6 حقائب رائجة لخريف وشتاء 2021-2022 وكيفية تنسيقها

6 حقائب رائجة لخريف وشتاء 2021-2022 وكيفية تنسيقها

حين تحلّ علينا أشهر الشتاء الباردة، يخالجنا شعور بالشوق نحو المعاطف الدافئة ذات الحجم الكبير، والملابس المحبوكة الثقيلة، والسترات المنفوخة والجزمات العالية والأحذية القتالية، على الأقل حتى رأينا عروض خريف وشتاء 2021. بعد عام من العزلة المنزلية، بدت خلاله فكرة حمل الحقائب عديمة الجدوى، عاد هذا الأكسسوار الذي لا غنى عنه لاستكمال أناقة كل سيّدة، إلى الواجهة من جديد وبتصاميم مبتكرة لم نرى مثيل لها في المواسم الماضية.

 

تنوعت موضة ، حيث تميزت بأنسجة شتوية بارزة مثل صوف الخروف بنمط الـShearling أو الجلد المبطن، وتثبت هذه الحقائب أن الشتاء عبارة عن طلّة متكاملة تجمع بين الأناقة والعملية، فيما قدّمت علامات تجارية أخرى أنماطًا كلاسيكية لصخب أشهر الشتاء مع ضمان مواكبة أحدث صيحات الموضة طوال الموسم.

 

جمعنا لك أفضل اتجاهات الحقائب الشتوية لمساعدتك على التغلب على درجات الحرارة المنخفضة والظهور في الوقت عينه بأبهى حلّة.

 

الحقيبة المبطنة Quilted

مستوحاة من النمط الموجود على سترات فرسان ركوب الخيل، قامت علامة كوكو شانيل Coco Chanel بدمج النمط المبطن Quilted في حقيبة يدها الأولى: 2.55 (التي سميت باسم تاريخ إنشائها). بفضل النجاح العالمي الذي حققته الحقيبة، أصبحت الفسيفساء التي تشبه الماس مرادفًا للفخامة الفرنسية وألهمت دور أزياء عالمية مثل سان لوران التي أدخلت هذا النمط إلى مجموعة الإكسسوارات الخاصة بها.

هذا الموسم، أعيد تصور الخياطة التقليدية بأسلوب مختلف، حيث اعتمدت العلامات التجارية في تصاميمها على إحداث تأثير الوسادة Pillow Bag التي ترمز إلى الوسط بين عودتنا إلى الحياة الطبيعية وأيام ارتداء البيجاما التي تركناها خلفنا. مع هذا التصميم الخارجي الناعم، لا داعي للقلق بشأن تعرض أي ممتلكات ثمينة للتلف أثناء التنقل.

 

حقيبة الفرو أو صوف الخروف

لا شيء يرحب بقدوم الشتاء مثل الفراء وصوف الخروف أو ما يُعرف بالـ Shearling. ظهرت هذه الصيحة على الأحذية والمعاطف كبيرة الحجم Oversized، وقد أشادت عاشقات الموضة بمظهرها المنسق والمناسب للموسم الشتوي. يبدو أن المصممين قد ابتكروا هذا العام خامات مميزة وصمموها بطريقة بدت أكثر حداثة وعصرية وشعبية للأشهر الباردة.

 

إذا لم تكوني من محبات الفرو بالكامل، يمكنك اختيار التصاميم التي تجمع بين الجلد وصوف الخروف وحمله كقطعة أكسسوار ملفتة ومميزة ، بحيث تتألقي أكثر عندما تقومين بتنسيقها مع أزياء بسيطة مثل الفستان الأسود القصير Little Black Dress.

 

الحقيبة كبيرة الحجم Oversized

غالبًا ما يعرف المصممون ما نحتاجه قبل أن ندرك ذلك بأنفسنا. ومن هنا نشأ ظهور الحقائب كبيرة الحجم أو الـOversized. مع عودة الحياة إلى طبيعتها ببطء، يحتاج الكثير منا إلى تصاميم أنيقة وعملية خلال تنقلاتنا الصباحية، ووجبات غداء العمل، وعطلات نهاية الأسبوع. أدركت برادا Prada هذه المهمة: في شتاء عام 2021، استبدلت العلامة التجارية الإيطالية حقائبها المعتادة بحقائب من صوف الخروف أو الـShearling. سارت العلامة البريطانية Stella McCartney في اتجاه مختلف حيث أطلقت حقيبة مصنوعة من البوليستر المعاد تدويره بدرجات اللون البني، تشجعك على حملها في الشتاء للحصول على مظهر دافئ. قومي بإقران حقيبة من الفراء الصناعي مع معطف من الفرو الصناعي لإطلالة فاخرة. 

 

الحقيبة الكلاسيكية

هناك سبب لظهور الحقيبة الكلاسيكية Tote Bag في أكسسواراتنا عامًا بعد عام: إنها أنيقة، ذات تصميم عصري وحجم كبير، معها لن تضطري إلى التخلّي عن أيّ جزء من أغراضك الشخصية. منذ إصدار Dior Oblique Book Tote، الذي ظهر لأول مرة في مجموعة ديور ربيع وصيف 2018، عزز المصممون بشكل ملحوظ اختياراتهم من حقائب اليد الكلاسيكية والمنافسة على أجمل التصاميم. ولم تعد دور الأزياء ترغب في الاكتفاء بالأنماط البسيطة أحادية اللون، إنما بدأت بدمج تفاصيل مميزة في حقائبها الكلاسيكية.

 

بالنسبة إلى فندي Fendi، لا تأتي التفاصيل المميزة في القماش، ولكن في خياطة مبتكرة تدمج الفخامة الإيطالية مع اللمسات المعاصرة. سواء اخترت التصميم الكلاسيكي أو العصري، فإن نصيحتنا لك هي بإقران حقيبتك بأزياء بسيطة وأحادية اللون. بهذه الطريقة، تأخذ حقيبتك المكانة التي تستحقها في اللوك. 

 

الحقيبة ذات السلسلة المعدنية

مع حقائب اليد ذات السلسلة المعدنية، لن تحتاري في اختيار حقيبتك لهذا الشتاء. فهي تجمع بين بريق قطع المجوهرات مع خامة أحدث حقائب اليد التي تفضلها شهيرات العالم. أفضل دليل على ذلك هو حقيبة Burberry's Olympia Bag. أحدث أكسسوار ينضم إلى مجموعة العلامة التجارية البريطانية، حقيبة أوليمبيا هي صورة للأنوثة الجامحة إذ أنها مستوحاة من العمارة اليونانية وتمكين المرأة. يساعد شكلها المنحني والمنظم على وضعها بسهولة تحت الذراع.

 

ظهر المقبض على هيئة سلسلة ذهبية في الأصل لدى شانيل Chanel، التي ضمّت هذا النمط إلى حقائبها حتى تتمتع النساء بقدر أكبر من الحركة. بينما تعتمد علامة بربري Burberry على نفس الفكرة، يبدو أن السلسلة أصبحت أقل فائدة وأكثر من رمز زخرفي. كما هو الحال في حقائب باي فار By Far، فإن الأمر كله يتعلق بترك السلسلة تتدلى بشكل غير محكم هذا الشتا، مما يجعل حقيبتك قطعة مجوهرات بحد ذاتها. تكمن جاذبية صيحة الحقائب الشتوية هذه في كيفية تنسيقها بما يتناسب مع شخصية كل امرأة وأسلوبها الخاص.

 

حقيبة المونوغرام

عادت حقبة التسعينيات مع انتشار واسع لتصاميم الجينز ذات الخصر المنخفض والأحزمة على هيئة سلسلة معدنية والأحذية الرياضية العالية. وللاستمتاع حقًا بإحياء هذا العصر، نوصي بإضافة حقيبة مونوغرام إلى إطلالتك هذا الشتاء. منذ إطلاق حقيبة Dior Oblique في عام 2016، بدأت الشعارات المطبوعة على الحقائب تعود ببطء ولكن بثبات إلى إكسسواراتنا الفاخرة، في شكل تعاون بين المصممين وأنماط جديدة تمامًا.

 

أحدث دليل على ذلك هو تقديم حرف واحد فقط La Greca من علامة فرساتشي Versace، وهو نمط جريء ثلاثي الأبعاد، يشير بمهارة إلى الجمالية اليونانية للعلامة التجارية. على الرغم من أن هذه الصيحة كانت في الماضي شاملة، حيث كانت العلامات التجارية تضع أسماءها على الحقائب، إلا أن هذا الموسم يدور حول الدقة. توضح Saint Laurent هذا من خلال "YSL" على حقيبتها بنمط الكروس، حيث يعمل الشعار كخلفية للتفاصيل الفاخرة الأخرى للحقيبة، مثل قفل الجلد البني وحزام الكتف. ومع ذلك، إذا كنت صاحبة ذوق كلاسيكي، فجرّبي حقيبة غوتشي Gucci. المفتاح لهذه الصيحة، هو تنسيق ملابسك بحسب لون الحقيبة التي اخترها ويمكن تحقيق ذلك من خلال معطف باللون الجملي أو وشاح من الكشمير باللون البني.

 

قد يهمّكِ أيضاً