مقابلة مع بشرى التي أثبتت نفسها بإحترافية عالمية

مقابلة مع بشرى التي أثبتت نفسها بإحترافية عالمية

الممثلة والفنانة وسيدة الأعمال النجمة المصرية هي واحدة ممن بشر ب ، بفضل جهودها المضنية لجهة تنظيم وبذل كل ما في وسعها لإنجاحه، ويمكننا أن نقول أنها ساهمت بتحويل مهرجان الجونة السينمائي الى مهرجان مصري بمواصفات عالمية.


فالمهرجان حمل بصماتها ولمساتها وإبداعاتها، وكأنها تؤدي دوراً تمثيلياً تحرص كل الحرص على أن يكون ناجحاً بتفوق وإمتياز، كيف لا؟ وهي لم تترك تفصيلاً صغيراً أو كبيراً في المهرجان إلا وكانت تتفاعل معه بمسؤولية مهنية وبتواضعها المعهود.


رغم ذلك كله تحرص أن تحافظ على شخصيتها المرحة والمتواضعة وعلى بساطتها، حيث يكفي للدلالة على ذلك الإبتسامة الدائمة التي لا تفارق وجهها، لأنها تؤمن أن النجاح يزيدها تواضعاً وتقرباً من الناس...

 

كان لـ Elle Arabia فرصة إجراء لقاء عفوي وشيق معها، تحدثنا من خلاله عن المهرجان وأصدائه، وعن شخصيتها وأعمالها الفنية المستقبلة.

 

ELLE Arabia: حدثينا عن مهرجان الجونة السينمائي لهذا العام ومشاركتك شخصياً؟

بشرى: كنت متحمسة بشكل كبير لهذا الحدث الفني الضخم الذي يجمع أهم نجوم الفن بالوطن العربي على أرض الجونة الساحرة على ساحل البحر الأحمر، وسعيدة بكل ضيوفنا اللي جايين من كل أنحاء العالم، وكل الناس اللي بيحضروا المهرجان - وفخورة بالإنجاز.

 

ELLE Arabia: ما الذي يميزه عن الأعوام السابقة؟

بشرى: المهرجان هذا العام معجزة تقام في ظل ظروف استثنائية يشهدها العالم جراء انتشار فيروس كورونا المستجد، الدورة الرابعة أهم ما يميزها الوصول لنضج كبير جدا، وانه رغم الصعوبات الكبيرة وبسبب الحركة الصعبة بسبب ازمة كورونا وكذلك عدد الإنتاج عالميا من الافلام وما عرض عالميا اقل بسبب تأجيل كثير من الافلام للسنة المقبلة برغم ذلك استطعنا استقطاب كثير من الافلام.

 

ELLE Arabia: ما هي الإجراءات المتخذة بسبب فيروس كورونا؟

بشرى:الحمدالله إلتزمنا بكل القواعد التي شاهدناها طبقت في مهرجان فينسيا، كل الإجراءات التي إتخذت هذا العام ترجمت وأرسلت مع الدعوات لكل الضيوف سواء أجانب أو عرب أو مصريين، من ضمنها الإقرار بالتزام بارتداء الكمامة، والالتزام بشروط التباعد الاجتماعي، ووقع كل ضيف يحضر إلى المهرجان على هذه القرارات.

 

ELLE Arabia: عموماً، ما الذي يميز مهرجان الجونة عن سائر المهرجانات العربية والمصرية ؟

بشرى: مهرجان الجونة يدعم صناع الافلام ويكون حلقة وصل لإيجاد الدعم اللازم لاستكمال افلامهم من خلال منصة الجونة.

 

ELLE Arabia: ما رأيك بمسيرتك الفنية وهل أنتِ راضية عنها؟ هل من عمل تندمين عليه؟

بشرى: انا راضية تماماً عن مسيرتي الفنية رغم اني اعترف بالتقصير فى حق نفسي غنائياً ولكنني لم أقصر في حق نفسي درامياً، ولم أندم على أي من أعمالي سواء غنائية أو درامية.

 

ELLE Arabia: بـ 3 كلمات كيف تصفين لنا شخصك؟

بشرى: شخصية لا تقبل الفشل. 

 

ELLE Arabia: لمن تهدي بشرى نجاح هذا المهرجان؟

بشرى: لكل المصريين ولصناع البهجة ورعاة الفن والثقافة فى العالم.

 

ELLE Arabia: برأيك ما هي النقلة النوعية التي كانت في مسيرة بشرى؟

بشرى: النقلات النوعية فى مشوارى .."ثبات ونبات" ومسرحية "براكسا" الغنائية وفيلم ٦٧٨ واخيراً مهرجان الجونة.

 

ELLE Arabia: إذا قابلتِ ممثلة\ فنان يافع يشق طريقه نحو الفن، ما هي النصيحة التي تقدمينها له؟

بشرى: المحاولة وعدم اليأس مع ثقل الموهبة الفنية بالدراسة واختيار الأدوار الجيدة.

 

ELLE Arabia: ما هو مفتاح النجاح عامةً - ومفتاح نجاح المرأة العربية خاصةً بحكم أنك إمرأة ناجحة؟

بشرى: مفتاح النجاح في المثابرة وتحديد هدف بسيط للتحقيق السريع وهدف طويل المدى للصعود مع تحمل جميع العقبات وعدم اليأس، أما مفتاح نجاح المرأة الإيمان بالقضية ومواجهة المجتمع بالمشاكل فى شكل حلول.

 

ELLE Arabia: كيف تتعاملين مع موجة مواقع التواصل الإجتماعي وبرأيك ما هي سلبياتها وحسناتها؟

بشرى: أنا متابعة ومستخدمة جيدة لمواقع التواصل الأجتماعي واتابع أراء المتابعين بشكل جيد وأري أن وسائل التواصل الأجتماعي ايجابيتها هي معرفة أخبار الأصدقاء والأقارب والأطمئنان عليهم، أما عيوبها كثيرة واسوأها الإشاعات وعدم تقبل الأراء ونشر الفساد.

 

ELLE Arabia: كيف تتعاملين مع الانتقادات؟

بشرى: أنا أحترام جميع الأراء والأنتقادات البناءه وأعمل على تصحيح ما يصدق منها، أما الأراء الغير بناءه والتى تقوم بالهجوم والتطاول فأقوم بتجاهلها ولا أعطي إهتمام.

 

ELLE Arabia: نرى أنك ابتعدت عن الغناء - ما السبب وهل ممكن أن نراك في عمل غنائي جديد؟

بشرى: لقد توقفت عن الغناء جراء وجود مشاكل في الأحبال الصوتية تعرضت لها نتيجة تغير الطقس بين فصول السنة، فـ أنا أعشق الغناء ورغماً إني توقفت هذه الفترة، لكني سوف أعود قريباً بعد زوال المشكلة والاطمئنان على صوتي.

 

ELLE Arabia: بين التمثيل، الغناء، وإدارة الأعمال أين ترين نفسك؟ وأيّهما الأقرب الى قلبك - لماذا؟

بشرى: أعمل فى الأنتاج الفني لإيماني بإتاحة الفرص لاكتشاف مواهب جديدة، مثل الإخراج أو التمثيل أو أى عنصر من عناصر الصناعة وتحديدًا الشباب. وأرى نفسي دائما في جميع ما اقوم به من أعمال. أما من ناحية الأقرب إلى قلبي، فكل ما أعمل به قريب إلى قلبي بشكل منفرد.

 

ELLE Arabia: ما رأيك بالمرأة العربية اليوم وما الذي يميزها عن نظيرتها الغربية؟

بشرى: المرأة العربية لها تاريخ طويل من النضال والمحاربة لتغيير الصورة الذهنية للمرأة العربية الكائن الضعيف الذي لا يستطيع النجاح بمفرده. فقد ساهمت المرأة العربية فى تغيير هذه الصورة غير الحقيقة بشكل كامل، ونجاحها فى عدة مجالات أهمها الفن والثقافة. أما ما يميز المرأة العربية عن الغربية فهي الهوية والأصل والثبات على العادات والتقاليد الشرقية.

 

ELLE Arabia: بعيداً عن الأجواء الفنية، ما هي رسالة المهرجان للعالم العربي والغربي، وما الذي قدمه برأيك للمرأة العربي تحديداً؟

بشرى: ينطلق المهرجان هذا العام تحت شعار "الإنسان والحلم". أما الرسالة الأساسية للعالم، فهي منافسة المهرجانات العالمية. إن مصر لا زالت وجهة للسياحة العالمية ومصر بلد آمنة وتتبنى الفن والثقافة حول العالم. أما على صعيد المرأة، فهناك ندوة هامة عن المرأة هذا العام وكانت ناجحة في الدورات السابقة، وستشارك فيها النجمة الهندية ريشا شدا والمخرجة نجوى النجار التي كانت داعمة لنا منذ دورة الأولى، وسيشارك فيها اكثر من امراة فاعلة في عالم السينما وعلم الاجتماع.

 

 

ELLE Arabia: ما الذي أضافه المهرجان إليك شخصياً، خصوصاً أنك من أبرز المساهمين في صناعته؟

بشرى: خبرة وثقل فني ودائرة معارف أكبر من المبدعين فى مصر وحول العالم.

 

ELLE Arabia: ما هي مشاريعك الشخصية المستقبلية؟

بشرى: كما ذكرت من قبل، بدأت تجربة جديدة في الإنتاج الفني، وأعمل حالياً على عدة مشاريع فنية إلى جانب المشاركة في إدارة مهرجان الجونة السينمائي.

 

ELLE Arabia: قدوة أو حكمة تتمثلين بها.

بشرى: الحياة تجارب فلا تبخل على نفسك بالتجربة. 

 

حاورتها فدى رمضان

 

تنسيق ملابس: بوسي الشهاوي

تصوير: أنتونيو أديب

مكياج: ريهام خليفة

شعر: Hera Beauty Lounge

ملابس:Ego Store - إليسابيتا فرانكي - رافيق زكي - شاهندا حجازي

أحذية: Katee by Kristina و Malone Souliers

قد يهمّكِ أيضاً