شذى عيسى: "أركّز في تصاميمي على الأسلوب المحتشم والمحافظ"

شذى عيسى: "أركّز في تصاميمي على الأسلوب المحتشم والمحافظ"

قامت المصممة بتأسيس علامة في عام 2016، وهي علامة أزياء خاصة بالسيدات تجمع بين الأناقة الأزلية والتطريز الدقيق وتقدم تصاميم ذات رؤية كلاسيكية راقية. إنها علامة يتناغم فيها الترف والأنوثة مع العصرية والبساطة، وتنجح في كل مجموعةٍ بالدمج بسلاسةٍ بين الخامات الفاخرة والخياطة المثالية مع الاهتمام الكبير بأدق التفاصيل. من خلال التركيز على اللمسات الراقية وتقنيات التطريز الجديدة، تبحث علامة Shatha Essa بشكلٍ مستمر عن طرقٍ جديدة لإعادة ابتكار التصاميم الكلاسيكية الأنثوية.

 

ولدت ونشأت المصممة شذى عيسى في دبي حيث درست الفن والتصميم في كلية زايد وتخصصت في التصميم الداخلي. ولقد دفعها شغفها بالفن والتصميم الداخلي والغرافيكي والموضة إلى دخول مهنة التسويق حيث كانت جزءاً من فريق التسويق في دبي مول. وبعد أن شاركت في تنظيم أول حدث لـ"تجربة الموضة من فوغ في دبي" حظيت بفرصة لقاء مديرة التحرير الشهيرة لمجلة فوغ الإيطالية فرانكا سوزاني التي ألهمتها لتغيير مهنتها والتركيز على شغفها في تصميم الأزياء.

 

ELLE Arabia: كيف بدأتِ مسيرتكِ في عالم الموضة؟

خطوتي الأولى في عالم تصميم الأزياء كانت عندما صممت إطلالتي الخاصة بحدث "تجربة الموضة من فوغ" في دبي والتي حظيت بإعجاب مديرة التحرير الشهيرة لمجلة فوغ الإيطالية فرانكا سوزاني. كلماتها اللطيفة ساعدتني في ملاحظة الموهبة التي أمتلكها ولهذا قررت دخول عالم التصميم.

 

ELLE Arabia: ما الذي يدفع السيدات إلى اقتناء تصاميمكِ؟

أزيائي مصممة بشكلٍ يعكس القوة والثقة والحقيقة والإبداع، وهذا ما تصبو إليه كل سيدة في إطلالتها وأعتقد أن هذا ما يدفعهن لاقتناء تصاميمي.

 

ELLE Arabia: أخبرينا المزيد عن مجموعتكِ الأخيرة من حيث الخامات والألوان.

لطالما كانت الطبيعة بمثابة صديقتي الوفية وملهمتي فيما يتعلق بالألوان والتصاميم والخامات. فعلى سبيل المثال، عندما رأيت حدائق قصر فرساي مغطاة بالثلج، تحرّك الجانب الإبداعي لدي وبدأت بتصميم مجموعة أردتها أن تكون بذات سحر وجمال ذلك المنظر. ولقد عبرت عن ذلك الوحي في مجموعة Shatha Essa Noir التي تمتاز بألوان ناعمة كالوردي والأزرق الثلجي والكريمي والأبيض. ومن حيث الخامات استخدمت مزيجاً فاخراً من الحرير والتول والأورغانزا مع الكريستال واللؤلؤ لإضفاء لمسة ساحرة تذكّر بإطلالة الأميرات في القصص الخيالية.

 

ELLE Arabia: صفي لنا بثلاث كلمات امرأة Shatha Essa

إنها راقية، أنثوية وقوية.

 

ELLE Arabia: كيف برأيك يمكن للمرأة العربية أن تبتكر إطلالة مثالية بالعباية أو بأي قطعة أخرى تناسبها؟

أنصحها باختيار عباية تعكس أسلوبها الخاص وشخصيتها من حيث الألوان والأقمشة. إنها أفضل طريقة للتعبير عن النفس!

 

ELLE Arabia: معظم زبوناتكِ من العالم العربي، برأيك ما الذي يميز المرأة في الشرق الأوسط عن المرأة في الغرب؟

نساء المنطقة العربية فخورات بثقافتهن وتراثهن وتقاليدهن. وما يميزهن عن النساء الغربيات هو شغفهن بالحفاظ على تلك الثقافة وذلك التراث وإضفاء لمسة عصرية إليهما. وأحاول أن أعكس ذلك الأسلوب في تصاميمي أيضاً. 

 

ELLE Arabia: كيف نجحتِ في تحويل العباية من شكلها التقليدي إلى شكلٍ عصري؟ ما هي التغييرات التي قمتِ بها؟

هدفي كان دوماً ابتكار علامة تعكس شخصيتي وأسلوبي الخاص، ولهذا ركّزت على الستايل المحافظ والمحتشم. وهكذا بدأت بتصميم العبايات التي تحافظ على الشكل التقليدي ولكن أدخلت إليها لمسات معاصرة، فمثلاً أحاول أن أدمج بين الكوتور والملابس اليومية عن طريق استعمال ألوان الباستيل والتطريز الناعم.

 

ELLE Arabia: من هم أيقونات الموضة الذين ترغبين في العمل معهم؟

أودّ العمل مع مصور الموضة الفرنسي الشهير باتريك دي مارشلييه. حلمي أن يقوم بتصوير مجموعاتي بأسلوبه الساحر! لقد كان المصور المعتمد من قبل الأميرة ديانا التي كانت تتمتع بستايل غاية في الرقي والجمال. ليس هناك شخص آخر بإمكانه أن يعبر عن جوهر علامة Shatha Essa مثله!

 

ELLE Arabia: ما هي نصيحتك للمرأة المعاصرة لابتكار إطلالتها الخاصة بها؟

نصيحتي هي اقتناء القطع الكلاسيكية التي تتلاءم مع كل المواسم وتتجاوز الصيحات المتبدّلة. كما أن هذه القطع تساعدكِ في تصميم إطلالتك كما يحلو لكِ وتجعلها أكثر أناقة وتماشياً مع شخصيتكِ وغير خاضعة لأي زمنٍ أو موسم.

 

ELLE Arabia: ما الذي تطمحين إلى تحقيقه قبل نهاية هذا العام؟

لا أصدق أننا على بعد شهرين فقط من نهاية العام! لقد كنت أحضّر لافتتاح استديو العرض الخاص بعلامتي منذ مدة وأتمنى أن يكون جاهزاً مع بداية عام 2019. أطمح إلى افتتاح مكاني الخاص لعرض تصاميمي أمام زبوناتي وأن أقدم لهن تجربة متكاملة ورائعة مع علامة Shatha Essa!

 

ELLE Arabia: كيف يمكن للمرأة العربية والخليجية التواصل معك؟ أين تتوفر تصاميمك؟

تتوفر مجموعتي في عددٍ من مواقع التسوق الإلكتروني والمتاجر مثل Moda Operandi وهارفي نيكولز دبي وأوناس وبلومينغديلز وسيمفوني و Tryano. كما أعمل على افتتاح الاستديو الخاص بي في دبي وأتمنى أن يكون مساحةً راقية وخاصة لزبوناتي توفر لهن تجربة جميلة ومريحة.

 

ELLE Arabia: ما هي خططك للمستقبل؟

أن أسلط الضوء على المواهب الجميلة في المنطقة عبر عرض تصاميمي في أسبوع باريس للموضة وأن تكون متوفرة أيضاً في المتاجر العالمية وعواصم الموضة حول العالم.

 

إكتشفي هنا مجموعة شذى عيسى Shatha Issa الكاملة

حاورتها ميريانا عون

قد يهمّكِ أيضاً