أفضل 6 نصائح للأزواج الجدد

أفضل 6 نصائح للأزواج الجدد

على الرغم من أن معظم الأفلام الرومانسية تخبرنا بالزواج هو النهاية السعيدة للعلاقة الغرامية، إلاً أن الواقع قد يختلف بعض الشيء. يتخلّل الزواج العديد من الصعوبات التي تُحتّم على الشريكين العمل معاً للتمكّن من تزاوجها. 

 

لذلك، نقدّم لك اليوم أفضل النصائح حول كيفية الاستمرار في النمو معًا كزوجين.

 

1- النوعية أهم الكمية فيما يتعلّق بحياتك الجنسية

لا يوجد معادلة ثابتة ومحدّدة حول مقدار الجنس الذي يجب أن يمارسه الزوجين. لا يحتاج الزواج للجنس المنتظم ليكون صلباً أو متوقفاً. تعد السلوكيات الحميمة، غير ممارسة الجنس، مثل الحضن، والمغازلة، والدعم، أفضل بكثير من ممارسة الجنس لأنها تقوّي العىقة بين الأزواج وتجعلهم أكثراً تقارباً.


2- الاهتمام بالنفس

اتضح أن الرعاية الذاتية هي عنصر ضروري في أي علاقة متوازنة. من المهم جداً قضاء الوقت نعاً كزوجين ، ولكن من المهم أيضاً الاعتناء بنفسك وقضاء الوقت مع عائلتك وأصدقائك. خصّصي وقتاً مجدداً لالاهتمام بنفسك وللحصول على احتياجتك والتزاماتك تجاه الآخرين.

 

3- التعبير عن المشاعر

الحياةَ مليئة بالمسؤوليات التي تُشغلنا لدرجة تُنسينا التعبير عن مشاعرهنا لبعضنا البعض. ولكن، وبالرغمَ هذا الانشغال، على الزوجين الحرص على التعبير عن حبهما وتقديرهما لبعضهما البعض لتعزيز الشعور بالاطمئنانِ والأمان.

 

 

4- الثقة

تعد الثقة من الأسس الرئيسية لأي نوع من أنواع العلاقات خاصةً العلاقة العاطفية والزوجية. على الزوجين الحرص على الالتزام بوعودها وترجمة أقوالهما إلى أفعال، كما يجب عليهما التواصل مع بعضهما بصراحة ووضوح وتحمل نتيجة أخطائهم.

 

5- الاحترام المتبادل

الاحترامِ في التعامل ضروري للحفاظ على سلامة العلاقة. مهما كانت الظرف ومهما احتدّت الشجارات، على الزوجين الحفاظ على هدوء أعصابهما وعدم تخطّي حدود الأخلاقيات وعدم تبادل الشتائم والإهانات. لا يؤدّي تبادلُ الشتائم إلاً بينَ الزوجينِ إلاً إلى زيادة الأمور سوءً. على الزوجين احترام بعضهما البعض للحفاظ على السعادةَ وإبقاء المودّة والألفةَ في قلوبهما. من المهم أن يحترم الزّوجين بعضهما وأن يراعوا مشاعر بعضهما وأن حترمَوا ويُقدروا أهل وأقاربَ بعضهما.

 

6- الإخلاص

يعتبر الإخلاص من أهمّ الأمور التي يجب أن يحافظَ عليها الزوجين. الإخلاص يزيد الثقة بين الزوجين ويضمن نجاح العلاقة واستمرارها. على الزوجين التعبير عن امتنانهما لبعضهما البعض والحرص على التعبير عن محبتهماوالاعتذار عند وقوع الخطأ.

قد يهمّكِ أيضاً