محمد التركي الرئيس التنفيذي لمهرجان البحر الأحمر السينمائي

محمد التركي الرئيس التنفيذي لمهرجان البحر الأحمر السينمائي

أعلنت مؤسسة تعيين المنتج والسينمائي السعودي رئيساً تنفيذياً للمهرجان المقرر انطلاق دورته الثانية في الفترة من 1 إلى 10 ديسمبر 2022 بحسب بيان رسمي.

 

وبهذه المناسبة قال محمد التركي” سعيد جداً لاختياري في منصب الرئيس التنفيذي لمؤسسة مهرجان البحر الأحمر السينمائي، فأنا فخور بما استطاع المهرجان تحقيقه وبالعمل مع فريق على هذا المستوى من الخبرة والاحترافية والتفاني، حيث سنواصل العمل على المرحلة المقبلة، خصوصاً في ظل ما نشهده من تحوّلات، وحالة الحراك والازدهار الثقافي والفني التي تمرّ بها مملكتنا، والجيل الجديد من المواهب والإبداعات التي سترسم ملامح مشهد سينمائي وإبداعي مبهر. سيواصل المهرجان التأكيد على مكانته في دعم صناعتنا المحلية، إضافة إلى الإسهام في صناعة الترفيه الدولية، ليكون واحداً من أهم المبادرات على مستوى العالم، وأتطلع للترحيب بجميع ضيوف المهرجان من جميع أنحاء العالم هنا في جدة، في ديسمبر المقبل بإذن الله. “
 
وسيعمل التركي في منصبه الجديد على نمو المهرجان الذي حققت دورته الافتتاحية نجاحاً كبير باستقباله أكثر من 30 ألف مشاهد للأفلام، بجانب 3155 من صناع السينما خلال فعالياته التي استمرت لمدة 10 أيام احتفل فيها المهرجان بأفضل إنتاجات السينما العالمية والعربية.

 

اشتهر محمد التركي من خلال عمله كمنتج، حيث نجح في مدّ جسور التواصل بين الشرق والغرب في مجال الترفيه، عبر مسيرة مهنية امتدت لأكثر من 12 عاماً، وهو ما يؤهله لدعم وتحقيق الأهداف الاستراتيجية والثقافية للمهرجان باعتباره الوجهة الرائدة لدعم الإبداعات السينمائية السعودية والعربية والإفريقية، وليكون واحداً من أهم المهرجانات في المنطقة والعالم.

قد يهمّكِ أيضاً