إيمان العاصي:"رسالتي للمرأة دافعي عن نفسكِ مهما كلّفكِ الأمر"

إيمان العاصي:"رسالتي للمرأة دافعي عن نفسكِ مهما كلّفكِ الأمر"

لا يمكننا أن ننكر أن عالم التمثيل شكّل نقطة فارقة في حياة الممثلة المتميزة ، حيث أظهر للعالم موهبتها وشغفها بالفن، وألقى الأضواء أكثر على جمال روحها وشخصها وطبعاً جمالها الرقيق.

بحوزتها أعمال عديدة ومتنوعة برفقة نخبة من نجوم مصر والوطن العربي، بالإضافة الى عدد متابعين هائل على وسائل السوشيل ميديا! لأنها إنسانة شفافة وتنقل الحقيقة عن مغامراتها بدون أقنعة. توفّق جيداً بين مهنتها وأمومتها، تتمتع بالجرأة وبشخصية قوية ملهِمة تحمل في داخلها عشقاً للتغيير.

تعرّفوا على إيمان العاصي أكثر في هذه المقابلة الشيقة التي أجريناها معها!

 

 

ELLE Arabia: ما هو العمل الذي شكل نقلة نوعية في مسيرتك ؟ وهل أنت راضية على ما حققته وهل تندمين على عمل أو خطوة في المجال قمتي بها؟

إيمان العاصي: هناك أعمال عديدة، لكن أبرزها مسلسل "حضرة المتهم أبي" الذي كان مع النجم الراحل نور الشريف، وأيضاً فيلم "مسجون ترانزيت" مع النجم أحمد عز.

من الطبيعي أن أندم على بعض الأعمال أو لن أقول ندم بمعنى الندم - بل كان سوء إختيار. في بعض الأحيان كنت قد شاركت في عمل لم ينته المؤلف بعد من كتابته، وفي التصوير تفاجأت بأشياء كثيرة لو علمت بها من قبل لما قبلت الدور.

وفكرة أن يكون الفنان راضي عن نفسه أعتقد صعب إشباع أي فنان مهما قدّم من أعمال لأنني أشعر أنه ما زال هناك الكثير كي أقدمه.

 

ELLE Arabia: لو لم تختاري مهنة التمثيل ما هي المهنة التي كنت اختارتيها ولماذا؟

إيمان العاصي: لو لم أكن ممثلة لتمنيت أن أكون ممثلة.

 

ELLE Arabia: ما هي أعمالك المستقبلية؟

إيمان العاصي: الآن أقوم بتصوير مسلسل إسمه "واقع إفتراضي" إنتاج شركة سينرجي وإخراج الأستاذ أحمد سمير فرج وهو عبارة عن ٤٥ حلقة وهو خارج سباق رمضان وإن شاء الله أقوم بتحضير عمل لرمضان وأنتظر عرض فيلم عمار إخراج الأستاذ محمود كامل.

 

 

ELLE Arabia: كيف تجدين المنافسة بين ممثلي جيلك؟

إيمان العاصي: فكرة المنافسة غير موجودة في تفكيري لأنه هناك تنوع كبير جدا وواسع أكثر بكثير من الزمن الماضي. فالسوق الآن أصبح أكبر بشكل ملحوظ حتى لدى المشاهد وأهم شيء في مسيرتي تقديم أعمال ذات قيمة. فهذا كل ما يهمني.


ELLE Arabia: برأيك من هو نجم مصر الأول والعالم العربي (ممثل\ممثلة)، ومن هو النجم الذي تحبين أن تشكلي معه ثنائي ولماذا؟

إيمان العاصي: نجوم مصر في الصف الأول والحمد الله يزداد عددهم، وزعيمهم النجم عادل إمام. أتمنى العمل معه وأتمنى أن أشكل ثنائي مع ممثل شاب يميل للأعمال الرومانسية، لأننا نفتقد هذا بشكل كبير في مجتمعنا وأعتقد أنه لو تم هذا سوف يحسن من مزاج المشاهد جدا أكثر من طرح المشاكل والحزن لأنني مؤمنة أن الفن يشكل وعي المجتمع ويستطيع أن يؤثر على مزاج المشاهد سلبا أو إيجابا وعلى نفسيته أيضا.


ELLE Arabia: برأيك ما هو مفتاح النجاح وما الذي يضمن إستمرارية الممثلة في يومنا هذا؟

إيمان العاصي: مفتاح النجاح احترام ذكاء المشاهد والتنوع في تقديم شخصيات مختلفة، ومواضيع جريئة أو مواضيع يصعب الكلام فيها لأسباب منها، العادات والتقاليد. تقديمها في هذه الحالة، بيساعد في إيجاد حلول لمشاكل مجتمعية كثيرة وهذا ما يضمن الاستمرارية.  

 


ELLE Arabia: بـ3 كلمات كيف تصفين نفسك؟

إيمان العاصي: صبورة، صريحة ولا أجامل، وعاطفية.


ELLE Arabia: مثلك الأعلى ومقولة تؤمنين بها؟

إيمان العاصي: أي إمرأة أو فتاة قوية هي مثلي الأعلى. المرأة المثابرة صاحبة القضية التي لا تستسلم هي مثلي الأعلى - المقولة التي أؤمن بها "مافيش حد طيب"! لا يوجد أشخاص طيبين!

 

ELLE Arabia: ما رأيك بالمرأة العربية اليوم وما الذي يميزها عن نظيرتها الغربية؟ وأنتِ كممثلة وامرأة يافعة، ما هي الرسالة التي توجهينها للمرأة من خلال عملك؟

إيمان العاصي: بما انني أحب بشدة مشاهدة أعمال تاريخية وقراءة تاريخ الحضارات عموماً في العالم، التحول الذي حدث للمرأة أمرٌ عظيم ينسب في البداية والنهاية للمرأة وحدها. فأنا فخورة بنفسي وأرغب أن تكون لدي بصمة في هذا الموضوع وأرى أن هناك متسع من الوقت للوصول إلى المكانة التي نستحقها. والفرق بيننا وبين المرأة الغربيه كبير. اعتقد لو لم تكن تحكمنا عادات وتقاليد صارمة ولدينا الحرية الكافية في اتخاذ القرارت، اعتقد الحياة في الشرق الاوسط ستتحول بشكل عظيم. ورسالتي دائما "دافعي عن حقك مهما كلفك الامر".


ELLE Arabia: ما رأيك بمواقع التواصل الإجتماعي ما هي سيئاتها وما هي حسناتها؟

إيمان العاصي: أظن أنها أسوأ إختراع! بصراحة كل فترة لي رأي مختلف تجاه هذه المواقع ولكن حالياً لست راضية عنها وعن كل السموم والطاقة السلبية التي تمدنا بها - باتت سيئاتها أكثر بكثير من حسناتها أو الأصح لا يوجد حسنات! أصبح العالم عنيف ودموي بسببها!

 


ELLE Arabia: إذا أتيحت لك فرصة تقديم مسلسل أو فيلم وكانت لديك القدرة على إختيار أبطال العمل (رجال ونساء) من تختارين؟ لماذا؟

إيمان العاصي: لن أقبل! لأنني ببساطة لا أستطيع أن أقوم بدور المخرج وأختار الشخصيات - أساس نجاح أي عمل هو أن يقوم كل شخص بما يبرع فيه وإختيار الممثلين ليس عملي.


ELLE Arabia: ما هو الدور الذي تحبين تقديمه؟

إيمان العاصي: أي دور لإمرأة تاريخية إستطاعت أن تغير العالم ولها بصمة كبيرة عبر التاريخ.


ELLE Arabia: النجم الممثل أو الممثلة الأولى عربياً - لماذا؟

إيمان العاصي: الحقيقة كل بلد عربي انتج نجوم مهمين في وطنا العربي لبنان وسوريا وتونس والمغرب. لكن بدون تحيّز، تبقى مصر رائدة في هذا المجال. 

 


ELLE Arabia: من يلفتك من ممثلي جيلك ومن الممثلين الجدد؟ 

إيمان العاصي: في الحقيقه هم كثر، لان معظمهم متحمسين ويأخذون دورات تدريبية ويشتغلون على أنفسهم كما يخاطبون جيلهم بشكل أقرب إلى الصح. 


ELLE Arabia: هل تؤمنين بالصداقات في الوسط الفني؟

إيمان العاصي: بصراحة "مش قوي" - لا أؤمن بها في الوسط كثيراً.

 

ELLE Arabia: كلمة أخيرة لقراء Elle Arabia.

إيمان العاصي: أنا سعيدة جداً بهذا الحوار العفوي خصوصاً أنه أول حوار رسمي بيننا، و أكون ضيفة محببة على قلوبكم في مجلة أحبها وأتابعها.

 

تعرفوا أكثر على إيمان العاصي:

عيد الميلاد: 28 أغسطس
البرج: برج العذراء
العطر الفضل: Mancera
الكتاب المفضل: أحب الروايات عموماً
المطبخ المفضل:  
العلامة المفضلة: Gucci
اللون المفضل: الأزرق، الأسود والأصفر
المرأة العربية المفضلة: أحب الملكة رانيا جدا وأحترم مجهودها و دورها يحدث فرق ملموس.
الفيلم المفضل: افلام كثيرة، أحب "في الزنزانة" و"سلام يا صاحبي" و"الارهاب" و"الكباب" و"الفيل الازرق"، وأحببتها طبعاً والقائمة طويلة.
الممثل المفضل: الممثل الذي مهما غاب يعود من جديد ومميز كريم عبد العزيز 
المغني المفضل: عمرو دياب
الهدية المفضلة: الهدايا المعنوية التي من القلب وليست المادية أبداً بدون قيمة 

 

فريق عمل جلسة التصوير:

تنسيق ملابس: إيمان خميسي

تصوير: أحمد مبارز

مكياج: دينا الكاشف

شعر: مصطفى لطفي

أزياء: Villa Baboushka

موقع تصوير: Four Seasons First Residence

 

حاورتها فدى رمضان

قد يهمّكِ أيضاً