أهم 10 أطعمة مثيرة للشهوة الجنسية

أهم 10 أطعمة مثيرة للشهوة الجنسية

ترغبين بإثارة شريك حياتك والتمتّع بليلة عاطفية لا تنتسى؟ تعانين من انخفاض في الرغبة الجنسية و تبحثين عن حلول صحّية وطبيعية؟

 

لا، ليست بحاجة لشراء الملابس الداخلية الباهظة الثمن. ولا تحتاجين لحجز غرفة فندق فاخرة (على الرغم من أنها أفكار جيدة لا مانع من اتّباعها)... ولكن لإثارة شريك حياتك ووضعه في المزاج المناسب لأقامة علاقة حميمة، لا تحتاجين سوى إلى هدية بسيطة ورخيصة نسبياً: الأكل!

 

أكّدت البحوث العلمية أن بعض الأطعمة تضمن إثارتكما أنت وشريكك، لأنها تساعد على تنشيط مراكز المتعة في الدماغ عن طريق الإفراج عن هرمون الدوبامين. ولا يتوقف الأمر على ذلك فقط. هذه الأطعمة يمكنها أيضاً رفع من حدّة المتعة في غرفة النوم عن طريق تعزيز مزاجكما ،وإنعاش رغبتكما الجنسية. لذلك، اذهبي إلى السوبرماركت وتأكّدي أن تضم قائمة تسوّقك الأطعمة التالية:

 

1- المحار

وفقا للباحثين، قد تم ربط نقص فيتامين B12 بارتفاع معدّلات ضعف الانتصاب. في الحقيقة أن فيتامين ب يلعب دوراً هاماً في استقلاب الخلية وإنتاج الدم اثنين من العوامل الأساسية للحصول على الانتصاب. وقد وصفت الأسماك والمحاريات، وخاصةً المحار، منذ فترة طويلة كمنشط جنسي طبيعي. كما يحتوي المحار على اثنين من الأحماض الأمينية النادرة حمض الأسبارتيك والأسبارتات التي أثبت علمياً أنها تساعد على زيادة الرغبة الجنسية. ارتفاع كميات الأحماض الأمينية في الدم تؤدّي إلى ارتفاع في النشاط الجنسي وإثارة الشهوة الجنسية بطريقة طبيعية .

كما أن المحار يحتوي على الزنك الذي يساعد على إنتاج هرمون التستوستيرون، وكلما ارتفعت مستويات هرمون التستوستيرون للمرأة، كلما زادت شهيتها الجنسية. 

 

2- الزنجبيل 

يستهلك الزنجبيل في البلدان الأسيوية منذ أكثر من 5000 سنة كمثير للشهوة الجنسية، كما أن رائحته القويّة والعطرة تساعد على التحفيز الجنسي. وقد عرف الزنجبيل منذ فترة طويلة لفوائده الصجّية التي لا تحصى، فالكثير من الناس يتناولون الزنجبيل لمساعتهم على الهضم لأنه يزيد من تدفّق الدورة الدموية... ولكن هذه الزيادة في الدورة الدموية يمكن أن تثير الشهوة الجنسية!

 

3- البطيخ

يحتوي البطيخ يعلى مركب يسمّى سيترولين الذي يعمل كمعزّز طبيعي لإثارة الرغبة الجنسية. قد يبدو السيترولين وكأنه عقار معقد، ولكن في الحقيقة مجرد حمض أميني يتم تحويله في الجسم إلى أرجينين الذي يزيد من تدفّق الدم، وهو من أولى علامات الإثارة الجسدية لكل من الرجال والنساء.

 

4- الأفوكادو

تتعدّد فوائد الأفوكادو، ولكن هناك فائدة واحدة معظم الناس لا يدركونها: منشط جنسي!!! وذلك لأنها تحتوي على فيتامين E، الذي يعزّز الخصوبة ويحمي الهرمونات الجنسية من الأكسدة. يحتوي الأفوكادو أيضاً على الجلوتاثيون، المقوّي جنسياً والذي يعزّز مستويات هرمون تستوستيرون في الجسم,

 

5- الروزماري

في حين أنني لا ننصح بتناول الروزماري لوحده، ولكن يمكنك تناوله كجزء من طبق لأنه يعمل كمنشّط جنسي طبيعي ويزيد من الرغبة الجنسية. يتمتّع الروزماري برائحة عطرة بشكل لا يصدق، وبالتالي فإن هذه الرائحة وحدها سوف تزيد من الإثارة والوعي وتثير الشهوة الجنسية. ومن المعروف أن الرومان القدماء كانوا يستخدمونها لزيادة مشاعرهم، ولتهدئة الأعصاب والاسترخاء.

 

6- الفلفل الحار

عند تناول الفلفل الحار، يفرز الدماغ مادة الاندورفين التي تساعد على تحفيز الشهوة الجنسية. يعمل الفلفل الحار على زيادة معدل معدّل ضربات القلب وتحفيز الغدد العرقية للمرأة. إطلاق الإندورفين، وزيادة معدل ضربات القلب وتحفيز الغدد العرقية هي العلامات الثلاث الرئيسية التي تحفّز الرغبة الجنسية.

 

7- الشوكولاته الداكنة

إليك الآن الخبر السار لعشّاق الشوكولاته الداكنة التي يعتبرها الاخصائيين منشط جنسي قوي. الشوكولاتة تعزّز السعادة وبالتالي الرغبة الجنسية من خلال افراز مادة الاندورفين التي تساعد أيضاً على تنشيط الدورة الدموية. كما أن الشوكولاته تحتوي على مادة الأرجينين التي تستخدم في صناعة الفياجرا.

 

8- الهليون

يعتبر الهليون من الخضار الغنيّة بالمنشطات التي لديها القدرة على تحفيز إنتاج هرمون تستوستيرون و الزنك المثير للشهوة الجنسية.


9- البطاطا المشوية

تحتوي البطاطا على البوتاسيوم الذي يساعد في تنظيم توازن السوائل لطرد المياه الزائدة من لاجسم. بالإضافة إلى ذلك، يعزّز البوتاسيوم دورة الأوعية الدموية لتخلق مشاعر الإثارة الجنسية. 

 

10- الشاي الأخضر

بالأضافة إلى قدرة الشاي الأخضر على تذويب دهون البطن، فإن المركبات التي تعزز الأيض في الشاي الأخضر، التي يطلق عليها اسم "كيتشينز"، تسرع قدرة الكبد على تحويل الدهون إلى طاقة وتعزّز أيضاً الرغبة الجنسية من خلال تعزيز تدفق الدم إلى المنطقة السفلى من الجسم.

 

 

 

قد يهمّكِ أيضاً