إبداعات المصممين العرب في مهرجان كان وآيشواريا راي الأجمل

إبداعات المصممين العرب في مهرجان كان وآيشواريا راي الأجمل

يترك المصممون العرب بصمتهم المبدعة على في المحافل السينمائية البارزة على الدوام، وقد انتهى موسم حفلات السجادة الحمراء بمهرجان كان السينمائي بدورته الـ72 الذي حضرته أشهر النجمات العالميّات متألقات بإطلالات أنيقة حملت بصمات عربيّة لفتت الأنظار.

حضرت فعاليات المهرجان الممثلة البوليوودية الحسناء آيشواريا راي برفقة ابنتها، مرتديةً فستاناً ذهبياً مع طرحة خلفية من تصميم جان لوي سباجي Jean Louis Sabaji، فيما اردت الممثلة والعارضة التايلاندية بيشايا واتانامونتري فستاناً أبيض مطرز مزين بكاب على الأكتاف من تصميم دار آشي ستوديو Ashi Studio.

أما النجمة برايا لاندبيرغ، فاختارت فستاناً أنيقاً مع فتحة على الصدر وفتحة أخرى عالية الساق من تصميم زهير مراد Zuhair Murad، والنجمة إيزابيل غولار ببزّة براقة مع فتحة على الساق من توقيع المصمم نفسه.

 

 

وسجّلت الممثّلة أمبير هيرد حضورها هذا العام بفستان من الحرير باللون الأحمر الداكن يحمل توقيع المصمم المبدع إيلي صعب Elie Saab، ونسقت النجمة إيلين ميرين فستانها مع لون شعرها، فاختارت تصميم مزين بتطريزات ذهبية نافرة من مجموعة المصمم للهوت كوتور.

 

كذلك تألقت النجمة نيفيس ألفاريز بفستان ذهبي براق يقماش التول على الصدر والأكتاف من توقيع المصمم نفسه.

أما النجمة البوليوودية بريانكا شوبرا فقد كان لها حضور لافت برفقة زوجها نيك جوناس، فبدا الثنائي بإطلالة عرائسية باللون الأبيض. تألقت بريانكا بفستان أبيض بقصّة أميرية مزين بالريش فوق الصدر من تصميم جورج حبيقة Georges Hobeika، ونسق نيك بزّة باللون الأبيض مع إطلالة زوجته الملفتة.

فيما اختارت النجمة ماديسون بيير من مجموعة المصمم نفسه فستان من التول باللون الأسود ذو الذيل الطويل.

ولم تغب تصاميم المبدع طوني ورد Tony Ward الذي وقع إطلالة فريديريك بيل المطرزة بالكريستال، حيث يتمرز التصميم بأسلوب الباديسوت شورت مع طرحة خلفية وأكتاف ثلاثية الأبعاد.

وسجّل المصممون الشباب ظهوراً لافتاً في مهرجان كان، تاركين أناملهم تنساب بكل أناقة على إطلالات النجمات، إذ تألقت الممثلة والمغنية جيسيكا جنغ بفستان مزين بالريش والترتر البراق من تصميم رامي قاضي Rami Kadi.

وكان للفاشينيستا علا فرحات حضور لافت في المهرجان، حيث ارتدت فستان مطرز من التول تصميم رامي العلي Rami Al Ali، واختارت من توقيع المصمم نفسه الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد فستان باللون البرتقالي مزين بالتول بدءاً من الكتف الأيمن باتجاه أسفل الفستان.

أما المدونة رنيا فواز فاختارت فستان من التول المنفوخ بطبقتين من الكشكش، من دار جوليا دوماني للمصممة زينة زكي.

قد يهمّكِ أيضاً