ما هي أسباب زيادة الرغبة الجنسية قبل الدورة الشهرية؟

ما هي أسباب زيادة الرغبة الجنسية قبل الدورة الشهرية؟

الشعور بالإثارة الجنسية في الأيام التي تسبق الدورة الشهرية أمر طبيعي تمامًا. في الواقع، وجدت العديد من الدراسات العلمية ارتفاعًا في الرغبة الجنسية لدى العديد من النساء قبل الحيض. لا توجد أي إثباتات علمية لهذه الظاهرة، ولكن هناك مجموعة من النظريات حول هذه زيادة الرغبة في ممارسة الجنس في هذه الفترة، وتشمل:

 

1- التغييرات الهرمونية

التغييرات الهرمونية التي تلعب دورًا قي زيادة مستويات هرمون الاستروجين والتستوستيرون أثناء الإباضة، مما قد يؤدي إلى زيادة الرغبة الجنسية.

 

2- زيادة الافرازات المهبلية

من الطبيعي أن تلاحظي زيادة في كمّية الإفرازات المهبلية قبل الدورة الشهرية، وهي عبارة عن افرازات بيضاء. يمكن أن تؤدي زيادة كمية الإفرازات إلى زيادة التشحيم، مما يسمح للمنطقة التناسلية بالشعور بحساسية أكبر، وقد يؤدي ذلك إلى مشاعر الإثارة.

 

3- التغييرات المزاجية

تؤثر الكثير من العوامل على رغبة المرأة الجنسية ومن أبرزها حالتها المزاجية. يؤدّي تغيير مستويات الهرمونات ‘لى زيادة مشاعر المرأة العاطفية وحساسيتها، وبالتالي رغبتها الجنسية قبل فترة الدورة الشهرية. يزداد انتاج هرموني الاستروجين والبروجسترون اللذين تنتجهما المبايض خلال فترة الدورة الشهرية الأمر الي يؤثّر على حالتها المزاجية وزيادة الرغبة الجنسية.

 

4- العامل النفسي

بالنسبة لبعض النساء، قيمكن أن تؤثر الحالة النفسية على زيادة الدافع الجنسي. وقد اثبتت العديد من الدراسات العلمية أن العامل النفسي هو من أهم المجفّزات الجنسية للمرأة، حيث تشعر بالحاجة الماسة لممارسة الجنس.

قد يهمّكِ أيضاً