سعيد قبيسي:"تخاطب تصاميم المرأة الجريئة والعصرية"

سعيد قبيسي:"تخاطب تصاميم المرأة الجريئة والعصرية"

بدأ مصمّم الأزياء اللبناني سعيد قبيسي مسيرته في عالم الموضة والأزياء في عام 2010 حيث اشتهر بتصاميمه الأنيقة والمتميّزة . عشق سعيد قبيسي منذ الصغر عالم الموضة، وعلى وجه التحديد، فساتين الأعراس والسهرة حيث ابهر بالخاماته المختلفة ودقّة التفاصيل، درس سعيد قبيسي تصميم الأزياء ودفعه شغفه وحبّه للموضة إلى تأسيس علامته الخاصة التي تعكس شخصيّته المبدعة وقد نجح في المزج بين الحضارات الشرقية والغربية.

 

تعرّفي معنا في هذا اللقاء عن قرب إلى مسيرة سعيد قبيسي في عام الموضة

 

ELLE Arabia: عرّفنا أكثر عن نفسك وكيف كانت بدايتك في مجال تصميم الأزياء؟

سعيد قبيسي: كان والدي يمتلك متجراً لفساتين السهرة. ولطالما استهوتني في فترة المراهقة أنواع الأقمشة وقصات الفساتين، واهتممت بمقارنة التصاميم المختلفة لاختيار ما يلائم كل سيدة لإثراء أناقتها وإظهار شخصيتها المميزة. لهذا، فقد اخترت دراسة تصميم الأزياء، وسرعان ما أسست دار الأزياء الراقية الخاص بي حينما أصبحت مستعداً لهذه الخطوة.

 

E.A: من هي المرأة التي يصمم لها سعيد قبيسي؟

س.ق: تخاطب تصاميمي السيدة العصرية الجريئة التي تسعى لترك بصمتها المميزة أينما حلّت، والتي تنشد إبراز مكامن الجمال في قوامها عوضاً عن محاولة إخفاء العيوب.

 

E.A: ما هي خامات القماش التي تُفضل استخدامها في تصاميمك ولماذا؟

س.ق: من بين جميع الأقمشة، أكثر ما أفضله هو قماش دانتيل شانتيلي. ونحرص على تطريز معظم أقمشتنا يدوياً في الاستديو الخاص بنا في العاصمة اللبنانية بيروت.

 

E.A: ما هو مصدر إلهامك لتصميم آخر مجموعة لك؟

س.ق: تستوحي تشكيلتي الأخيرة للأزياء الراقية بعنوان "أجنحة اللانهاية" تفاصيلها من قوة وعزيمة المرأة الأرمينية وروحها المنطلقة. وصُممت قطع التشكيلة وفق اللمسات الفنية للأزياء الراقية مع وحي من شغفي بشجرة التوت الساحرة، ونُفذت مع عناية كبيرة بأدق التفاصيل، لتجسد بذلك الحلم الذي يراودني دوماً بإبداع قطع تعكس الجمال الذي يدوم طويلاً.

 

E.A: كيف يكون التعاون بينك وبين العروس في تصميم فستان العرس؟ (إلى أي مدى تنفذ مما تطلبه العروس حتى لو لم تكن تقتنع به)

س.ق: أستقي الإلهام في تصميم فساتين الزفاف الفاخرة حسب الطلب من خيال العروس الحالمة وتصوراتها لليلة عمرها المثالية، حيث أشكل رؤيتي الخاصة لابتكار ثوب خاص يزدان بطابع ملكي ويعكس شخصيتها وذوقها المتفردين.

 

E.A: ​​​​​​​من همم المصممين المفضلين لك؟

س.ق: تشكل قدرة كريستيان ديور على إبداع تصاميم لا يخبو ألقها مصدر إلهام كبير بالنسبة لي.

ما هي نصيحتك للعروس عند اختيار فستان زفافها؟

أنصح العروس في عام 2019 عند اختيارها فستان العرس وتفاصيل الزفاف بالانطلاق من ذاتها والتعبير عن هويتها وشخصيتها المتفردة بأصدق صورة.

 

E.A: ​​​​​​​برأيك ما هو اهم ما يُميز اختيارات المرأة العربية في عالم الأزياء؟

س.ق: أنا معجب جداً بأناقة السيدات في الشرق الأوسط، وبحبهن وتقديرهن للفخامة. كما أن ثقافتهن الواسعة وكثرة أسفارهن تدفعهن لمواكبة أحدث الصيحات في عالم الموضة.

 

E.A: ​​​​​​​ما هي مشاريعك المستقبلية؟

س.ق: نحن نهدف إلى افتتاح متاجر فخمة لعلامة ’سعيد قبيسي‘ في أهم خمس مدن في العالم لنهتم بعملائنا عن قرب.

 

E.A: ​​​​​​​ما هو شعارك في الحياة

س.ق: مواصلة الجهود من أجل الازدهار والنجاح!

 

E.A: ​​​​​​​كلمة أخيره لقراء Elle

س.ع: لوّني حياتك بالفرادة وببريق أزياء استثنائية تعكس شخصيتكِ!

 

حاورته ندى قبّاني

قد يهمّكِ أيضاً