كيف يمكنك تجاوز مرارة الانفصال؟

كيف يمكنك تجاوز مرارة الانفصال؟

يعد الانفصال من الشريك من أصعب المراحل التي تمر بها أي امرأة في حياتها العاطفية. لا يؤثّر الطلاق أو انفصال على الحالة النفسية فقط، بل يؤدّي أيضاً إلى مشاكل صحّية.

وبرغم ايمان البعض بعدم جدوى أي طريقة تساعد على تجاوز هذه المرحلة، إلا أن هناك مجموعة من الطرق التي يمكنها أن تساعدك على الخروج من هذه المرحلة الصعبة والمضي قدماً في حياتك. اليك بعض النصائح التي قد تساعدك في تجاوز مرارة الانفصال.

 

1- البكاء

البكاء هو شفاء للروح. لا بأس أن تبكي إذا شعرت بالرغبة بذلك بعد الإنفصال عن حبيبك. تذكري أن لا شيء يدوم إلى الأبد، ستبكين لفترة ومن ثم سوف تمر هذه المرحلة. إنما منع نفسك عن التعبير عن مشاعرك أو عن البكاء سوف يزيد الأمرور سوءً. 

 

2- اقطعي علاقتك تماماً به

من الصعب جداً قطع علاقتك كلياُ بشريكك، خاضةً بعد علاقة استمرت لفترة طويلة. للأسف، ولكن عليك القيام بذلك وعدم التواصل معه نهائياً أو الرد على رسائله أو محاولة التواجد في الأماكن التي يرتادها أو متابعة أخباره على مواقع التواصل الاجتماعية أو من خلال أصدقاء مشتركين. عليك أن تتجنبيه وأن تبتعدي عنه نهائياً.

 

3- اشغلي نفسك

من المهم جداً أن تشغلي نفسك باستمرار بعد الانفصال. ننصحك بقضاء بعض الوقت بمفردك أيضاً للتمكّن من التركيز جيداً على أهدافك المستقبلية. ولكن، وبالرغم من أن قضاء وقت وحدك قد يكون مفيداً، إلاً أنه من المفيد ايضاً في هذه الفترة قضاء الوقت مع أفراد عائلتك وأصدقائك وعدم قضاء وقت طويل وحدك.

قد يهمّكِ أيضاً