إبداعات المصمّمين العرب في حفل الأوسكار

إبداعات المصمّمين العرب في حفل الأوسكار

يترك المصمّمون العرب بصمتهم المبدعة على إطلالات النجمات في المحافل البارزة على الدوام، وقد شهدنا يوم أمس حفل توزيع جوائز الأوسكار 2020 بدورته الـ92 والحفلات المرافقة له كحفل الـVanity Fair وحفل إلتون جون الخيري، الذي حضرته أشهر النجمات العالميّات متألقات بإطلالات أنيقة حملت بصمات لبنانية لفتت الأنظار.

 

وعليه، اختارت عدد من النجمات وعارضات الأزياء فساتين مفعمة بالإثارة والجرأة، تحمل توقيع مصمّمين لبنانيين أمثال المصمم جورج شقرا الذي تألقت بأحدث تصاميمه العارضتان مولي سيمز ويوفانا فنتورا والممثلة ميلسيا باريرا، والمصمم إيلي صعب الذي ارتدت من تصميمه كل من ساندرا أو، وجاين فوندا، وديان كروغر، وشارون ستون، ديتا فون تيز، ومادلين بيتش، والمصمم رامي العلي الذي أطلّت النجمة آشلي غرين بإحدى أجمل تصاميمه، فضلاً عن المصمم زهير مراد الذي أشعل حفل الأوسكار بأجمل إبداعاته.

 

فلنقِ نظرة على أبرز وأجمل الإطلالات الموقّعة بأنامل لبنانية:

 

أشعلت النجمة ترايسي إيليس روس حفل الـVanity Fair المصاحف لجوائز الوسكار 2020، بفستان الكاب باللون الذهبي ذات ياقة عميقة مزوّد بحزام رفيع على الخصر، من مجموعة زهير مراد للأزياء الراقية. 

 

 

في معرض Vanity Fair: Hollywood Calling المصاحب لحفل الأوسكار، حضرت النجمة آشلي غرين مرتديةً جمبسوت مكشوف الأكتاف باللون الزهري الباهت، مزيّن بعقدة فراشة ضخمة على الخصر من مجموعة المصمم رامي العلي

 

 

بدت عارضة الأزياء مولي سيمز في حفل الـVanity Fair الذي يلي ، أنيقة بفستان أسود من مجموعة خريف وشتاء 201-2020 للمصمم جورج شقرا، يتميز بقماشه الشفاف المطرز من التول وبقصة الكتف الواحد من جهة والكم المنفوخ من جهة أخرى. 

 

اختارت العارضة يوفانا فانتورا من مجموعة جورج شقرا لربيع وصيف 2018، تصميم من قطعتين باللونين الأبيض والأسود في حفل إلتون جون الخيري المصاحب لحفل الأوسكار، يتمثل بتوب بأسلوب البيبلوم وقصة الكم الواحد على هيئة أكمام الجرس، مشغول بطبقات من الكشكش باللون الزهري الأومبري. هذا الكشكش الذي نراه أيضاً على الياقة وعند الخصر. تمّ تنسيق التوب مع سروال تراوزر باللون الأسود تتصل به طرحة خلفية من التول والكريب باللونين الأبيض والأسود. 

 

أما النجمة ميليسا بيريرا فاعتمدت في حفل الـVanity Fair لجوائز الأوسكار 2020، فستان من التول باللون الفضي الميتاليكي، مزوّد بحزام مخملي باللون الأسود، من مجموعة جورج شقرا لخريف وشتاء 2018-2019. 

 

تألقت النجمة الكندية الأميركية ساندرا أو بفستان باللون الذهبي ذات أكمام منفوخة، مطرز بأزهار ضخمة من الأورغانزا على الأكمام والحواف، اختارته من

 

ارتدت جاين فوندا فستان أحمر مطرز بأحجار الشواروفسكي البراقة، من مجموعة إيلي صعب للأزياء الراقية لموسم خريف وشتاء 2013، وقد اعتمدت الفستان نفسه في مهرجان كان الدولي بدورته الـ67 عام 2014، مشيرةً إلى أنها لن تعمد من اليوم فصاعداً إلى شراء أيّ قطعة جديدة من الملابس وسترتدي ما تحويه خزانة ملابسها من القطع الفاخرة، حفاظاً على مفهوم الاستدامة البيئية. 

 

اعتمدت النجمة ديان كروغر في حفل الـVanity Fair الذي يلي حفل الأوسكار 2020، فستان سهرة طويل من الترتر باللون الفضي الميتاليكي بقصة الكتف الواحد مزيّن بزهرة ضخمة على الكتف، من مجموعة إيلي صعي للأزياء الراقية لربيع وصيف 2019. 

 

اختارت شارون ستون في حفل إلتون جونز الخيري المواكب لحفل الأوسكار 2020، جمبسوت أسود مطرز بقماش شفاف، من مجموعة الأزياء الجاهزة للمصمم إيلي صعب لموسم ربيع وصيف 2020. 

 

بدت النجمة ديان فون تيز أنيقة بفستان براق باللون الذهبي ذات أكمام منفوخة بأسلوب "الجولييت" ذات ياقة عميقة على هيئة حرف V، مزين بكشكش ناعم على الخصر، ومزوّد بحزام ذهبي على الخصر. 

 

أطلّت مادلين بيتش في حفل الـVanity Fair لجوائز الأوسكار، بفستان مخملي مطرز باللون الأخضر الزمردي مع فتحة عالية الساق، مزوّد بحزام مخملي عريض على الخصر، من مجموعة إيلي صعب للأزياء الراقية لخريف وشتاء 2019.  

 

قد يهمّكِ أيضاً