رامي قاضي: موهبة مميزة وطموح بلا حدود

رامي قاضي: موهبة مميزة وطموح بلا حدود

، مصمم أزياء لبناني صاحب موهبة براقة وطموح بلا حدود، الأمر مكنه من تجاوز كل الحواجز للوصول الى العالمية، بفضل ما قدمه من تصاميم خلابة وجذابة، جعلته يسرق الأضواء خلال إطلالاته المبهرة ولوكات السجادة الحمراء.


تصاميه تجعل من المرأة تعشق الأضواء بفساتينها المطرزة والبراقة والساحرة التي تبرز منحنيات جسم المرأة، كتعبير عن هويته الخاصة في عالم الأزياء وعن مهارته وإبداعاته، خصوصاً وأن أبرز النجمات العالميات قد تزينت أجسادها بتصاميه التي إنتزعت الأضواء والإعجاب.

 

ورغم ما وصل إليه الى العالمية، فإنه يؤكد أن أمامه مشوار طويل من الإبداع والعمل الجاد لإظهار كل ما يختزله في داخلي من طموحات وتطلعات في مجالات تصميم الأزياء.

 

 

Elle Arabia: متى إكتشفت أنك تريد أن تصبح مصمم أزياء؟

Rami Kadi: منذ الصغر، عندما كنت طفل صغير كانت دائماً ما تستهويني الألوان، الأقمشة، حتى الأحذية! وأذكر مرة عندما كان عمري 8 سنوات جعلت أمي تشتري حذاء لم تحبه على الإطلاق ولكن أنا غرمت به!

 

Elle Arabia: إذا إستطعت العودة إلى بداية مسيرتك، ماذا يمكن أن تقول لنفسك؟

Rami Kadi: سأقول أن كل شيء سوف يعدي، وكل شيء سيصبح جيد، وسأصل لما أريد، وسوف أحث نفسي على العمل بجهد للحصول على نتيجة مرضية.

 

Elle Arabia: هل أنت راضٍ عن نفسك بما حققته؟ وهل تندم على شيء؟

Rami Kadi: طبعاّ، أنا شخص راضٍ ومقتنع وممتن لما أنا عليه اليوم، أنا فخور بكل إنجازاتي حتى بفشلي ببعض الأحيان أنا فخور، لأن فشلي والصعاب التي واجههتها هي التي صنعت مني ما أنا عليه اليوم. ولا أندم على أي خطوة فمت بها، بل أنظر لهم كدروس ساعدتني في حياتي وفي عملي.

 

Elle Arabia: ما هي خططك المستقبلية؟

Rami Kadi: لدي خطة ستراتيجية أعتمدها، خطتي القريبة هي عروض الأزياء الخاصة بي في باريس، أما الخطة البعيدة فهي عملي على مجموعة الألبسة الجاهزة Ready-to-wear.

 

Elle Arabia: ما الفرق بين العمل مع نجوم عرب محليين ونجوم عالميين؟ وهل واجهت أي صعاب بالتعامل مع نجمات هوليوود؟

Rami Kadi: هناك إختلاف كبير بين النجوم العرب والأجانب، وذلك بسبب إختلاف الثقافات والخلفيات مما يصنع ذوق مختلف لكل نجمة، خصوصاً أن أزياء النجمات العالميات أزياء إستعراضية، فهن يقدمن عروض رقص في حفلاتهن، ومناسبتهن، حتى في المناسبات العادية أزيائهم مختلفة. 

العمل مع نجمات هوليوود أو نجمات اجانب ليس بالأمر السهل، فهناك منافسة كبيرة، لأن كل المصممين من كل أنحاء العالم يريدون أن يلبسوهم وأن يصمموا لهن.لذلك، هناك منافسة قوية تلوح في الأفق. لكن في بعض الأحيان، الآخرين هم الذين يتقربون منا وليس العكس. بالنسبة إلى النجمة بيونسيه مثلاً، يمكننا القول أنها هي التي قامت بالخطوة الأولى وليس نحن. وخلال جولتها الغنائية العالمية، تألقت بيونسيه بفستان بموضة الـHoodie مطرز بالكامل من مجموعة أزياء المصمم اللبناني رامي قاضي لربيع وصيف 2018 . 

 

 

Elle Arabia: من خلال عملك ومركزك ما هي الرسالة التي تحب أن توجهها للمرأة العربية؟

Rami Kadi: أحب أن أقول لها كوني حرة وجريئة ولا تخافي من أي شاء، أطلق العنان لنفسك!

 

Elle Arabia: ما رأيك بالمرأة العربية اليوم، وما الذي يميزها عن نظيرتها الغربية؟

Rami Kadi: ​​​​​​​المرأة العربية اليوم أصبحت جريئة أكثر، عصرية ومتمردة، هي تريد أن تحقق المزيد، وهي أكثر ثباتاً من أي وقت مضى. أما عن الفرق فهو شاسع، وذلك بسبب التقاليد والعادات المختلفة مما يجعل ذوقها مختلف تلقائياً.

 

Elle Arabia: منذ بدايتك ما الذي إختلف في عالم الأزياء حتى يومنا هذا؟

Rami Kadi: ​​​​​​​هناك تغيير سريع، عالم الأزياء يتطور ويتغير بسرعة فائقة، المنافسة نارية، هناك مصممين مبدعين كثر، سرعة الموضة حالياً ساعدتنا كثيراً كمصممين حتى ساعدتني على الإنتشار في فترة قصيرة.

 

Elle Arabia: ما رأيك بموجة التواصل الإجتماعي، وما الدور الذي تلعبه في عالم الأزياء والموضة؟

Rami Kadi: ​​​​​​​هي تسهل كل شيء، وتسرع الوصول والإنتشار، كما تساعد في المنافسة الموجودة في هذا العالم الواسع. لن أتحدث عن سلبيتها فهي ساعدت كل المصممين الشباب والجدد على الإنتشار أسرع وعلى عرضهم لتصاميمهم بطريقة مبسطة وسهلة، وقد ساعدتني للوصول إلى العالمية.

 

Elle Arabia: ما أسوء مخاوفك عندما بدأت بتأسيس علامتك؟

Rami Kadi: ​​​​​​​الفشل!

 

Elle Arabia: ما النصيحة التي تقدمها للمصممين الجدد؟

Rami Kadi: ​​​​​​​إبقي قدميك على الأرض لو مهما علا شأنك!

 

Elle Arabia: ما هو الجزء المفضل لديك في عملك كمصمم أزياء، وما هو الشعور الذي تحب أن تشعر به المرأة عندما ترتدي إحدى تصاميمك؟

Rami Kadi: ​​​​​​​أفضل جزء هو عندما أرى زبائني فرحين وسعيدين بتصاميمي، هذا شرف لي أن يكون لدي القدرة على زيادة ثقتهم بنفسهم، والقدرة على جعلهم يرون أنفسهم بطريقة أجمل، هذا الشعور لا يقدر بثمن! كما أعشق رؤية الأمهات ونظرتهن لبناتهن في يوم زفافهم وفي فستان الزفاف الذي هو من تصميمي! شعور لا يوصف بالفعل!

 

Elle Arabia: من أين يأتي إلهام رامي قاضي؟

Rami Kadi: ​​​​​​​كل تفصيل صغير وبسيط ممكن أن يشكل إلهام لي، من الممكن أن تكون شجرة، أو حائط مرسوم عليه، أو لون، أو تفصيل لفتني بمكتن ما..

 

Elle Arabia: برأيك ما هو مفتاح النجاح وما هي نقطة التحول في مسيرتك التي ساهمت بنجاحك؟

Rami Kadi: ​​​​​​​مفتاح النجاح هو الشغل بجهد والعمل ضمن فريق متاكتف ومتكامل. بالنسبة لنقطة التحول في مسيرتي فهي العرض الأول الذي قدمته في باريس خلال أسبوع الموضة.

 

Elle Arabia: إذا سنحت لك الفرصة أن تتعاون مع علامة أو مصمم آخر من تختار؟

Rami Kadi: ​​​​​​​أختار متاجر Top Shop، فأنا أحبب ستايلهم وتصاميمهم فهو قريب مني، لذا أحب أن أقوم بإبتكار مجموعة مخصصة معهم.

 

Elle Arabia: من هي أيقونة الموضة والعلامة المفضلة عندك؟

Rami Kadi: ​​​​​​​كريستيان ديور!

 

Elle Arabia: ما هي مقولتك الشهيرة؟

Rami Kadi: ​​​​​​​السماء هي حدودك!

 

Elle Arabia: ما رأيك بموجة المدونات وأيقونات الموضة؟

Rami Kadi: ​​​​​​​عندما بدأت هذه الموجة نحن كمصممين وعلامات عملن معهن، وإستخدمن طريقة عرض تصاميمنا بأسلوب حي، وذلك من خلال إلباسهم التصاميم في مناسبتهم المتنوعة. ولكن في الوقت الحالي برأيي أن عددهم كثر، وهناك بعض منهم يعرضن منتوجات من دون مضمون أساسي وحقيقي وهذا ليس بالجيد، لكن طبعاً لايزال هناك فئة كبيرة منهم يقمن بعملهن بشكل جيد ونافع!

 

Elle Arabia: درس تعملته في مسيرتك.

Rami Kadi: ​​​​​​​أسقط 7 مرات، وإنهض المرة الثامنة!

 

Elle Arabia: أفضل قطعة أو فستان قمت بتصميمه؟

Rami Kadi: ​​​​​​​الفستان الذي صممته للنجمة اللبنانية ميريام فارس في حفل الميوركس دور، فإطلالاتها التي حملت توقيعي ساهمت بإنتشاري.

 

 

Elle Arabia: ميريام زبونة وفية لك، ما رأيك بالتعاون الدائم بينكما، وماذا عن النجمات اللواتي لا يكتفين بمصمم واحد؟

Rami Kadi: ​​​​​​​لا يوجد ولا أي مصمم حكر على نجمة واحدة، كل مصمم يطمح لأن يكبر ويتوسع أكثر من خلال العمل مع أكبر عدد ممكن من النجمات المتميزات. ومع ذلك، فإن كل مصمم لديه شخصية مفضلة ، أي شخص يعكس تمامًا رسالته ويسمح لي أن أقول، إن ميريام هي شخصيتي ومصدر وحيي.

 

Elle Arabia: كلمة أخيرة لموقع Elle Arabia؟

Rami Kadi: ​​​​​​​شكراً لهذه المقابلة الجميلة، وترقبوا المزيد مني!

 

حاورته فدى رمضان

قد يهمّكِ أيضاً