الجنس أفضل من الرياضة لحرق الدهون

تقود ممارسة الحب، بحسب تقرير هيئة الصحة البريطانية، إلى جسد أفضل ومظهر أكثر شبابا باعتبار أن هرمون الاندورفين يجعل الشعر براقاً والبشرة أكثر نعومة، بالإضافة إلى أنها تمنح شعوراً بالحيوية. بالإضافة إلى الآثار النفسية الجيدة، يساعد على حرق السعرات الحراري، هذا ما جعلك هيئة الخدمات الصحية ببريطانيا بنصيحة كل من يرغب في أداء تمرين للمحافظة على الرشاقة، بالانتظام في .

 

العلاقة الحميمة تحرك العضلات


كما أن الجنس له تأثير التمارين الرياضية ف ويمكّن القلب والرئتين من العمل بشكل فعال ويحرق حوالي 300 سعرة حرارية في الساعة". يسهم الجنس قى تحريك كل العضلات ويمكّن القلب والرئتين من العمل بشكل فعال فينتج عن الإثارة الجنسيّة تقلّص في عضلات الجسم لذلك كل الأعضاء تتحرّك خلال فترة الاتصال تنشط تلقائيّا المتعة الناتجة عن العلاقة الحميمة تؤدي الى انقباضات منتظمة خصوصا في منطقة الحوض مما يساعد على تقوية وتنشيط هذه العضلات وكلما كانت المرأة متحكمة بهذه المنطقة كانت المتعة أقوى ذلك بالاضافة الى ان رفع الساقين خلال عملية فيعود الدم باتجاه القلب بشكل أسرع وبعد انتهاء الاتصال تشعر المرأة بخفة في ساقيها تدوم لساعات.

 

من جانب آخر أفاد العلماء أن تعادل الركض مدة 15 دقيقة على جهاز أو لعب الاسكواش، وقد يرتفع عدد نبضات القلب أثناء العملية من 70 نبضة في الدقيقة إلى 150. من دون أن ننسى عضلات الوجه والقلب والساقين، الحوض، الأفخاذ، الأوراك، الصدر، الذراعين والرقبة التي تنقبض كلّها من دون استثناء أثناء ممارسة الجنس.

 

وقد ذكرت صحيفة ديلي ميل البريطانية أن ممارسة الجنس تحرّك 657 عضلة من جسمنا. هذا ويُحرّك العدو 99 عضلة وتبادل القبلات 35 عضلة والمراسلة عبر الهاتف 38 عضلة. فيبقى الجنس النشاط الوحيد الذي يحرّك عضلاتنا كافة.

 

 

إقرئي أيضاً 

تناولي الموز لتخسري الوزن بسرعة

 

 

إكتشفي في الفيديو أدناه 5

 

 

 

 

المزيد
back to top button