هدى الإتربي:"المرأة العربية بطلة ولا يوجد لها مثيل"

هدى الإتربي:"المرأة العربية بطلة ولا يوجد لها مثيل"

ممثلة مصرية يافعة وموهوبة، استطاعت أن تخطف أنظار الجمهور منذ أولى تجاربها الدرامية، مما خولها للمشاركة في أهم الأعمال وإلى جانب نجوم الصف الأول بشخصيات متنوعة. 

 

هي "لذيذة وخفيفة الظل" والبسمة لا تفارق وجهها، برهنت عن جدارتها وموهبتها العالية، وعلى الرغم من صغر سن تجربتها التمثيلية إلا أنها تمكنت بفترة زمنية قصيرة من إحتلال مواقع متقدمة على سلم الشهرة بخطاً ثابتة وطموح دون حدود.

 

كان ل Elle Arabia فرصة إجراء هذا اللقاء المميز معها حيث تحدثت عن جديدها وغيرها من الأمور التي تتعلق بمسيرتها وشخصها كما وأبهرتنا بحوارها اللذيذ والعفوي الذي يدل شخصية واعية ومتميزة... فكان هذا اللقاء! 

 

ELLE Arabia: حدثينا على بداياتك، كيف ولماذا اخترت هذا المجال؟

هدى الإتربي: من خلال ورشة تمثيل قمت بالمشاركة فيها. حين أحبوا أدائي، تمّ ترشيحي للمسلسل ونجحت في الكاستينغ. ومنذ 2018 الحمد الله أنا في هذا المجال ومتواجدة في أعمال عديدة ومشهورة.

بصراحة هذا المجال إختارني (تضحك) - لطالما أحببت التمثيل منذ سن الـ15 ولكن لم تسمح لي الظروف في الدخول في هذا المجال. ولكن لا يصح إلا الصحيح، عندما كبرت، كانت لدي الفرصة للمشاركة في هذه الورشة وقام أهلي بتشجيعي، كما أصبحت أكثر جرأة وتصميم للسعي وراء ما أحب. وها أنا اليوم هنا!


ELLE Arabia: ما هو العمل الذي شكل نقلة نوعية في مسيرتك ؟ وهل أنت راضية عمّا حققته وهل تندمين على عمل أو خطوة في المجال قمتِ بها؟

هدى الإتربي: جميع أدواري أضافت لي الكثير ولكن أكثرهم دور مريم في خيانة عهد (رمضان 2020). لا زلت في أول الطريق الحمد الله على كل شيء ولكن أمامي الكثير لكي أصل الى الرضاء التام. 

لا أندم على أي عمل أو خطوة قمت بها بالعكس أنا لازلت صغيرة وفي بداية مسيرتي أي خطوة أشعر أنها كانت خاطئة أتعلم منها.


ELLE Arabia: ما هي أعمالك المستقبلية؟

هدى الإتربي: لدي 3 مسلسلات أولهم "الوجه الأخر" الذي يعرض حالياً (إبتدأ في أول سبتمبر) من إنتاج Synergy، ثم مسلسل "شارع 9" إنتاج شركة ريماس ، ومسلسل "جمال الحريم" أيضاً من إنتاج Synergy.  


ELLE Arabia: ما رأيك بالمنافسة الموجودة بين ممثلي جيلك؟

هدى الإتربي: المنافسة شيء جميل وموجودة في كل المجالات طالما لا تضر بالآخر - المنافسة تحثك على إبراز أفضل ما لديك لتثبت نفسك أكثر وأكثر ولكي تطور نفسك من أجل تقديم كل ما هو جديد وفريد، والمنافسة لا بد منها، لكن كما سبق وذكرت، على الفنان أن لا يدعها تتحكم به بل العكس، أن يأخذ السمات الحسنة من روح المنافسة. 


ELLE Arabia: برأيك من هو نجم مصر الأول والعالم العربي (ممثل\ممثلة)، ومن هو النجم الذي تحبين أن تشكلي معه ثنائي ولماذا؟

هدى الإتربي: كريم عبد العزيز! ممثلة، هناك الكثير هند صبري، منى زكي - أحب أن أمثل مع كريم عبد العزيز ( كان لي معه دور شرف في "نادي الرجال السري") ولكن أحب أن ألعب إلى جانبه دور كامل.

 


ELLE Arabia: برأيك ما هو مفتاح النجاح وما الذي يضمن إستمرارية الممثلة في يومنا هذا؟

هدى الإتربي: الإستمرارية، عدم الإستسلام، أن لا يقارن الممثل نفسه بأي شخص بل أن يقوم بالتركيز على نفسه وتطوير ذاته!


ELLE Arabia: بـ3 كلمات كيف تصفين نفسك؟

هدى الإتربي: شخصية إيجابية، عندي إصرار أعمل المستحيل للحصول على ما أريد!


ELLE Arabia: مثلك الأعلى ومقولة تؤمنين بها؟

هدى الإتربي: مثلي الأعلى والدتي! مقولة أؤمن بها: "ولكم في الخيال الحياة".  

 


ELLE Arabia: ما رأيك بالمرأة العربية اليوم وما الذي يميزها عن نظريتها الغربية؟ وأنتِ كممثلة وإمرأة يافعة، ما هي الرسالة التي توجهينها للمرأة من خلال عملك؟

هدى الإتربي: برأيي أن المرأة العربية "ب 100 رجل" هي والدة، زوجة، صديقة، أخت، إمرأة عامة، صبورة، قادرة على التحمل ومضحية تجاه المجتمع ومن تحب - المرأة الغربية تفكر بنفسها أكثر وتطلعاتها مختلفة لأن ظروفها أصلاً مختلفة. 

المرأة العربية بطلة! ولا يوجد لها مثيل!!! أقول للمرأة العربية أنها الحياة والوجود!

 


ELLE Arabia: ما رأيك يمواقع التواصل الإجتماعي ما هي سيئاتها وما هي حسناتها؟

هدى الإتربي: هدف مواقع التواصل الإجتماعي تعم لعلى تقصير المسافات بين الناس في مختلف المناطق والدول. كما أنها تقربنا وتمتعنا من بعضنا البعض. غير أنها وللأسف، فصلت بين الناس أكثر من أن تقريبهم من بعضهم البعض. هذه المواقع بالنسبة إلي وسيلة تسلية ولكن الناس باتت تسيء إستخدامها.

حسناتها هي أنك أقرب من الناس ويمكنك أن تشاركيهم أفكارك وأن تسمعي ما لديهم. ولكن على صعيد آخر سيئاتها أكثر لذا على الشخص أن يحسن إستخدامها. فموضة التنمر والنقد الرائجة على هذه المواقع باتت أساسية. هذا إلى جانب الفضائح، الشائعات والتشهير وهذه الأفعال مؤذية جداً. 


ELLE Arabia: إذا أتيحت لكِ فرصة تقديم مسلسل أو فيلم وكانت لديكِ القدرة على إختيار أبطال العمل (رجال ونساء). من تختارين؟ لماذا؟

هدى الإتربي: بالنسبة للذكور من جيلي أحمد مالك، من جيل أقدم كريم عبد العزيز لطالما كنت أجلس بذهول أمام الشاشة أثناء مشاهدته. ومن بنات من جيلي أسماء أبو يزيد، ومن الجيل الأكبر منى زكي وهند صبري. 


ELLE Arabia: ما هو الدور الذي تحبين تقديمه؟

هدى الإتربي: أحب أن أجسّد دور معقد. ممكن دور فتاة شعبية فقيرة تعرضت لمعاناة كثيرة جعلتها معقدة نفسياً.

 


ELLE Arabia: من يلفتكِ من ممثلي جيلكِ؟

هدى الإتربي: أحب أداء أحمد مالك وأعتبره ذات موهبة فريدة! وغيره كُثر. 


ELLE Arabia: هل تؤمنين بالصداقات في الوسط الفني؟

هدى الإتربي: أؤمن بالصداقات بشكل عام بين أي شخصين، طالما أنها صادقة ونابعة من مشاعر صادقة. أحب الصداقة المبنيّة على الصدق والمحبة، وأؤمن بالعلاقات التي تكبر من قيمة الأشخاص والتي تضيف. أي إنسان أشعر أنه إستغلالي أو ليس صادق أبتعد عنه!

 

 

ELLE Arabia: ما رأيك بالأعمال التي قمت بتقديمها هذا العام، خصوصاً أنه كان عام حافل لك. وما هو العمل الأقرب إليكِ؟وهل من أعمال أخرى شاهدتها نالت إعجابكِ؟

أنا سعيدة لما وصلت عليه، ولازلت في أول الطريق. أقرب الأعمال لقلبي كان مسلسل "ختم النمر" وفي رمضان "خيانة عهد". شاهدت مسلسل "100 وش" وأحببته كثيراً!

 

 

ELLE Arabia: كلمة أخيرة لقراء Elle Arabia

هدى الإتربي: أشكركم على هذه الفرصة المميزة! أنا سعيدة بهذه التجربة معكم وسعيدة بأننا قمنا بهذا اللقاء العفوي. على أمل أن أكون دائماً عند حسن ظنكم وأن أقدم أفضل الأعمال التي تترك إنطباع مميز في عقولكم وعقول المتابعين.

 

 

عيد الميلاد: 24 أبريل
البرج: الثور
العطر الفضل: La Vie est Belle
الكتاب المفضل: أحب الروايات عامةً ( أحببت وغداً، تراب الماس وغيرهم)
المطبخ المفضل: الآسيوي والصيني
العلامة المفضلة: Hermès
اللون المفضل: الأصفر
المرأة العربية المفضلة: هدى شعراوي لأنها أول من طالبت بحقوق المرأة
الفيلم المفضل: The Dannish Girl و Click
الممثل المفضل: ريان غوسلينغ
المغني المفضل: فضل شاكر وأديل
الهدية المفضلة: المجوهرات

 

حاورتها فدى رمضان 

 

 

تنسيق ملابس: بوسي الشهاوي

ميك آب: ريهام خليفة

تصوير: أحمد عزّ الدين

فيديو: محمد رفعتلي

ريتوتش:أحمد عز الدين

شعر: Hera Beauty Lounge

مجوهرات: Ajjour Consultancy من Carati Jewels و Elbaz Jewelery

ملابس: Ahmed Hamdy Designs

قد يهمّكِ أيضاً