كيف تتعاملين مع الشريكك الانطوائي؟

كيف تتعاملين مع الشريكك الانطوائي؟

تتطلّب العلاقات الكثير من العمل والسعي من الطرفين للتمكّ، من الأستمرارية. النزاعات أمر طبيعي وفي الكثير من الأحيان تساعد في تقرين وجهات النظر. ولكن كيف يمكنك التعامل مع الشريك الإنطوائي؟

 

يجد الرجل الإنطوائي صعوبة في التأقلم مع المجتمع من حوله، ولذلك يفضل البقاء في المنزل والأبتعاد عن اي نشاط اجتماعي. يحب الرجل الأنطوائي الوحدة والهدوء، ويشعر بالتعب والأرهاق حين يوضع في مواقف تتطلب منه الإختلاط الإجتماعي. 

 

نقدّم اليك اليوم نصيحتين رئيسيتين لمساعدتك على التعامل مع الشريك الانطوائي:

 

1- الصبر 

للتعامل مع الشريك الأنطوائي، عليك أن تتحلّي بالكثير من الصبر. تذكّري أنها حالة لا ارادية، لا يقوم بها الشريك لأزعاجك. حاولي نفهّمه والعثور على نوع من التوازن مكنكما من خلاله الإلتقاء في منتصف الطريق كي تصلي لمرادك دون التسبّب بمشاكل. افضل طريقة للتحلّي بالصبر هي من خلال وضع نفسك في مكانه ومحاولة تفهم وجهة نظره وعدم قدرته على الانخراط. قد تكون المشكلة أكبر في حال تملكين شخصية إجتماعية جداً. 

 

2- اعادة المحاولة

لا تيأسي. كرّري المحاولة دائماً واطلبي منه بلطف مشاركتك في بعض النشاطات الاجتماعية. يحاول الشخص الانطوائي الهروب من المواجهة لأنها الطريقة الأسهل بالنسبة اليه، ولكن اصرارك قد يدفعه للقيام بأمور يتهرّب عادةً من القيام بها. لا تفرضي عليه الأمور أو تشعريه بالذنب، إنما اسأليه يأسلوب لطيف وفي حال رفض، دعيه على راحته وحاول مرة اخرى في ظروف مختلفة. 

 

 

قد يهمّكِ أيضاً