تعرفوا أكثر على النجمة جومانا مراد

تعرفوا أكثر على النجمة جومانا مراد

من الفنانات العربيات اللاتي نجحن في صنع بصمة مميزة في مجال التمثيل وذلك لقدرتها على التميز في الأعمال التلفزيونية والسينما على حد سواء... هذا بالإضافة إلى رقتها وجمالها الآخاذ الذي جعلها من النجمات اللاتي نحب أن نراهن أمام الكاميرا. من خلال محاورتنا لها، تعرفنا على المزيد من الجوانب المثيرة للاهتمام والاعجاب في شخصيتها.. فإلى نص الحوار:

 

ELLE Arabia: ما هو العمل الذي شكل نقلة نوعية في مسيرتك ؟ وهل أنت راضية على ما حققته وهل تندمين على عمل أو خطوة في المجال قمتي بها؟

جومانا مراد: بالنسبة للتلفزيون، أعتقد أن مسلسل الخيط الأبيض من بطولتي وبطولة جمال سليمان ومن انتاجي واخراج هيثم حقي ساهم في نقلة نوعية في مسيرتي وفي تقديمي للعالم العربي وبناءا عليه سنحت لي فرصة العمل في مصر، وبالنسبة للسينما، فإن فيلم "كباريه" ساهم فيهذه النقلة في مشوارس السينمائي.

أنا سعيدة بكل ما حققته ولم أندم على أي خطوة في المجال، لكمن مع نضوجي يتطور طموحي ومعه تتطور خياراتي التي تصبح أدق وأكثر ملاءمة لهذه الطموحات.

 

ELLE Arabia: لو لم تختاري مهنة التمثيل ما هي المهنة التي كنت اختارتيها ولماذا؟

جومانا مراد: أكيد ممثلة! لا أستطيع أن أرى نفسي في أي مهنة أخرى غير مهنة التمثيل.

 

ELLE Arabia: ما هي أعمالك المستقبلية؟

جومانا مراد: هناك عدة أعمال في السينما والتلفزيون الذين أقوم باالاختيار بينهم لان العودة يجب أن تكون قوية وعلى قدر الانتظار، خاصة بعد النجاح الكبير لخيانة عهد ايضاً.

 

ELLE Arabia: ما رأيك بالمنافسة الموجودة بين ممثلين جيلك؟

جومانا مراد: بالعكس، المنافسة يجب أن تظل موجودة وجزء من العمل لكنها يجب أن شكون شريقة لانها بالفعل شيء صحي.

 

ELLE Arabia: برأيك من هو نجم مصر الأول والعالم العربي (ممثل\ممثلة)، ومن هو النجم الذي تحبين أن تشكلي معه ثنائي ولماذا؟

جومانا مراد: هناك العديد من النجوم وهذه ظاهرة صحية، لان هناك العديد من النجوم الهامين وأنا أحب العمل مع أي شخص موهوب، دون النظر إلى حجم نجوميته.

 

ELLE Arabia: برأيك ما هو مفتاح النجاح وما الذي يضمن إستمرارية الممثلة في يومنا هذا؟

جومانا مراد: الالتزام والاجتهاد والاتزام بالعمل والذكاء بالاختيار في الادوار للحرص على التنوع.

 

ELLE Arabia: بـ3 كلمات كيف تصفين نفسك؟

جومانا مراد: أنا محبة ومعطاءة وشغوفة ولدي الكثير من الطموح.

 

ELLE Arabia: مثلك الأعلى ومقولة تؤمنين بها؟

جومانا مراد: مثلي الأعلى هو أكيد سيد الخلق الرسولعليه الصلاة والسلام. وأحب الكثير من المقولات الملهمة ولكنني دائما ما أردد "إن غدا لناظره قريب"

 

ELLE Arabia: ما رأيك بالمرأة العربية اليوم وما الذي يميزها عن نظيرتها الغربية؟ وأنتِ كممثلة وامرأة يافعة، ما هي الرسالة التي توجهينها للمرأة من خلال عملك؟

جومانا مراد: رأيي في المرأة العربية أنها دائما معطاءة، وحاليا حققت الكثير في مجال التعليم، فهي الآن متعلمة ومثقفة، لكن ما يفرقنا عن المرأة الغربية هو أن لدينا عادات وتقاليد لازلنا نتمسك بها. أنا كممثلة، أقول أن المرأة يجب أن تكون مستقلة وخاصة اقتصاديا لان ذلك يعزز من قدرتها على التفكير المستقل والانتاج واتخاذ القرار.

 

ELLE Arabia: ما رأيك يمواقع التواصل الإجتماعي ما هي سيئاتها وما هي حسناتها؟

جومانا مراد: لها بالفعل سلبياتها وايجابياتها، لكن في رأيي أن الاستخدام الأمثل لها هو عندما نستطيع الفضل بينها وبين الحياة الشخصية وهذا هو ما أحاول فعله لانني مؤمنة بضرورة حفاظ الفنان على خصوصيته.

 

ELLE Arabia: ما هو الدور الذي تحبين تقديمه؟

جومانا مراد: احب تقديم كل ما هو جديد وتم كتابته بحرفية عالية والأدوار المركبة، وأشتاق إلى تقديم الفانتازيا لان بدايتي كانت "فانتازيا".

 

ELLE Arabia: النجم الممثل أو الممثلة الأولى عربياً - لماذا؟

جومانا مراد: الممثل الأول هو بلا شك عادل إمام، وبالنسبة للمثلات أكيد يسرا.

 

ELLE Arabia: هل تؤمنين بالصداقات في الوسط الفني؟

جومانا مراد: بالطبع، ولدي الكثير من الأصدقاء النقربين من الوسط ومنهم من أعتبرهم اخوة لي أيضا.

 

ELLE Arabia: برأيك متى ينبغي أن يُطلق لقب نجم على الفنان؟

جومانا مراد: عندما يحقق الانتشار العربي وله جماهيرية لتميُّز أدواره.

 

ELLE Arabia: كيف تتعاملين مع النقد الموجه لك؟

جومانا مراد: أحيانا كثيرة ما اتجاهله لانه عادة ما يكون من أجل النقد والاساءة فقط وليس من اجل البناء، إنما لو كان بهدف التصحيح والبناء فأنا أرحب به بالطبع وبرحابة صدر أيضا.

 

ELLE Arabia: ماذا أضافت اليك مصر خصوصاً انك مؤخراً تتكلمين اللغة المصرية وكان لك مسلسلين بانتاج وفريق عمل مصري؟

جومانا مراد: مصر أكيد لديها فضل كبير علي وأضافت إلى نجوميتي التي أصبحت أكبر عربيا وخاصة في مجال السينما، التي من الصعب اثبات الذات فيها وبالفعل تحتاج إلى الكثير من العمل.

 

ELLE Arabia: ما رايك بالاعمال العربية المشتركةز؟ وكنسرين اتفضلين العمل الموحد او الاعمال العربية التي تتضمن ممثلين عرب مختلفين يتحدثون بلهجتهم الام (لا يعتمدون لهجة موحدة) ؟

جومانا مراد: اهم شيء هو جودة هذا العمل وفكرته وكتابته وحرفية اخراجه وليس كونه مشتركا أم لا. وقد قمت بالمشاركة في أعمال مشتركة مثل مطلوب رجال ولكنني أيضا شاركت في خيانة عهد وهو ما يعني أن الضرورة هو كون الأعمال جيدة.

 

ELLE Arabia: كلمة اخيرة لقراء Elle Arabia.

جومانا مراد: أتمنى لهم أن سنتقبل عام جديد أكثر سعادة وتفاؤل، نكون قد تغلبنا فيه على التحديات الحالية. وأريد أن أقول لهم أن يتفائلوا وأن يتمسكوا بالطموح والحلم والسعي لتحقيق هذه الاحلام. كما أؤكد على أهمية المحبة لانها أساس النجاح في أي شيء.

 

 

عيد الميلاد: 1 ابريل

البرج: الحمل

العطر الفضل: شانيل 5

الكتاب المفضل: لقيطة اسطنبول

المطبخ المفضل: الأسيوي

العلامة المفضلة: شانيل

اللون المفضل: الأصفر

المرأة العربية المفضلة: الملكة رانيا

الفيلم المفضل: هي فوضى

الممثل المفضل: خالد صالح

المغني المفضل: محمد منير وراغب علامة

الهدية المفضلة: الألماس

 

 

حاورتها فدى رمضان

قد يهمّكِ أيضاً