7 حيل ذكية تجعلك تبدين أكثر طولاً في دقائق

7 حيل ذكية تجعلك تبدين أكثر طولاً في دقائق

الكثير من النساء، وخاصة في الوطن العربي، يعانين من قصر القامة والتي قد تتسبب في فقدان الثقة بالنفس، وفساد الإطلالة في بعض من الأحيان، خصوصاً إذا لم يخترن التنسيقات التي تتناغم مع قوامهنّ وتمنحهنّ مزيداً من الطول. من هنا، فكرة الخداع البصري في الأزياء، للحصول على إطلالة مثالية. وفيما تظنّ الكثيرات أن ارتداء الكعب العالي هو الطريقة الأكثر شيوعاً لـ ، إلا أن هناك بعض الحيل الذكية في الموضة، يمكن أن تطبيقها على إطلالتك، للحصول على طول إضافيّ، حتى وأنتِ تنتعلين الكعوب السطحة، وذلك خلال دقائق معدودة. إليكِ أبرز هذه الحيل: 

 

سراويل الخصر العالي

السروال بقصّة الخصر العالي تخلق وهمًا للناظرين إليكِ بأنّكِ أطول، على شرط أن تضعي البلوزة داخل السروال وليس العكس، ومن المفضّل أن تكون البلوزة بقصة ضيّقة. وفي خطوة لتعزيز جمال خصركِ، نسّقي الإطلالة مع حزام. هذه الفكرة ستجعلكِ تبدين أنكِ اكتسبتِ طولًا إضافيًّا بحوالي 5 سنتيمترات، من دون أن ترتدي أيّ حذاء عالي الكعب، وإنّما المسطّح. وبالتالي، ستنعمين بلوك مريح ورائع. 

 

الياقة العالية

كافة ملابس والفساتين أو الكنزات ذات الرقبة العالية تمنح شعوراً بالطول، ولا يقتصر ذلك على ملابس الشتاء فهناك خامات أقمشة خفيفة ذات ياقة عالية يمكن ارتداؤها في المناسبات الرسمية والحفلات الليلية.

 

إطلالة مونوكرومية 

إلى جانب الأسود يمكنكِ ارتداء أي ملابس بأسلوب اللون الموحّد أو المونوكروم، لكن إذا كنتِ ممتلئة إبتعدي عن الألوان الفاتحة. تشبُّع اللون هو ما يمنحكِ مظهر أطول لأنه يغطّيكِ من الرأس إلى القدمين. 

 

الشعر المرفوع

قومي بجمع شعرك من الخلف ثم ارفعيه على هيئة كعكة العالية، فذلك سيعطيك مزيداً من الطول، كما أنه يظهر رقبتك ويمنحها سنتمترات أكثر.

 

الأحذية المروّسة من الأمام

الأحذية المروّسة من الأمام مسطحة، كانت أم مع كعب تمنح ساقيكِ الطول. إختاريها بألوان تكمل لون بشرتكِ الطبيعية إذ تشكل إنتقالاً سلسًا من ساقكِ إلى قدمكِ والتي، بطريقة ما، تحجب الطول الحقيقي لساقكِ وتزيد وهم الطول على مظهركِ. فكري في الأمر كخدعة بصرية.

 

الأحزمة الرفيعة

إن كنت ترتدين ملابس فستاناً أو كنزة طويلة عليها حزام، فاعتمدي الأحزمة الرفيعة، لأن العريضة منها تجعلك تبدين قصيرة.

 

جينز السكيني

يتيح لكِ جينز السكيني الحصول على طوال إضافيّ، على شرط أن يكون بقصة الخصر العالي وبطول يصل إلى حدود الكاحل. لذا، أنتِ محظوظة إذا كان يتناسب مع شكل جسمكِ، فاختاريه باللون الذي يعجبكِ، ونسقي معه أيّ بلوزة تضعينها تحته، وسنيكرز أو بالرينا أو أيّ حذاء مسطّح من دون أن تقلقي، فهو وحده سيزيد طولكِ بضعة سنتيمترات.

قد يهمّكِ أيضاً