كيف يمكنك توعية أطفالك ضد التحرّش؟

كيف يمكنك توعية أطفالك ضد التحرّش؟

يحاول العديد من الأهل والمدرسين ومقدمي الرعاية معرفة ما يجب أن نعلمه للشباب حول التحرّش الجنسي. وكم يجب أن يكون عمرهم ليفهموا؟ الأمر أبسط مما نعتقد ويجب أن تبدئي في سن مبكرة قدر الإمكان.

 

1- أسماء أجزاء الجسم

يمكنك توجيه الأطفال في سن مبكرة للغاية من خلال تعليمهم أسماء أجزاء أجسامهم وآذانهم وعينهم وأنفهم، ومن الضروري تعليم الأطفال الأسماء الصحيحة لأجزاءهم الخاصة. لا تقل أهمية معرفة القضيب والمهبل عن اليدين والقدمين. يجب ألا تكون أجزاء الجسم هذه سرية أو مخجلة. يحتاج الأطفال إلى إعطاء المفردات اللازمة لفهم أجسادهم والدفاع عنها.

 

2- الاستقلالية الجسدية

من المهم للأطفال أن يفهموا في سن مبكرة أن أجسادهم ملك لهم. يجب أن يكون الأطفال قادرين على اتخاذ قرارات بشأن من يلمسونه ومن يلمسهم. إذا لم يكن الطفل مرتاحًا للعناق ، فلا تجبريه على ذلك. يجب إعطاء المودة الجسدية بحرية وعدم إجبارها أبدًا. يحتاج الأطفال إلى فهم أن المودة الجسدية تتعلق بالراحة .

 

3- الموافقة

ببساطة ، الموافقة تتعلق بطلب الإذن ومنحه. يمكن ممارسة تعلم السؤال والحصول على الموافقة في المواقف اليومية ويجب أن يبدأ ذلك مبكرًا. بقدر ما يحتاج الأطفال إلى تعلم الدفاع عن أنفسهم وقول لا ، يجب عليهم أيضًا أن يتعلموا قبول الرفض باحترام.

 

4- الحدود

إن تعليم الأطفال احترام حدود الآخرين يأتي من خلال الممارسة والتعزيز. بنفس الطريقة التي يجب أن يتعلم بها الطفل أنه يتحكم في جسده، يجب أن يتعلم أيضًا احترام مساحة الآخرين وحدودهم. يمكن ممارسة هذا من خلال تعليم الأطفال السؤال والاستماع وقبول إجابات الآخرين.

 

5- التعاطف

علمي أطفالك أن يكونوا على دراية بمشاعر الآخرين. اشرحي للطفل ما إذا كان قد فعل شيئًا لإيذاء شخص آخر. يستغل بعض البالغين الطفل حسن النية. ذكري أطفالك أن البالغين قد يحتاجون إلى مساعدة من البالغين الآخرين ولكن نادرًا ما يحتاجون إلى مساعدة الأطفال.

 

6- المشاعر الغريزية

تحدثي مع أطفالك عن المشاعر الغريزية. دعيهم يعرفون أنه في بعض الأحيان قد نشعر بشعور غريب عندما تخبرنا غرائزنا أن شيئًا ما ليس صحيحًا. علمهم أن يستمعوا إلى غرائزهم وأن هذه المشاعر موجودة للحفاظ على سلامتنا.

قد يهمّكِ أيضاً