كيف تمنعين نفسك من الوقوع في حب رجل متزوّج؟

كيف تمنعين نفسك من الوقوع في حب رجل متزوّج؟

بالرغم من عدم وجود النّية بالقيام بذلك، ولكن في بعض الأحيان نعشق الشخص الخطأ. فقد تقابلين سواء في العمل أو في النادي أو في الجامعة رجل جذّاب ورائع لا يمكنك إبعاده عن ذهنك ولكن وللأسف، أنه متزوّج. ماذا عليك ان تفعلي في هذه الحالة؟ كيف يمكنك التغلب على اعجابك به؟


لحسن الحظ، هناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها لمساعدتك في التعامل مع الانجذاب لرجل متزوّج، ومن ضمنها:

  • تركيز الانتباه على اعزب.  
  • تذكير نفسك بأن لديه زوجة وعائلة.
  • البحث عن سيّئاته.
  • تجنّب التقرّب منه.


الانجذاب هو رغبة لا يمكن السيطرة عليها تشدّنا عاطفياً أو جسدياً تجاه شخص ما. على الرغم من أنها المرحلة الأولى لأي علاقة رومانسية، إلا أن الانجذاب لا يؤدي دائماً إلى العلاقة.

 

إليك بعض النصائح التي يمكن أن تساعدك على منع نفسك من الوقوع في حب رجل متزوّج:

 

اشغلي نفسك باستمرار

حاولي البقاء منشغلة باستمرار لكي تمنعي نفسك من التفكير به كي لا تقعي في حبّه وتتعذّبي فيما بعد. يمكنك ممارسة الرياضة في وقت فراغك أو مقابلة الأصدقاء والخروج معهن. لا تبقي وحدك في المنزل كي لا تضعفي وتحاولي التواصل معه. في كل مرّة تشعرين بها أنك تفكّرين به أو ترغبين بالتحدّث معه، اشغلي نفسك باهتماماتك الأخرى.

 

ابتعدي عن طريقه

حاولي الابتعاد عنه قدر المستطاع! قد يكون الأمر صعباً إذا كان زميلك في العمل أو في الجامعة، ولكن ابقي علاقتك معه علاقة زمالة أو عمل فقط لا غير. لا داعي لاحتساء فنجان من القهوة معاً أو التحدّث بأمور شخصية أو عامة. لو أردت فعلاً أن تمنعي نفسك من الوقوع في حب رجل متزوّج، فعليك أن تبتعدي كلياُ عنه. لا تكوني صديقته التي يفضفض لها بكل أسراره واخباره. 

 

لا تكوني السبب في تفكيك أسرة

مهما كان مدى اعجابك بهذا الشخص أو انجذابك إليه، ومهما كانت الأعذار التي يقولها لك عن زواجه، تذكّري بأنك ستكونين السبب في تفكيك الأسرة وتدميرها خاصةً في حال وجود أطفال. أنه أثم كبير، إيّاك ارتكابه. لا تريدين ان تكسبي ذنوب. 

 

أظن أن هذه الأمور كافية باقناعك في الابتعاد عن الرجل المتزوّج...

قد يهمّكِ أيضاً