أطلقت وكالة العلاقات العامة الدولية المتخصصة في مجال الأزياء والتي مقرها القاهرة، ، الإصدار الثالث من السلسلة التي توالي إصدارها من الصور التشاركية لعلامات الأزياء المصرية.

 

تهدف هذه السلسلة من المشروعات بالأساس إلى التعريف، بالعلامات والمواهب المصرية، من خلال منتج فريد عالي الجودة يقف على قدم المساواة مع نظرائه في جميع أنحاء العالم، تسلط من خلاله الضوء على المصممين والمواهب المصرية الصاعدة في محاولة لإيجاد مكان لهم على خريطة الموضة العالمية.

 

يضم هذا الإصدار مجموعة منتقاه من علامات الإكسسوارات والملابس الجاهزة المصرية التي تعرض مجموعاتها الجديدة من خلال مفهوم يمزج، في منتج واحد، بين فن تصميم الأزياء المحلي والفنون المحلية.

 

وقد أُجريت جلسة التصوير في قاعة العرض الرائدة Arts-Mart Gallery في القاهرة، وهو معرض فني يوفر لعشاق الفن فرصة الاستمتاع بمشاهدة وشراء الأعمال الفنية لأشهر الفنانين المحليين، والصاعدين أيضًا وسط أجواء تفيض بالإبداع والإلهام. تضم قائمة الفنانين المشاركين عددًا من الأسماء الكبيرة مثل إبراهيم الطنبولي، وعياد النمر وكلاي قاسم.

أما قائمة المصممين فتضم لو باي هبة الله، أو راندوم، زخرفة، أمينة ك، أذواق، إم جي إم بي، ميسورا، جايدة هاني، أومني، جميلة، إنديرا، إضافة إلى متجر النظارات المصري بوش شايدز وهو متجر مفهوم للنظارات يقدم تشكيلة من أشهر الماركات العالمية انتقتها بعناية المصرية ياسمين ثروت.

 

تتجسد فكرة هذه النسخة من السلسلة في صورة 6 بورتريهات مستقلة مستمدة من رؤية FLARE لأقوى صيحات

ربيع/صيف 2018 التي شوهدت على منصات العرض الكبرى حول العالم، وكما تم تجسيدها من خلال مجموعات العلامات المحلية الصاعدة التي أسلفنا ذكرها.

 

يقدم المفهوم الأول مزاوجة بين صيحتين رئيستين هما الملابس الرياضية وقماش الدينيم الفاخر. والعملان الفنيان المقدمان في هذه المجموعة من الصور هما "سيمفونية محكمة البناء" لأحمد عثمان، و"الجبال" لآية الفلاح.

 

ويقدم المفهوم الثاني معالجة قوية لصيحة ال ath-glamالتي تجمع بين الملابس الجاهزة المستوحاة من الأزياء الرياضية وبين الترتر. وجنبًا إلى جنب مع الستايلينج، يقدم العمل الفني لمحمد البناوي والذي يحمل عنوان "سلسلة رقصة الباوهاوس"، تحية تقدير واضحة للفنانين الحداثيين، وعلى رأسهم بيت موندريان.

 

ويقدم المفهوم الثالث صيحة التنورات الطويلة الضيقة pencil skirts، والألوان الميتاليك، وقماش الدينيم والبلاستيك. والأعمال الفنية المقدمة في هذا الأصدار تشمل "على المائدة" لأحمد عثمان"، "جنود" لشيرين البارودي، "فراغ خاص" لمروة بن حليم، "برعم الحياة" و"دعنا نحلق بعيدًا بعيدًا" لعياد النمر، وأخيرًا "سوف نفعلها" لإنجي عز الدين.

 

ويقدم المفهوم الرابع تجسيدًا للقاء يجمع بين ألوان الباستيل والميتاليك وكتل الألوان المتباينة. يشمل هذا المفهوم العمل الفني المبهج "وقت المرح" لعياد النمر، "في انتظار الليلة" للينا موافي، و"أصابع البيانو" لمحمد الضمراوي.

أما المفهوم الخامس فهو أنشودة للنقوش المتداخلة. والأعمال المقدمة تشمل "تمكين" لمحمد ربيع، "سلسلة النيل" لمحمد عبلة، و"مشاعر مجردة 3" لمصطفى سليم.

 

والمفهوم السادس والأخير مُستوحى من تطور النقوش الفولكورية في اتجاه أكثر تعقيدًا ويتضمن العمل الفني "أصفر أحادي اللون" لأحمد عثمان، و"إمرأة بالحبر" لمصطفى رحمة.

 

وقد تم تسجيل هذا المشروع بعدسة المصورة الفوتوغرافية القديرة بتول الضوي التي تخرجت من مدرسة الفنون البصرية بنيويورك وعملت عن قرب مع عدد من ألمع الأسماء في عالم الأزياء. وقد ظهرت أعمالها في العديد من المطبوعات والحملات الإعلانية، قدمت من خلالها بعضًا من أفضل أعمالها مع نجوم العالم العربي، ومصممي الأزياء والعلامات العالمية.

 

أما فنانة الماكياج الخاصة بالمشروع فهي الفنانة ديانا حربي، المقيمة بالقاهرة والمتخصصة في الماكياج المفهومي.

المزيد
back to top button