إنجي كيوان:"المرأة تتميز بأنوثتها وذكائها ولباقتها"

إنجي كيوان:"المرأة تتميز بأنوثتها وذكائها ولباقتها"

هي إعلامية مصرية ولدت في الإسكندرية ومقيمة حالياً في دبي، ومتزوجة من لبناني تعرفت إليه في أبو ظبي، حيث كانا يعملان في المجال ذاته، والآن لديها ولدان، ودخلت عالم إنستجرام منذ بضع سنوات، وأصبحت واحدة من أهم نجمات السوشيال ميديا في العالم العربي.

تخرجت إنجي في الجامعة الأمريكية في دبي، ونلت شهادتك الجامعية في تخصصBanking And Finace.

في صغرها كانت تجلس أمام المرآة وتجسد شخصية الإعلامية العالمية الشهيرة "أوبرا"، وكذلك تهوى التمثيل وكان لقبها بين العائلة هو "أمينة رزق"، لكثرة تجسيدها مشاهد تمثيلية لها في المنزل والمدرسة.

 

واليوم تشارك إنجي في تقديم برنامج "قعدة رجالة" على قناة OSN مع الممثلين قيس الشيخ نجيب، نيكولا معوض وخالد سليم، وذلك من خلال برنامجها الخاص العائد الى البرنامج ويحمل إسم "حرب عالمية من إنجي كيوان".

 

ELLE Arabia: حدثينا عن "برنامج قعدة" رجالة ومشاركتك فيه؟

إنجي كيوان: برنامج "قعدة رجالة" برنامج غير تقليدي، خصوصاً أن الضيوف هم ممثلين وليسوا مذيعين أو إعلاميين، والهدف أن يعكسوا شخصيات مختلفة للرجل الشرقي في المجتمع.

وفي الموسم الثالث من البرنامج أحبوا إضافة عملية تمكين المرأة بشكل كوميدي خفيف، وذلك من خلال برنامجي الجديد "حرب عالمية مع انجي كيوان"، حيث أستضيف الفنانات قبل جلوسهنّ مع المذيعين وأحمسهم على القيام بحرب ضد الرجال. ومن خلال أجوبتهنّ استطعت أن أستنتج أراءهنّ ووجهة نظرهنّ ورؤيتهنّ للعلاقة بين الرجال والنساء.

 

 

ELLE Arabia: ما الذي يميزه عن البرامج الأخرى؟

إنجي كيوان: برنامج حرب عالمية برنامج تلقائي وغير تقليدي بما معناه خارج الصندوق تماماَ.

 

 

ELLE Arabia: ما رأيك بالساحة الفنية اليوم؟

إنجي كيوان: في الحقيقة الساحة الفنية مزدحمة جداً، وطبعاً بعض الناس المحتوى الذي يقدمونه مميز ومفيد والبعض الأخر لا.. وهنا برأيي أن على كل شخص في موقع مؤثر أن يستغل هذا المنصب بالطريقة الصحيحة، وأن يعمل على تقديم كل ما هو مفيد للناس وأيضاً هناك مسؤولية على المتلقي والمتابع بتمييز الشخص الفارغ من الشخص غير الفارغ. الفن والتقديم والمواقع التواصل الإجتماعي كل هذه الأشياء سلاح ذو حدين!

 

 

ELLE Arabia: ما رأيك بإنجي اليوم وهل أنت راضية عمّا حققته؟

إنجي كيوان: من الصعب أن أصل لمرحلة الرضا التام، وأنا متأكدة أن نسبة كبيرة من الناس سيكون جوابها مطابقاً لجوابي. وعلى الرغم من أن الجواب تقليدي (لست راضية تماماً وهناك المزيد الذي أطمح له) - ولكن هذه هي الحقيقة. لو رضينا بما نحن وصلنا إليه سوف نقف عند هذا الحد ولن نتطور. عدم الرضا والعمل للمزيد هو حافز للتقدم نحو الأفضل وتقديم كل ما هو جديد، مميز ومفيد.

 

 

 

ELLE Arabia: ما هي مشاريعك المستقبلية؟

إنجي كيوان: انشاء الله سيكون لي برنامجي الخاص على قناة Osn، وبصراحة حلم حياتي هو التمثيل!

 

 

ELLE Arabia: برأيك ما هي حسنات وسيئات مواقع التواصل الإجتماعي وكيف تتعاملين معها شخصياً؟

إنجي كيوان: لاتقارن ولا تنافس "كن أنت" شعارك في الحياة - الله خلق كل واحد وميزه عن الآخر بمهارات مختلفة علينا أن نكتشفها وننميها ونوجهها بالطريق الصحيح..

يجب أن نركّز على أنفسنا وليس على الغير، وطبعاً مع مواقع التواصل الإجتماعي يجب أن نكون مستعدين لأي نوع من النقد وأن نفهم أن هناك ناس يستغلون هذه المواقع للأذية، ولكن ما علينا فعله هو إستخدام هذه المواقع للتسلية، والتنمية والتواصل.

في صغري تعرضت للتنمر كثيراً ولكن هذا الشيء أعطاني اليوم قوة لمواجهة أي نوع من التنمر أو النقد غير البناء، وبدأت أشعر بالأسف على هذا النوع الأشخاص الذي يصبون حقدهم ومشاكلهم على الناس ويهدموا المجتمع بدلمن بنائه.

 

 

 

ELLE Arabia: ما رأيك بلمرأة العربية اليوم وما الذي يميزها عن نظيرتها الغربية؟

إنجي كيوان: برأيي ان المرأة العربية اليوم في تقدم وتطور هائل، وهذا على جميع الاصعدة سواء العلمية أو الفنية. فلدينا الدكتورة والمحامية الناجحة والفنانة والممثلة التي تصل الى العالمية بمهاراتها. وبغض النظر عن جنسيتها، المرأة تتميز بأنوثتها وذكائها ولباقتها.

 

 

ELLE Arabia: دورك كمذيعة وشخصية مؤثرة - ما هي النصيحة أو الرسالة التي تقدمينها للمرأة؟

إنجي كيوان: الله سبحانه وتعالى جعل المرأة مخلوق قوي بدليل انه شرّفها وخصّها بالحمل والولادة والتربية، وبالتالي هذا الشيء موجود في داخلها فهي مبنية ومجبولة بالقوة والصبر.

 

 

ELLE Arabia: كيف توفقين بين عملك وأسرتك؟ وما هي نصيحتك للزوجة أو الأم العاملة؟

إنجي كيوان: الزوج الداعم من اهم الاشياء التي تساعد على على نجاح المرأة. وانا اعتبر نفسي محظوظة بزوج متفهم وداعم.

نصيحة للزوجة والام العاملة انه لايوجد كلمة مستحيل، وأنه مع التنظيم نستطيع أن التوفيق بين الأسرة والعمل دون أي تقصير.

 

 

ELLE Arabia: قدوة تتمثلين بها.

إنجي كيوان: أوبرا وينفري.

 

 

ELLE Arabia: مثالك الأعلى.

إنجي كيوان: والدي. 

 

 

ELLE Arabia: صفي لنا نفسك بـ 3 كلمات؟

إنجي كيوان: مثابرة، عاطفية، ناقدةذاتية. 

 

 

ELLE Arabia: من هي الشخصية التي تلفتك وتحبين العمل معها \ معه؟ لماذا؟

إنجي كيوان: أحب أن أكون في برنامج حواري Talk Show مع الإعلامية أوبرا وينفري. 

 

 

ELLE Arabia: كلمة أخيرة لقراء Elle Arabia.

إنجي كيوان: أريد أن أقول لكل إمرأة أنه لم يفت الاوان بعد لتحقيق حلمك.

 

حاورتها فدى رمضان

قد يهمّكِ أيضاً