مقابلة مع الممثلة المتميزة يسرا اللوزي

مقابلة مع الممثلة المتميزة يسرا اللوزي

يسرى اللوزي ممثلة مصرية بارعة،متقنة لأدوارها وواثقة بنفسها من دون غرور، وجريئة من دون إبتدال، متفانية بعملها ومتميزة بأدائها من دون أن تقصر تجاه مسؤولياتها العائلية.

إنتقائية بأدوارها، ومقنعة بأدائها فهي حريصة للصعود بثقة وتأني على سلم النجاح،مما دفع النقاد والمتابعين بأن يتوقعوا لها مستقبلاً واعداً وباهراً.

 

كان لـ Elle Arabia فرصة إجراء هذا الحوار الشيق معها، حيث حدثتنا عن أعمالها القادمة وعرفتنا أكثر على شخصيتها الجميلة.

 

 

E.A.:حدثينا عن آخر أعمالك؟

أصور حالياً مسلسلين لشهر رمضان المبارك، المسلسل الأول هو "كلبش" بجزئه الثالث الى جانب النجم أمير كرارة، والنجم هشام سليم، إخراج بيتر ميمي، وألعب دور ريم المحللة النفسية. أما المسلسل الثاني فهو "قمر هادي" مع النجم هاني سلامة، وهو من إخراج رؤوف عبد العزيز، هذا المسلسل هو مسلسل يتطلب الكثير من التركيز فهو مشوق وفيه خبايا كثيرة، للأسف لا يمكنني أن أتحدث أكثر عن المسلسل وعن دوري فيه. وبعد رمضان إنشاء الله هناك مشروع فيلم سينمائي.

 

E.A.:بكلمات بسيطة كيف تصفين نفسك - وهل أنت راضية عما حققته حتى اليوم؟

أنا شخصية بسيطة، غير متكلفة، واحيانًا أضغط على نفسى. نعم الحمد الله انا راضية على نفسي ولكنني حزينة بعض الشيء من النصوص التي تطرح لبعض الأفلام في السنوات الأخيرة، لذلك أتمنى أن يٌقدم لي عمل ألعب من خلاله شخصية تجعلني متحمسة وتحثني على تحدي نفسي لإبراز موهبتي أكثر.

 

E.A.:إذا قابلتِ ممثل جديد في الوسط الفني ما هي النصيحة التي تقدمينها له؟

سأقول له أن لا يقول "كلا"، أو "لن أقوم بهذا الدور"، لأنه أثناء فترة نموه وتطوره ونضجه، ستتغير أفكاره وأولوياته، كما أنصحه بأن يترك بعض الوقت والمساحة لحياته الشخصية، وأن لا يهمل هذا الشق من حياته.

 

E.A.:ما رأيك بالساحة الفنية اليوم، والأعمال الموجودة؟ هل من عمل تمنيتِ لو شاركتِ به؟

هناك أعمال جميلة ومميزة في الوسط، ولكن طبعاً ليس شرط أن أمثل في هذه الأعمال جميعاً. وعلى الرغم من ذلك بعض الأوقات أشاهد عمل ما وأقول هذا الدور يليق بي، ويا ليتني قدمت هذا الدور، لكن لا أحزن أنني لم أقدمه بل أرى فقط أنه يليق بي وبأدائي.

 

E.A.:ما هي حسنات وسيئات الشهرة؟ وكيف تتعاملين معها؟

الحسنات هي أن الناس "لذيذة" بالتعامل معك، وجميلة حتى لو قابلت شخص ما للمرة الأولى تشعرين أنه يعرف عنك كل شيء بسبب متابعته لك لأنك مشهورة، خصوصاً أنه مع تطور مواقع التواصل الإجتماعي تشعرين أن الناس تعيش معك وتعرف كل تفاصيلك.

السيئات هي مواقع التواصل الإجتماعي بحد ذاتها التي على الرغم من حسناتها الكثيرة، إلا أنها تسبب لك الكثير من الضغط النفسي، حتى نحن كفنانون يتطلب منا أن نبتسم طوال الوقت وأن نكون إيجابيين مع الناس ونستقبلهم برحابة صدر بغض النظر عن حالتنا النفسية (إذا كنت منهكة بسبب العمل، لست في مزاج جيد، مريضة، أو متعبة).. كل هذه الأشياء عليك أن تتناسيها عندما ترين الناس وهذا يضع الكثير من الضغط على الشخص.

أتعامل مع الموضوع بطريقة منفتحة جداً، أحضر نفسي نفسياً وجسدياً قبل مغادرتي منزلي، ولو شعرت أنني لست مستعدة أو مرتاحة لمقابلة الناس لن أخرج بكل بساطة وسأدعو أصدقائي للمجيء الى منزلي مثلاً.

 

E.A.:برأيك ما هو مفتاح النجاح بشكل عام، ومفتاح نجاح الممثل بشكل خاص؟

مفتاح النجاح الأساسي هو ان تكون صادق مع نفسك، أن تقول "لا" عندما لا تشعر بالإرتياح تجاه أمر معين هذا بشكل مطلق، أما في مجال التمثيل فمفتاح النجاح هو ألا ترضى بالقليل وأن تبقى متحمس لإنجاز الأفضل وتطوير الذات. 

كما للطيبة والتهذيب دور أساسي في نجاح أي فنان، خصوصاً في التصوير فالعمل لا يدور حولك لو مهما علا شأنك كنجم أو نجمة، بل هو عمل من فريق متكامل.

وأهم نقطة هي الوقت، إحترم الوقت!

 

E.A.:من هو الممثل الذي تحبين التعامل معه وتشعرين أنك ستشكلين معه ثنائياً رائعاً؟

الممثل أحمد الفيشاوي! سبق وعملنا سوياً في فيلم "هاتولي راجل"، جمعتنا كيميا قوية وواضحة، وإرتحت كثيراً بالتعامل والتمثيل معه، لذا أحب أن أعيد الكرة!

محمد فراج وظافر العابدين أحب أن أمثل معهم، لم يسبق وأن تم أي تعاون بيننا، ولكن أشعر أنهم بارعين بما يقدموه، أحب أن أشاهد أعمالهم، لديهم نضج يميزهم عن غيرهم من الممثلون، لذلك أحب أن أعمل معهم في المستقبل.

 

E.A.:برأيك متى يجب أن نطلق على الفنان لقب "نجم"؟

بالنسبة إلى "السوق" ، فإن لقب "نجم أو نجمة" يعطى للشخص عندما يعرف الناس في كل مكان إسمه ؛ عندما تريد جميع القنوات وشركات الإعلان ومصممين الأزياء العمل معهم؛ وعندما يتهافت المنتجون لإنتاج مشاريعهم.
أما المعنى الفعلي للقب "نجم"، فهو شخص يحترم زملائه في العمل، هو شخص منضبط يحترم مهنته، لا يتكبر على الناس والمعجبين، هو الشخص الذي يستخدم نجوميته لنشر بعض التغيير والوعي الإيجابي في المجتمع.

 

E.A.:ما رأيك بالمرأة العربية اليوم - وما الذي يميزها عن نظيرتها الغربية؟

أعتقد أن المرأة العربية اليوم تزداد قوة، ولكن من خلال محاولة إثبات مدى قوتها، للأس ، فإنها تؤثر سلبًا على نفسها. لاحظت العديد من النساء يتفوقن في وظائفهن وحياتهن العائلية ولكن ليس لديهن الوقت "للعيش" فعليًا. أي نوع من العيش هذا؟ ومع ذلك، فإن هذا ليس خطأهم لأنه إذا تمكنوا من تغيير هذا الموقف، فسيكونون كذلك. لكن المجتمع يتوقع الآن أن تكون كل امرأة خارقة وهذا ليس بالأمر السهل!
أعتقد أننا نختلف عن النساء الغربيات في أنه يتعين علينا أن نعمل بجد أكثر من أجل بعض الحقوق التي تُعتبر "معطى" في الغرب (مثل القيادة) .. مثل الحق في الطلاق .. إلخ

 

E.A.:أنت أم وممثلة كيف توفقين بين هذه المسؤوليات؟

أحاول تحقيق التوازن بين التمثيل والأمومة عن طريق التخلي عن جزء كبير من حياتي الاجتماعية، لا مزيد من الوقت للخروج، وحضور الحفلات الموسيقية أو العروض (على الرغم من أنني أفتقدها حقًا) .. لكني أشعر دائمًا بالذنب إذا تركت ابنتي فترات طويلة.

ومع ذلك، في بعض الأحيان أستريح من ذلك كله وأسافر لوحدي أو مع زوجي لنعيد شحن بطارياتنا (تضحك)، على الإنسان أن يحرص على الإهتمام بنفسه لكي يستطيع أن يهتم بغيره.


كما لدي دعم كبير يشمل كلا العائلتين (عائلتي وعائلة زوجي)، فأنا لما إستطعت متابعة مسيرتي والتوفيق بين عملي وعائلتي الخاصة من دون دعمهم، خصوصاً أنني أعرف أن ابنتي سعيدة وآمنة عندما لا أكون موجودة وهي برفتهم.

 

E.A.:من خلال دورك في المجتمع وكممثلة ناجحة ما هي الرسالة الني تحبين توجيهها للمرأة؟

كما سبق وقلت، تعلمي أن تقولي "كلا" في الوقت الصح، ليس من الخطأ ان تكوني مستقلة وحرة طوال الوقت، ونحن كبشر دائماً بحاجة لكتف نبكي عليه، إختاري هذا الكتف بحكمة!

 

E.A.:ما هي أعمالك المستقبلية؟

من المفروض أن أبدأ بتصوير فيلم سينمائي بعد شهر رمضان المبارك، إسم الفيلم "تصفية حساب"، من إخراج أحمد عبد الباسط وبطولة عمر سعد، محمود حميدة ومحمد لطفي (مع حفظ الألقاب).

 

E.A.:حكمة أو قدوة تتمثلين بها؟

أكبر قدوة في حياتي هم أهلي، والدتي ووالدي!

 

E.A.:نجم ونجمة العالم العربي الأول - لماذا؟

الأسطورة أم كلثوم والأيقونة سعاد حسني، لأن العالم العربي أجمع يعشقهم لغاية هذا الوقت، وعلى الرغم من موتهم إلا أنهن حاضرين حتى اليوم! والناس تتكلم عنهم بطريقة جميلة طوال الوقت.

 

E.A.:كلمة أخيرة لقراء Elle Arabia

أشكركم على هذه المقابلة النابعة من لقلب!

 

حاورتها فدى رمضان

 

 

تنسيق ملابس ومدير إبداعي: Maison Loulisque لـ Amaal Gabr

تصوير: Mohsen Othman

مكياج:Rana El Sehemy

شعر:Shadi Lahoud

حذاء: Jayda Hany

مجوهرات: Taqat Jewellery لـ Salma El Ansary

مديرة وضعيات الصور:Iman El Deeb

موقع تصوير: Arabella Plaza

قد يهمّكِ أيضاً