كيف يؤثّر الركض على العلاقة الحميمة؟

كيف يؤثّر الركض على العلاقة الحميمة؟

أثبتت الدراسات العلمية أن الجري أو الركض لحوالي 30 دقيقة قبل ممارسة الجنس يساعد في تعزيز انتاج هرمون التستوستيرون وبالتالي زيادة الرغبة الجنسية للرجال والنساء، كما يمنحك الجري أيضًا جسمًا رشيقاً يزيد من ثقتك بنفسك.

 

فأنت تعرفين بالتأكيد الفوائد الصحّية والنفسية للرياضة والتي تشمل التخلّص من الإجهاد، وتحسين الذاكرة، وتقليل حتى من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، والآنظن زيدي فائدة جديدة للجري وهي تحسين الرغبة الجنسية.

 

كيف يؤثّر الركض على العلاقة الحميمة؟

 

1- تعزيز الرغبة الجنسية

من أساسيات الحياة الجنسية الجيدة هي أن يكون لديك الدافع الجنسي الصحّي أو الرغبة الجنسية. وجدت الدراسات العلمية أن آثار التمارين الرياضية على النساء، خاصةً التمرين الهوائي مثل الجري لمدة 30 دقيقة قبل ممارسة الجنس يزيد الرغبة الجنسية.

 

2- زيادة مستويات هرمون التستوستيرون

تلعب مستويات التستوستيرون دورًا رئيسيًا في تنظيم الرغبة الجنسية لدى كل من الرجال والنساء. ثبت علمياً أن أولئك الذين لديهم مستويات تداول أعلى من هرمون التستوستيرون يميلون إلى الانخراط في المزيد من النشاط الجنسي. بالنسبة للنساء، تزداد مستويات هرمون التستوستيرون حول وأثناء الإباضة، وهو عندما يميلون إلى الشعور بالإثارة الجنسية. وجد الباحثون أيضًا أن التمارين الرياضية المنتظمة تساعد في زيادة هرمون التستوستيرون لدى النساء.

 

3- زيادة فرص الوصول إلى النشوة الجنسية

يمكن أن يساعد الجري في الوصول أسرع إلى النشوة الجنسية، فوجد الباحثون علاقة إيجابية بين التمارين الرياضية والنشوة الجنسية . كما لاحظت الدراسات العلمية ن النساء اللواتي يمارسن الرياضة قبل ممارسة الجنس يتم إثارتهن بسرعة أكبر وتتمكنّ من الوصول عدّة مرات إلى النشوة.  

 

4- إدارة الضعف الجنسي لدى الرجال

ضعف الانتصاب هو عدم قدرة الرجل على انتصاب أو الحفاظ على الانتصاب بما يكفي لممارسة الجنس. تشير التقديرات إلى أن 1 من كل 10 رجال يعانون من ضعف الانتصاب في مرحلة ما من حياتهم. يساعد الركض على تسريع عملية تدفق الدم مما يساعد أيضًا في التخفيف من ضعف الانتصاب.

 

5- الحصول على جسم رشيق

تعد الثقة بالنفس مفتاح الأداء الجنسي. يساعد الركض على التعامل مع مشاكل الجسم الخارجية واستعادة رشاقتهم بعد فترة منتظمة من ممارسة الرياضية وبالتالي تعزيز الثقة بالنفس وتحسين الوظيفة الجنسية. لذلك، فان الجري وسيلة جيدة لتعزيز أدائك الجنسي.

 

تذكري نه من الضروري الحفاظ على التوازن في نظامك. لا تفرط في ممارسة التمارين الرياضية لأنه قد يؤدي إلى نتائج عكسية ويسبب لك التعب قبل إثبات براعتك الجنسية المحسنة.

قد يهمّكِ أيضاً