لحظات وصول الفرق العربيّة إلى أولمبياد باريس

وقد حلّ الموعد المُنتَظَر لافتتاح أولمبياد باريس 2024، والذي كان له مكانة كبيرة في قلوب العرب مع المشاركة الكبيرة لفرق من مختلف الدول العربيّة، والذي وصل كلّ منهم إلى الحفل على متن قارب أقلّهم على مياه نهر السين. أوّل فريق عربيّ وصل كان الجزائريّ والذي يعدّ أكبر وفد من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا مع 45 رياضيًّا، تلاه السعوديّ فالبحرينيّ، ومن ثمّ المصريّ وبعدها الإماراتيّ، وغيرهم ممّا سنذكرهم في ما يلي.

 

وصول الفريق الجزائريّ إلى أولمبياد باريس

أوّل فريق عربيّ وصل إلى افتتاح أولمبياد باريس، هو الجزائريّ الذي تألّف من 45 رياضيًّا هم 27 رجلًا و18 امرأة،، ما جعله أكبر وفد من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. ومن المتوقّع أن يحقّق الفريق الفوز بميداليّات عدّة، إذ إنّ أحد أفراده هو جمال سيدجاتي، الذي يُعرَف بأنّه ثالث أسرع رجل في سباق مسافة الـ 800 متر.

 

وصول الفريق السعوديّ إلى أولمبياد باريس

وصل الفريق السعوديّ إلى افتتاح أولمبياد باريس مع فريق من 7 رجال و3 نساء، سيتنافس اثنان منهما في رياضة السباحة، وهما مشاعل العايد التي ستصبح أوّل سبّاحة من المملكة تتنافس في الألعاب الأولمبية عندما تشارك في تصفيات 200 متر سباحة حرة، وزيد السراج، أصغر عضو في الفريق، ودنيا أبو طالب التي تملك فرصة بأن تكون أول سعوديّة تفوز بميداليّة في رياضة التايكواندو في .

 

وصول الفريق البحرينيّ إلى أولمبياد باريس

تتنافس البحرين في أولمبياد باريس بفريق مكوّن من 14 رياضيّ ورياضيّة، معظمهم مولودين خارجها، ومن بينهم وينفريد يافي المولودة في كينيا والتي ستتنافس في سباق الـ 300 متر موانع للنساء مع العلم أنّها تُوِّجَت بطلة العالم في العام 2023، وأحمد تازهدينوف المولود في روسيا الذي حصد اللقب العالمي في فئة 97 كجم للرجال العام الماضي.

 

وصول الفريق المصريّ إلى أولمبياد باريس

يتألّف الفريق المصريّ المشارك في الأولمبياد من 148 لاعبًا، غالبيّتهم موزّعين على فريقيْ كرة القدم وكرة الي، ومن بين أعضاء الفريق رافعة الأثقال سارة سمير، ومروان القماش الذي يأمل في أن يصبح أوّل سبّاح مصريّ في التاريخ يصل إلى نهائيّ أولمبيّ عندما يتسابق في سباقات 800 متر و1500 متر سباحة حرّة.

 

وصول الفريق الإماراتيّ إلى أولمبياد باريس

وصل من دولة الإمارات العربيّة المتّحدة إلى حفل افتتاح أولمبياد باريس، فريق مؤلّف من 14 لاعب بقيادة حامل العلم عمر المزوقي، وهو أكبر وفد ترسله الدولة إلى الألعاب منذ الدورة التي أقيمت في لندن عام 2012. وسيتنافس الفريق في 5 رياضات، هي الجودو والفروسيّة والسباحة وألعاب القوى وركوب الدرّاجات. ففي الفروسيّة، سيتنافس كلّ من عمر المرزوقي وعبدالله حميد المهيري وسالم السويدي وعلي الكربي وعبدالله المري. أمّا في السباحة، فستتنافس مها عبدالله الشحي في سباق 200 متر حرّة للنساء، ويوسف راشد المطروشي في سباق 100 متر حرّة للرجال، وفي ألعاب القوي ستشارك مريم محمد الفارسي في سباق الـ 100 متر، وستشارك الدراجه صفيه الصايغ في سباق الطريق للسيدات وهي أول دراجه إماراتيه تتأهل للأولمبياد. أمّا في الجودو، فسيشارك كلّ من "نارمانداخ بايانمونخ"، و"نوغزاري تاتالاشفيلي"، و"آرام جريجوريان"، و"دزافار كوستويف"، و"ماغوميدومار ماغوميدوماروف"، و"خورلودوي بيشرلت"

 

وصول الفريق العراقيّ إلى أولمبياد باريس

يعدّ الوفد العربيّ الذي وصل إلى أولمبياد باريس، السادس عشر للبلاد منذ أوّل مشاركة لها في الألعاب الأولمبيّة عام 1948. ويتألّف الفريق من رياضيّين سيتنافسون في كرة القدم، ورفع الأثقال والسباحة والجودو ورياضة ألعاب القوى.

 

وصول الفريق الكويتيّ إلى أولمبياد باريس

 

وصول الفريق الأردنيّ إلى أولمبياد باريس

يعلق الأردنيون آمالًا كبيرة على حصد الميداليات في التايكوندو، مع الموهوبيْن جوليانا الصادق وزيد كريم، وفي الرياضات القتاليّة مع 3 ملاكمين من بينهم الأخوين عشيش اللذيْن حطما الرقم القياسي. ويشارك في الجمباز أوّل لاعب جمباز أردنيّ وهو أحمد أبو السعود والمُصَنَّف على مستوى العالم.

 

وصول الفريق المغربيّ إلى أولمبياد باريس

سيتنافس الفريق المغربيّ في أولمبياد باريس في رياضةات كرة القدم، والفرووسيّة، والغولف، والتزلّج على الألواح، والـ "بريكينغ" وركوب الأمواج.

 

وصول الفريق اللبنانيّ إلى أولمبياد باريس

 

وصول الفريق الفلسطينيّ إلى أولمبياد باريس

 

وصول الفريق القطريّ إلى أولمبياد باريس

وصل الفريق القطريّ إلى حفل افتتاح الأولمبياد، بقيادة معتز برشم، أحد نجوم ألعاب القوى العالميين.

 

وصول الفريق السوريّ إلى أولمبياد باريس

وصل الفريق السوريّ إلى حفل افتتاح أولمبياد باريس، وهو يضمّ أليسار يوسف التي ستشارك في سباق الـ 100 متر، وعمرو حمشو الذي سيشارك في رياضة الفروسيّة، ولييس نجار الذي سيتنافس في الجمباز، وحسن بيان الذي سيتنافس في الجودو، والسبّاح عمر عباس، والرياضيّ رافع الأثقال مان أسعد.

 

وصول الفريق التنونسيّ إلى أولمبياد باريس

المزيد
back to top button