مارتينا سلوم: امبراطورية الموضة الناشئة

مارتينا سلوم: امبراطورية الموضة الناشئة

مارتينا سلّوم Martina Sallaum رائدة أعمال شابة من السويد نشأت في سويسرا، حيث درست إدارة الأعمال والتمويل في جامعة زيورخ، قبل أن تستقرّ في الشرق الأوسط، حيث تدير مجموعة من ماركات الأزياء المنتشرة في العالم والتي أسست من خلالها امبراطوريتها الناشئة في عالم الأزياء.

 

الأزياء: Glamoda style

الحذاء: Andrea Wazen

المجوهرات: L’atelier Nawbar

 

في هذا اللقاء الخاص مع مجلة ELLE Arabia تتحدّث مارتينا عن أعمالها وتستعرض لنا بعضاً من أبرز تصاميمها لربيع وصيف 2021 في جلسة تصوير حصرية في لبنان.

 

تقول مارتينا: "كان قراري صائباً في دراسة الأعمال، إذ منحني الأساس الذي أحتاجه لبناء شركاتي وإدارتها من الألف إلى الياء. في مرحلة معيّنة كدت أتّجه إلى التخصّص في قطاع التمويل، لكنني اتخذت القرار الجريء لإطلاق عملي الخاص بدلاً من ذلك. فحياتي كلها مبنية على المخاطرة وتخطّي الحدود التي تعوّدت عليها وأنا أؤمن أنه ثمّة قوة في المخاطرة."

 

الأزياء: Bazaza

الحذاء: Andrea Wazen

المجوهرات: L’atelier Nawbar

 

وتضيف: "في الثانية والعشرين من عمري، ابتعدت عن عائلتي وأصدقائي من أوروبا إلى لبنان حيث وجدت ثقافة مختلفة تمامًاً، ولغة لا أستطيع التحدث بها. لكن الأمر كان يستحق ذلك ".

 

مارتينا سلّوم متزوّجة من رجل أعمال لبناني وقد أصبحت حديثاً أماً للمرّة الأولى. ومع ذلك، فهي تسعى جاهدة لبناء إمبراطورية الموضة الخاصة بها بينما تتولى دورها الجديد كأم.

 

الأزياء: Glamoda Style

الحذاء: Andrea Wazen

المجوهرات: L’atelier Nawbar

 

وكانت بداياتها في عالم الموضة عندما أطلقت علامتها التجارية الخاصة للأزياء الجاهزة "مارتينا كلير" MARTINA CLAIRE في صيف 2020. هذه الأزياء تصمّم في أوروبا وتُنتَج في لبنان بمعايير عالمية، وسرعان ما أصبحت مارتينا كلير الماركة التي لفتت أنظار الجميع، وسوف تطلق قريباً مجموعة ربيع / صيف 2021، كما تستعدّ لإطلاق مجموعة راقية من ملابس النوم!

 

الأزياء: Glamoda style

الحذاء: Andrea Wazen

المجوهرات: L’atelier Nawbar

 

وتقول مارتينا سلّوم: "لطالما أيقنت في داخلي أنني في مرحلة ما من حياتي سأعمل في مجال الموضة. فأنا أحب ابتكار أنماط تتحدّى مرور الوقت، ولكنني أيضاً أحب الخروج عن المألوف وتصميم قطع أزياء فريدة من نوعها. إن إنتاج علامتي التجارية الجديدة في لبنان، لكونه موطن أكبر مصممي الأزياء الراقية، هو حلم بحدّ ذاته. وبعد أن عشت وسافرت حول العالم، أخذت أفكّر في ما تبحث عنه النساء حقًا في الموضة، ولاحظت وجود فجوة كبيرة في السوق. فنحن ندخل عصر الموضة السريعة، وكانت المعضلة أن من يتنازلون في السعر غالباً ما يتهاونون أيضاً في النوعية وجودة التصاميم. لذا أنشأت علامة تجارية هي كل ما تحلم به زبوناتي ن حيث الجودة العالية والفاخرة وبأسعار معقولة. مارتينا كلير هي علامة تنطق بالأناقة بلمسة الأنوثة. ومن خلال العمل باستخدام الأقمشة الغنية والقطع الرائعة بسعر معقول، تقدم العلامة الرفاهية ميسورة التكلفة."

 

مارتينا سلّوم ناشطة أيضاً في مجال الأعمال الخيرية والإنسانية، وقد أقامت العديد من المشاريع داخل مؤسسة الأسرة الخيرية Sallaum Humanity Foundation وتقوم حالياً بدعم وتقديم المساعدة للشعب اللبناني خلال الأزمة الراهنة.

 

فريق التصوير:

عارضة الأزياء: Martina Sallaum

@martinaclaire

الأزياء: Martina Claire

@martinaclaireofficial

تصوير: Marina Sfeir

@marinasfeir_photography

تنسيق: Sarah Tawile

@sarahtawile

مكياج: Omar

@makeupbyomz

شعر: Moussa Hussein

@assaadhairdesign

موقع التصوير: Lazy B Beach Club

@lazybbeach

 

صورة الغلاف
الأزياء: Bazaza
الحذاء: Andrea Wazen
المجوهرات: L’atelier Nawbar

 

 

قد يهمّكِ أيضاً