فستان ماريا كاري يروي قصة مثيرة للمصمم يوسف الجسمي

فستان ماريا كاري يروي قصة مثيرة للمصمم يوسف الجسمي

في حوار حصري مع ELLE Arabia، يحدثنا المصمم الكويتي العالمي ، عن كواليس الفستان الأنيق الذي صممه خصيصاً للمغنية الأميركية ماريا كاري في أول حفل غنائي لها في المملكة العربية السعودية وتحديداً في مدينة الملك عبد الله الإقتصادية في جدّة، وذلك في إطار فعاليات بطولة السعودية الدولية لمحترفي الغولف. قصة الفستان وسرّ الجميلة ماريا التي ارتدته، يرويها هذا المصمم المبدع الذي عُرف بستايله الخاص وأفكاره المبتكرة، متحدثاً عن تعاونه مع ماريا كاري وعن فكرة الفستان وساعات العمل التي استغرقها لتنفيذه.

ELLE Arabia: كيف ولدت فكرة الفستان؟

يوسف الجسمي: وصلت مصممة الأزياء ماريا جونيك إلى تصميم مخصص لها لتكون أول فنانة دولية تعمل في المملكة العربية السعودية. كانت الفكرة هي إنشاء تصميم حقيقي لأسلوب ماريا مع احترام الطبيعة المحافظة للثقافة.

 

ELLE Arabia: كيف تصف تعاونك مع ماريا كاري وهل هو الأول معها؟

ي.ج.: لقد كنت محظوظا بما فيه الكفاية لتصميم Mariah مرات عديدة في الماضي. وقد سمحت لي بذلك علاقة رائعة مع ماريا ومصمم لها ، مما يجعل العملية الإبداعية تتدفق بشكل طبيعي جدا. لديهم دائما رؤية واضحة لما يبحثون عنه ، ومعرفة تماما قدرتي على تحقيق التصميم المثالي بالنسبة لها.

ELLE Arabia: أخبرنا عن المراحل التي مرّ بها الفستان من الرسم إلى التنفيذ؟

ي.ج.: عندما اتصل بي منسق أزياء ماريا كاري، أعطاني فكرة عامة عما كانت تبحث عنه. انطلاقاً من هذه الفكرة، عملنا معاً لتحقيق الرؤية الشاملة. رسمت هذا الثوب الأسود وبعد مراجعة مع ماريا وفريقها، قمت بتنفيذ التصميم.

 

ELLE Arabia: تناثرت التطريزات البراقة على الفستان فحولته إلى قطعة فنية، كم من الوقت استغرق تنفيذ هذا الثوب؟

ي.ج.: تنفيذ الثوب استغرق أكثر من أسبوع من العمل المتواصل تخلّله ساعات لا تحصى، لخلق قطعة مميّزة وأنيقة.

 

ELLE Arabia: هل قامت ماريا كاري بتعديل الفستان عندما رأت تصميمه؟

ي.ج.: حقق الرسم الأول الرؤية التي تبحث عنها ماريا وفريق عملها، لذلك لم تكن هناك حاجة لإجراء تعديلات هذه المرة. وبما أنني عملت معها من قبل، أصبحت على دراية كبيرة بكيفية تصميم الشكل والقياسات الدقيقة.

ELLE Arabia: ما الذي يجذب النجمات العالميات أمثال ماريا كاري وبيونسيه وجي لو والأخوات كردشيان وغيرهنّ، لارتداء تصاميمك؟ ومن هي النجمة التي تتمنى أن تتعاون معها؟

ي.ج.: هدفي هو جعل النساء يشعرن بجمال لا مثيل له عندما يرتدين تصاميمي. أعتقد أنه من الصعب مقاومة تصميم متلألئ تم تصميمه لتعزيز قوام الجسم ومنحنياته. لقد كانت هذه رحلة مذهلة لابتكار تصاميم لأكثر النساء شهرة في العالم. نيكي ميناج هي شخصية أعجبت كثيراً بمواهبها وجمالها، لذلك آمل أن تتاح لي الفرصة لأتعاون معها في المستقبل القريب.

 

حاورته ميريانا عون 

قد يهمّكِ أيضاً