كيف تتعاملين مع الشريك السلبي؟

كيف تتعاملين مع الشريك السلبي؟

لا توجد علاقة مثالية، وبغض النظر عن مدى سعينا للكمال، علينا التعايش مع هذه الحقيقة. قد لا يكون شريكك مثاليًاً ولكن ما يهم حقاً هو كيفية التعامل مع الضغوطات والمشاكل والاختلافات، وعلى الرغم من أنك قد تكون إيجابية بطبيعتك، إلا أنه ليس من الضروري أن يكون شريكك انعكاساً لك. قد ينتهي بك الأمر إلى الوقوع في حب شخص سلبي ومزاجي. بينما نعتقد أن لشخص شخصية فريدة خاصة به، فإن التواجد حول شخص سلبي قد يكون أمراً صعباً حقاً. يمكن أن تؤثر السلبية على علاقتك في حال لم تتمكني من اتقان كيفية إدارة سلبية شريكك.

 
فيما يلي بعض النصائح للتعامل مع الشريك السلبي في العلاقة:

 

1- لا تكوني حساسة

تعلمي ألا تأخذي الأمور على محمل شخصي. قد يكون شريكك سلبياً بسبب تجارب حياته ولكن لا تسمحي لسلوكياته السلبية بأن تأثر عليك. لا تتأثري بتشاؤمه أو نقده.

 

2- السلبية عدوى، تجنّبيها...

لا تسمحي لسلبيته بالوصول إليك والسيطرة على أفكارك. قد تكون وجهات نظره مختلفة عن آرائك ولكنك لست بحاجة إلى الانغماس في أفكاره السلبية أو السماح لها بالتأثير على إيجابيتك.

 

3- حافظي على إيجابيتك

حاولي أن تجلب الإيجابية إلى حياته. حاولي احاطته بأشخاص إيجابيين والأشخاص الذين يتمتّعون بروح مرحة وهم سعداء ويحافظون على مزاجهم الجيد. شجعي شريكك على فعل الأشياء التي تهمه أو تجعله أكثر سعادة.

 

4- الصبر

تعلمي أن تكوني صبورة وافهمي أن هذه الأشياء تستغرق وقتًا. لا يمكنك إزالة كل السلبية من ذهنه والتي تراكمت على مدار السنين في أي أسبوع أو شهر. سيحتاج الأمر إلى الكثير من الجهد والصبر.

قد يهمّكِ أيضاً