أحد يريد أن يخاطر في زعزعت أسس العلاقة خشيةً من أن يغير الشخص الآخر رأيه بشأن العلاقة، وبالتالي، فهذا دليل قاطع على ان هذه العلاقة مبنية على أسس ركيكة. فالجدل في العلاقات هو علامة على أن كل شخص يعرف أنه بإمكانه التعبير عن آرائه دون أن تنتهي العلاقة. 

 

2 - الجدل دليل على الاهتمام

يشير علماء النفس إلى الجدل دليل على الاهتمام. ببساطة، عندما يكون الشخص متحمسًا فهذا يعني أنه مهتم لرأي الشريك. فالجماس طبيعي في علاقة مليئة بالعاطفة العميقة والإثارة. 

 

3 - الجدل علامة على رغبة الزوجين بالفعل في حل النزاع

تختلف طريقة تعامل الأزواج مع المشاكل، فالبعض يتجنّب الصراع والبعض يصعّد الأمور لدرحة يصعب حلّها، والبعض الآخريحاول إيجاد حل للمشكلة. الأزواج الذين يتجادلون كثيراً هم أولائك الذين يسعون للوصول إلى حل يرضي جميع الأطراق أو على أقل إقناع الطرف الآخر برأيه. 

 

4- الجدل يساعد على معرفة الزوجين المزيد عن بعضهم البعض

في غياب الصراع ، يميل الناس إلى أن يصبحوا مجرد شخصية تعبّي مدجرّد مكانها كفرد من أفراد العائلة. يساعد الجدال على معرفة الشخصية الحقيقيةللشريك ومعرفة عن كسب طريقة تفكيره وتصوّره للأمور. تشبه العيوب المغناطيس. أنها تزيد من الجاذبية لأنها تميّزنا على الآخرين...

 

5 - الجدل هو نوع من أنواع العاطفة

نعم، الجدل في العلاقة العاطفية هو تعبير عاطفي عن أفكارنا ومشاعرنا، وعلى الأرجح، الأزواج الذين لا يتجادلونلم يصلوا بعد إلى تلك المرحلة من الحب العميق. مع نمو الحب، تتزايد العاطفة. تصبح الأمور منطقية أكثر. الجدال هو علامة على انتقال الزوجين إلى مستوى أعمق من التواصل يجمع بين الحب والغضب في وقت واحد.

قد يهمّكِ أيضاً