لنتذكّر أجمل الإطلالات الملكية في مهرجان "رويال أسكوت"

لنتذكّر أجمل الإطلالات الملكية في مهرجان "رويال أسكوت"

يعدّ مهرجان رويال أسكوت الملكي البريطاني لسباق الخيول، من الأحداث الرياضية المهمة التي ترصع معالم الموسم الاجتماعي الأرستقراطي في بريطانيا، وربما عالمياً، وذلك بمشاركة مميزة لنخبة من أقوى الخيول في أوروبا والعالم. إنه أحد سباقات الخيول التي يحضرها العديد من أفراد العائلة المالكة، من بينهم طبعاً دوقة كامبريدج وصوفي كونتيسة ويسكس والملكة إليزابيث الثانية وكان لميغان ماركل قبل تخلّيها عن منصبها الملكي، مشاركة أيضاً في المهرجان. 

 

لكن لمهرجان رويال أسكوت الـ309 هذا العام، طعمٌ آخر في ظلّ إنتشار جائحة كورونا المستجد، حيث سيجري للمرة الأولى منذ 250 عاماً، خلف أبواب مغلقة دون مشاركة أيّ من ضيوف الملكة أو الشخصيات المرموقة، التي كانت تتوافد إن من المجتمع البريطاني أو من خارجه، إذ كان المهرجان يشهد عادةً مشاركة لكل هؤلاء من بينهم الشيخ حمدان بن محمد ولي عهد دبي، والشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي.

 

بدأ المجتمع البريطاني بالإحتفال بهذا الحدث الضخم إفتراضياً يوم أمس الثلاثاء 16 يونيو ويمتدّ لغاية 20 منه، عبر مسيرة تذكارية ستجري في ميدان سباق الخيول بمشاركة الملكة الأم. 

لنتذكّر سوياً أجمل التي تعاقبت لحضور المهرجان في السنوات القليلة الماضية. 

 

دوقة كامبريدج

في عام 2019، حضرت كيت ميدلتون دوقة كامبريدج مهرجان رويال أسكوت Royal Ascot بفستان مميّز وأنيق باللون الأزرق السماوي، مزين برباط على العنق، ومصنوع من التول الشفاف المطرز بحبيبات كريستالية براقة، من توقيع المصمم اللبناني إيلي صعب Elie Saab. واستكملت اللوك بحذاء ستليتو بكعبٍ عالٍ باللون الفضي وكلاتش بنفس اللوك، بالإضافة إلى قبعة مزينة بزهرة ضخمة من تصميم فيليب تريسي Philip Treacy. 

 

تعشق كيت ميدلتون الدانتيل وقد اختارت أن ترتديه في مهرجان رويال أسكوت عام 2017، حيث تألقت بفستان ميدي من هذا القماش باللون الأبيض يحمل توقيع دار ألكسندر مكوين Alexander McQueen المفضلة لدى الدوقة البريطانية، واستكملت إطلالتها بأكسسوارات بلون النيود وقبعة بتصميم ناعم بنفس لون الفستان. 

 

دوقة ساسيكس

بدأت ميغان ماركل أولى مهامها الرسمية عام 2018 في مهرجان رويال أسكوت بعد عقد قرانها من الأمير هاري، فأطلّت بفستان قميص غير متساوي الأطراف باللون الأبيض مزوّد بحزام جلدي رفيع على الخصر، من تصميم جيفنشي Givenchy نسّقت معه حذاء وكلاتش باللون الأسود، إضافة إلى قبعة أنيقة باللونين الأبيض والأسود من علامة فيليب تريسي Phillip Treacy. 

 

كونتيسة ويسكس

استدارت الرؤوس جميعها لإطلالة صوفي كونتيسة ويسكس، التي ظهرت في المهرجان عام 2019، مرتديةً جمبسوت باللون الكحلي يحمل توقيع المصممة إيميليا ويكستد Emilia Weackstead. تميز التصميم بسروال تراوزر بثنيات أمامية وجاء مزوّداً بحزام عريض على الخصر من نفس قماش الجمبسوت. وأقرنت الكونتيسة إطلالتها بكلاتش من الجلد السويدي باللون الكحلي وحذاء باللون الأسود، إضافة إلى قبعة مزينة بالشبك. 

 

الأميرة ديانا

أطلّت الأميرة الراحلة ديانا في المهرجان عام 1990، مرتديةً بدلة أنيقة باللون اللون الزهري الفاتح مطعّمة باللون البنفسجي على الياقة والأكمام والجيوب والأزرار من تصميم كاثرين والكر Catherine Walker. تألفت البدلة من سترة بليزر طويلة منسّقة مع تنورة متوسطة الطول بقصة مستقيمة، وتوأمت الليدي دي إطلالتها الملفتة مع حقيبة وحذاء جلديين باللون البنفسجي، بالإضافة إلى قبعة من نفس ألوان البدلة. 

 

الأميرة أوجيني

بلوك مشعّ باللون الأحمر، تمتّعت الأميرة أوجيني بأجواء سباق الخيول عام 2019 معتمدةً فستان أنيق باللون الأحمر من علامة Thornton Bregazzi، يتميّز بتنورته الواسعة وثنياته الرفيعة في منطقتي الصدر والخصر. وكمّلت الأميرة أوجيني هذا اللوك بكلاتش وحذاء بكعبٍ عالٍ باللون الكحلي، إلى جانب قبعة زرقاء مزينة بأزهار حمراء. 

 

الأميرة بياتريس

لفتت الأميرة بياتريس أنظار الحضور في مهرجان سباق الخيول رويال أسكوت عام 2015، بفستانها الأبيض الراقي الخالي من أيّ تفاصيل. تميّز الفستان بتنورته الواسعة وقصته البسيطة البعيدة عن التكلّف من علامة Beulah Seraphina. توأمت الأميرة الشابة مع هذا اللوك المتميّز كلاتش بلون الرخام الأخضر، حذاء باللون الأحمر، وقبعة باللونين الأحمر والتوركواز.  

 

قد يهمّكِ أيضاً