درّة: "ميزة المرأة العربية هي مواكبتها للتطور مع المحافظة على العادات والتقاليد"

درّة: "ميزة المرأة العربية هي مواكبتها للتطور مع المحافظة على العادات والتقاليد"

إستطاعت النجمة التونسية درّة أن تثبت موقعها الفني المتقدم بين نجوم الصف الأول بوصفها حالة خاصة تمكنت من اقتحام ميدان التمثيل في قلب داره - أرض الكنانة- فارضة حضورها، حيث تشهد الساحة الفنية منافسة شديدة بين نجوم عمالقة وكبار من أصحاب الباع الطويل والتاريخ الحافل بالأعمال وآخرين جدد أو معاصرين لهم شعبيتهم ومكانتهم الجماهيرية على امتداد العالم العربي، الذين يدركون جيدا قيمة ما تقدّمه ويقدّرون موقعها التنافسي بينهم الذي بدورها اكتسبته بفعل تواجد مقومات ومواصفات فنية خبراتية وإبداعية وقدرات خاصة تميّزت بها الفنانة التونسية خلال رحلة نجاحها المتصاعدة عبر اداء أصعب وأهم الأدوار التي تركت طابعا إيجابيا عند المشاهدين والنقّاد والمهتمين بالانتاجات الفنية على حد سواء..

 

وكان ل Elle Arabia فرصة إجراء هذا اللقاء الشيق من القلب..

 

 

Elle Arabia: حدثينا عن آخر أعمالك؟

Dorra Zarrouk:"الشارع الورانا" وهو اول عمل من بطولتي (تفاصيل العمل في الفويس نوت) وحالياً لشهر رمضان يعرض مسلسل نسر الصعيد الذي مازلنا نصوره.

 

Elle Arabia: هل من نجم ترغبين بالتعامل معه لم تسنح لك الفرصة بعد؟ وهل من نجم تحبين أن تعيدين معه الكرة ؟

Dorra Zarrouk:النجم أحمد حلمي، كريم عبد العزيز، أحمد عز، الأستاذ الكبير عادل إمام، يحيى الفخراني. وأرغب أن أمثل مجدداً مع النجم أحمد السقا الذي سبق وعملنا سوياً مع بعض.

 

Elle Arabia: من هي منافسة درة الأولى؟

Dorra Zarrouk:منافسة درّة هي درّة نفسها، فعلى الإنسان أن يأخذ نفسه كمثال لكي يتفوق على نفسه ويطور نفسه.

المنافسة بين النجمات أمر طبيعي، بين بنات جيلي بالتحديد ولكن طبعاً لكل نجمة مكانتها الخاصة، ولكن أكرر المنافسة بيني وبين نفسي هي الأكبر.

 

Elle Arabia: ما هو العمل الذي شكل نقلة نوعية في مسيرتك؟ ولماذا؟

Dorra Zarrouk:من الممكن أن أعتبر "سجن النسا"، كان عمل مهم كبير وقد أجمع عليه النقاد والجمهور، وحالياً "الشارع لورانا"، وطبعاً هناك أعمال نجحت كثيراً وأدخلتني بيوت الناس وقلوبهم مثل "العار" وغيره من الأعمال التي سبق وقدمتها، ولكن لم تجمع بين كل العناصر، لذا أعتبر أن "سجن النسا" قد أظهر قدراتي التمثيلية بطريقة مميزة، دوري كان صعب ومهم.

 

كما مسلسل "الشارع لورانا"، لأنه عمل مهم جداً وهو يختلف عن الدراما السائدة بالإضافة الى أنه بطولة مطلقة لي، وأنا على ثقة أنه سوف يكون لدي مكانة مختلفة في الوسط بسبب هذا العمل.

 

Elle Arabia: بعض النجمات يطلقن على أنفسهنّ لقب النجمات الصاعدات علماً بأنهنّ لا يستحققن هذا اللقب. شاركينا رأيك بهذا الموضوع؟ 

Dorra Zarrouk:أنا شخصياً لا أفكر بهذه الطريقة. برأيي، كل نجم أو نجمة حتى لو كان جديد على الساحة يأخذ نصيبه وهذا بفضل الله، كما أن لست مخولة بأن أعطي رأيي، هذا مهام الجمهور أن يحب ويتقبل هذا النجم الجديد، "ربنا يوفق الجميع!"، كل نجم يطور من نفسه ويعمل بجهد وبصدق لا يخاف من أي نجم صاعد أو جديد، ويجب أن يحرص على فرض صورته ووجوده في الوسط بالطريقة الصحيحة.

 

Elle Arabia: برأيك ما هو مفتاح النجاح وما هي سمات النجم الناجح؟

Dorra Zarrouk:اجتهاد ورزق وثقة وموهبة وكاريزما.

 

Elle Arabia: هل من عمل تندمين عليه؟

Dorra Zarrouk:طبعاً هذا شيء طبيعي مثل أي إنسان .. كلنا نخطئ احياناً في الاختيار لكن نتعلم وهذه سنّة الحياة وإستمراريتها.

 

Elle Arabia: ما رأيك بالمرأة العربية اليوم وما الذي يميزها عن نظيرتها الغربية؟

Dorra Zarrouk:وفقاً لما أراه، هناك تطور ملحوظ في السنوات الأخيرة، وهي لا زالت تكافح لتأخد حقوقها الكاملة. كما أنها أثبتت نفسها في كل المجالات، وقد وقفت أمام تحديات كبيرة وكثيرة على رأسها العقليات الصعبة المعينة في المجتمع والتي تحد من طموحات وأعمال المرأة.

 

ولكن لا أستطيع أن أنكر أنه أصبح لديها إستقلال ذاتي، وأصبحت مثقفة أكثر، وحتى بدورها كأم، أثبتت نفسها رغم ظروف البلاد الراهنة. وأنا فخورة بكوني امرأة عربية، لأن المرأة العربية ظروفها لا تسمح لها كثيراً بأن تتطور ولكنها إستطاعت أن تثبت قوتها ونفسها، وهي مستمرة.

 

أما عن الفرق بينها وبين المرأة الغربية، فبرأيي الفرق كان شاسعاً من قبل أكثر من اليوم، لأن المرأة الغربية أخذت حقوقها وحريتها قبل العربية بكثير. أما اليوم فقد تغير الوضع بنسبة كبيرة، إذ باتت المراة العربية تنافس الغربية من خلال العلم المتقدم، التطور، الحرية، إستلام المراكز إلخ..وفي الوقت نفسه ما يميزها انها محافظة على تقاليدها وتراثنا وهويتنا وهذه نقطة مهمة.

 

Elle Arabia: ما هي النصيحة التي تقدمينها للمرأة العربية اليوم؟

Dorra Zarrouk:النصيحة التي أقدمها للمرأة العربية وحتى لكل بنت عربية طفلة او مهما كان عمرها، هي ألا تستسلم وأن تثق في نفسها، وفي قدراتها، وأن لا تتنازل عن أحلامها.. وأن تسعى وراء ما تريده، وألا تسمح لأحد بأن يلغي شخصيتها او يحد منها، وعليها أن تؤمن بالقوة الموجودة بداخلها رغم كل شيء!

 

Elle Arabia: بالنسبة للموضة، من يهتم بإطلالاتك؟

Dorra Zarrouk:الستايليست الخاصة بي ياسمين عيسى.

 

Elle Arabia: من هي النجمة أو الشخصية الأكثر أناقة في الوطن العربي؟

Dorra Zarrouk:الملكة رانيا بلا منازع.

 

Elle Arabia: قدوتك؟؟ وحكمة تتمثلين بها؟ لماذا؟

Dorra Zarrouk:من الممكن أن أتعلم من الشخص من خلال سيئاته وحسانته وهناك الكثير من أهلي (أمي وجدتي وخالاتي بالإضافة الى الكثير)، ولكن أنا كممثلة لا أحاول أن أقلد أحد بل أحاول أن أكون مستقلة بشخصيتي ولكن قدوتي هي سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة، هي وغيرها من النجمات الموهوبات اللواتي ألهمونا. فقد حققت فاتن حمامة الجمال، الأناقة، الموهبة ومضمون أفلامها المميزة، وطبعاً غيرها الكثير من الأجيال التي سبقتنا يمكنني أن أعتبرهم قدوة لي. أحاول أن أشاهد مقابلات لنجمات الجيل القديم، لكن للأسف لم يتوفر آنذاك الإعلام الموجود حالياً، ولكن أذكر أنني شاهدت ذات مرة مقابلة باللغة الفرنسية للنجمة فاتن حمامة أثرت بي كثيراً، وإستطعت أن ألمس رقتها وصدق فنها أكثر.

 

Elle Arabia: كلمة أخيرة لقراء Elle Arabia؟

Dorra Zarrouk:على أمل أن تكون هذه المقابلة العفوية قد نالت إعجابكم. وشكراً لدعمكم الدائم، وأنا سعيدة لتعاوني مع مجلة عالمية مميزة، خصوصاً وأن هذه المجلة هي بالنسخة العربية إذ تشكل واجهة جميلة تقدمنا بالطريقة الصحيحة للعالم العربي والعالم أجمع. رمضان كريم وانا سعيدة بهذا الحوار وكل الحب والتقدير للمجلة وقرائها وإنشاء الله اكون عند حسن ظنكم دائماً.

 

حاورتها فدى رمضان

قد يهمّكِ أيضاً