ماريان بشارة: تصاميمي للمرأة الجذابة المميزة والمواكبة للموضة

ماريان بشارة: تصاميمي للمرأة الجذابة المميزة والمواكبة للموضة

بفضل اسمها الذي اشتهر في ما يناهز السنتين ووفرة الفساتين التي كشفت الى حدّ كبير مهارة الصناعة الحرفية، جمعت مصممة الأزياء ، منذ ان اطلقت علامتها في العام 2017، والى حدّ بعيد خبرات ومؤهلات مكّنتها من توسيع نطاق عملها وتصميم فساتين لعدد لا يحصى من المشاهير. وعندما كانت فقط في الرابعة والعشرين من عمرها، أسّست المصممة الشابة والموهوبة في العام 2017 علامتها المسماة على اسمها وبدأت منذ ذلك الحين بتصميم مجموعات لا تحصى من الأزياء والملابس الجاهزة الى أن قامت مؤخراً بتصميم مجموعتها الخاصة بالأعراس. 

إليكِ هذا الحوار الشيقّ الذي أجريناه مع المصممة ماريان بشارة، والذي تحدثنا فيه سوياً عن مسيرتها في عالم التصميم، وعن بعض النصائح الخاصة بالموضة.

ELLE Arabia: ما الذي أشعل اهتمامك بالموضة وكيف بدأت مسيرتك المهنية؟

ماريان بشارة: أردت أن أصبح مصممة أزياء منذ صغري. فبعد أن حصلت على شهادة جامعية في الاعلان والتسويق من بيروت، قررّت أن أحقق حلمي وأحصل على شهادة ثانية في تصميم الأزياء من ميلانو. وهنا كانت البداية : تدريبات عملية في دور أشهر المصممين ثم افتتاح المشغل الخاص بي في بيروت.

 

ELLE Arabia: ماذا تعني لك الأناقة؟

م.ب.: بالنسبة لي، الأناقة هي في الأغلب حالة ذهنية فهي تأتي من داخلك واتزّانك وقلبك وذوقك. ولكن الأهم هو أّنّ الأناقة هي أن تكوني أنت في أفضل صورة لك وأّن تحبي نفسك.

 

ELLE Arabia: من أين تستمدين إلهامك؟

م.ب.: يمكنني أن أستمد الهامي من أي شيء ومكان ووقت. فالأمر يبدأ بفكرة بسيطة تخطر على بالي لتتحول فيما بعد الى موضوع. ومن هنا أبدأ بابتكار الرسوم التخطيطية للفساتين ما يساعدني على تنفيذ المزيد والمزيد من الأفكار وتجعلني خطوة أقرب الى انهاء مجموعتي الكاملة.

ELLE Arabia: صفي لنا المرأة المحبة لأزياء ماريان بشارة في 3 كلمات.

م.ب.: المرأة المحبة لأزياء ماريان بشارة هي إمرأة جذابة ومميزة تواكب الموضة باستمرار.

 

ELLE Arabia: كيف تختار المرأة فستانها لإطلالة مسائية؟

م.ب.: يعتمد الأمر برمته على المناسبة وعلى جسم المرأة وذوقها. وما نفعله نحن هنا هو ارشاد النساء استناداً الى ما يرغبن به ويحتجن إليه لإبراز أفضل ميزاتهّن لكي يظهرن بأفضل مظهر.

 

ELLE Arabia: ما هي نصيحتك للمرأة العصرية بشأن كيفية تكوين مظهرها الخاص؟

م.ب.: ان نصيحتي الوحيدة للمرأة العصرية ان تختار من صيحات الموضة ما يناسبها فقط. طبعاً، أن مواكبة آخر صيحات الموضة تعود بفائدة كبيرة ولكنها لا تلائم دائما كل أنواع الأجسام والشخصيات. فاذا لم تبرز جمالنا وتناسب أعمارنا فهي ليست الصيحات الأنسب لنا.

ELLE Arabia: وطأت تصاميمك مؤخراً سجادة الغولدن غلوب الحمراء. ما هو سر نجاح العلامة برأيكِ؟

م.ب. : بالفعل، إنها لخطوة رائعة بالنسبة لي أن يظهر أحد تصاميمي على السجادة الحمراء لحفل توزيع جوائز الجولدن غلوب في هولييود.” من كدّ وجد “ وليس سراً أن أخبرك أنني في بعض الأوقات أصل الليل بالنهار لأنجز عملي بالدقّة المطلوبة. وهذه مكافأتي على الجهود التي بذلتها وامتناني للاشخاص الذين آمنوا بي. لدي الكثير من الأحلام لتحقيقها، وأنا واثقة انني سأتمكّن من خلال المثابرة والتحلّي بالدافع، من تحقيقها باذن الله في الوقت المناسب.

 

ELLE Arabia: أطلقتِ مجموعة جديدة خاصة بالعرائس. ما هي مقوماتها وما هي العناصر المستخدمة؟

م.ب.: تختلف مجموعتنا الخاصة بفساتين الأعراس الجاهزة قليلا عمّا يقدمه السوق في العادة واذ يتفرّد كل فستان بتصميم خاص به يختلف عن باقي الفساتين في المجموعة لقد استخدمنا في أغلب الأحيان الكثير من الأنسجة البرّاقة واستعّنا بالتطريز والريش..... غير أّننا نقوم أيضا بتصميم فساتين أعراس حسب طلب كل عروس، فنتعاون سوياً لتحقيق فستان أحلامها.

الإعلامية كارلا حداد والممثلة نادين نسيب نجيم تتألقان بتصميمن من توقيع ماريان بشارة. 

 

ELLE Arabia: ما الذي يحفز النجمات على ارتداء تصاميمك؟

م.ب.: النجمات والشهيرات أصبحن جزءاً من هوية علامتي. فأنا أسعى دوماً الى جعل كل نجمة منهّن تشعر بالتميّز لدى ارتداء أحد تصاميمي، فما من شيء أهم بالنسبة لي من أن تشعر بأن إطلالتها أنيقة ومميزة. ومن هنا أوّد أّن أشكر كل ستايلست ( STYLIST ) ونجمة آمنت بي.

 

ELLE Arabia: من هنّ أيقونات الموضة اللواتي تحبين التعاون مهم؟

م.ب.: أحّب في العادة أّن أصمّم لأيقونات الموضة اللواتي يمثلّن بشكل أكبر العلامة من ناحية الأسلوب والشخصية طبعاً. أشعر بأنه كلما كان هناك تشابه أكبر مع علامتي، كلما شّع الثوب أناقة وثقة.

الإعلامية هيلدا خليفة ترتدي فستان ذهبي من تصميم ماريان بشارة. 

 

ELLE Arabia: كيف يمكن للمرأة العربية والخليجية بوجه التحديد، أن تتواصل معك؟ وهل من نيّة للتوسع في العالم العربي؟

م.ب.: نفذت الكثير من التصاميم للسيدات في الخليج. يتّم التواصل معنا عادة عبر موقع التواصل الاجتماعي بدءاً من موقع إنستغرام وصولاً الى الفيسبوك، أو عبر البريد الإلكتروني الخاص بالعلامة info@marianebechara.com، وطبعاً أرغب بالتوسّع أكثر في بلدان الخليج كافة.

 

ELLE Arabia: ما هي طموحاتك المستقبلية؟

م.ب.: أطمح أّن تحقق علامتي التجارية MARIANE BECHARA المزيد من الشهرة وأن تصل تصاميمي الى سائر أنحاء العالم.

 

حاورتها ميريانا عون

قد يهمّكِ أيضاً