6 نصائح لاختيار العباءة المناسبة في رمضان

6 نصائح لاختيار العباءة المناسبة في رمضان

إذا كنت ترغبين بمواكبة الموضة مع حلول شهر رمضان المبارك، والحفاظ على إطلالة العباءة المحتشمة والرصينة، نقدم لك 6 في الشهر الفضيل والتي يمكنك من خلالها مواكبة خطوط الموضة مع المحافظة على أناقتك وإطلالتك الشخصية.

إعرفي نمط حياتك

إن العباءة تمنح الانطباع الأول عن طبيعة المرأة وشخصيتها، ومن أجل اختيار التصميم المناسب، ننصح أي امرأة بضرورة التعرف على طبيعة نمط وأسلوب حياتها بشكل جيد، وبناءً عليه يمكنها اختيار تصميم العباءة المناسبة لها. لذا، ننصح بضرورة امتلاك كل امرأة إماراتية عباءة سوداء وسادة. فهي من جهة تعد قطعة رسمية للغاية ومن جهة أخرى، تتناسب مع معظم المناسبات، كما أنها تساعد المرأة في الحصول على إطلالات مختلفة، بمجرد تغيير الاكسسوارات. أما العباءة الملونة، فهي تتطلب من المرأة معرفة ما تمتلكه في خزانتها من أكسسوارات تتناسب مع طبيعة لون وتصميم العباءة الملونة، بحيث لا تفقد أناقتها وألقها.

اختاري العباءة المطرزة

كثير من النساء يعشقن العباءة المطرزة في الشهر الفضيل، وهنّ على حق. تصلح العباءة المطرزة لسهراتك الرمضانية، مع العلم أن ألوان خيوط التطريز تلزم المرأة في بعض الأحيان بارتداء اكسسوارات معينة تتناسب معها، ولذلك دائماً ننصح أن تكون العباءة ذات تطريز خفيف وبألوان هادئة للغاية.

إعتمدي العباءة الملونة

شهدت العباءة خلال السنوات العشر الأخيرة حالة تطور لافت، حيث تحررت من اللون الأسود ودخلت عليها ألوان أخرى عليها، وبحسب خبراء الموضة فإن ارتداء العباءة الملونة عادة تكون مناسبة للفتيات الصغيرات يرتدينها في المناسبات الرمضانية لإطلالة حيوية.

أما المرأة العملية فيفضل أن ترتدي عباءة سوداء أو ذات ألوان أحادية، بشرط أن تكون هادئة وليست صارخة. ننصحك في الشهر الفضيل، مراعاة طبيعة الطقس الحار الذي نعيش فيه، وأن تبتعد قدر الإمكان عن الألوان الصارخة، وأن تتوجه نحو الألوان الهادئة، مثل البيج والبني والرملي والأخضر الباهت والتي تتناسب مع طبيعة الأجواء الحارة، وتحافظ في الوقت نفسه على أناقة المرأة.

إرتدي البشت أو العباءة المفتوحة

تفضل بعض النساء ارتداء العباءة المفتوحة أو "البشت"، الأمر الذي يتيح لهن إظهار ما يرتدينه من أزياء فاخرة في الشهر الفضيل. وفي هذا السياق ننصح بضرورة الانتباه إلى تركيبة الألوان المستخدمة في الملابس المختارة، واتباع قاعدة "مخالفة الألوان". فإذا كانت العباءة المفتوحة تحتوي على تطريزات ملونة، يجب أن تكون الملابس الأخرى خالية من التفاصيل وذات ألوان هادئة. أما اذا كانت العباءة سوداء، فيمكن أن تكون الملابس الجاهزة ذات ألوان متعددة.

جرّبي العباءة قبل شرائها

تسعى كل سيدة إلى اقتناء عباءة جديدة للموسم الرمضاني لتتألق بها أمام في المناسبات والإحتفالات. لذلك نقدم لكل سيدة عربية نصيحة"التجربة قبل الشراء". إن اختيار التصميم عادة يكون شخصياً جداً، وبالتالي فإن النظرة تختلف من امرأة لأخرى، ولذلك إحرصي على تجربة أي قطعة ترغبين بها قبل الإقدام على شرائها، حيث يسمح لك ذلك اختيار التصميم المناسب لجسمك، واختيار الألوان الصحيحة التي تتناسب مع بشرتك، لأن بعض الألوان، خاصة الصارخة منها، تعمل على امتصاص الطاقة، في حين أن ألوان أخرى تشكل مصدر إشعاع وإشراقة، وتظهر مدى أناقتك.

إحتفظي بدليل شخصي للستايل

ننصحك بضرورة الاحتفاظ بدليل شخصي يحدد ستايلك، خاصة في حالات السفر، بحيث توضح فيه طبيعة القطع التي تمتلكها وما يتناسب معها من اكسسوارات. يعد هذا الأمر ضرورياً لكل امرأة، خاصة في حالة سفرها وتنقلها خلال شهر رمضان، حيث يساعدها ذلك في المحافظة على إطلالتها وأناقتها في المناسبات التي ستحضرها، ويتيح لها إمكانية استخدام القطعة الواحدة أكثر من مرة، بحيث تكون متناسبة مع ما تمتلكه من اكسسوارات وحقائب وأحذية.

قد يهمّكِ أيضاً