5 قطع أساسية للسيدات فوق سنّ الأربعين

5 قطع أساسية للسيدات فوق سنّ الأربعين

قبل الدخول في صلب المضوع، دعونا نردّد سوياً عبارة "العمر مجرد رقم". وهي عبارة تنطبق بدون شك على عالم الموضة. فسواء كنت في العشرينيات أو في الأربعينيات من عمرك، لا يوجد أيّ شيء يمنعك من الاستمتاع بآخر صيحات الموضة. لكن بعد تخطّي سنّ الأربعين، تتجه السيدات إلى اعتماد أزياء تضمن لهنّ الراحلة والعملية والأناقة وتكون في الوقت ذاته مواكبة لأبرز صيحات الموضة.

لذلك، نقترح عليك هناك بعض قطع الملابس الأساسية التي يجب أن تتواجد في خزانتك هذا الموسم، لتُنقذك في شتى المناسبات التي ستحضرينها، سواء لإطلالة كاجوال أو رسمية. جل ما عليك فعله تنسيق هذه القطع بما يتناسب مع قوام جسمك.

 

تأتيكِ اليوم بـ5 .

 

بلايزر عصري

لا تتردّدي في اقتناء سترة بلايزر بتصميم عصري، فهو من القطع الأساسية في خزانة السيدة في سنّ الأربعين. يمكنك اختيار البلايزر باللون والخامة التي تعجبك سواء بألوان الأسود، الهافان، والنبيذي أو بخامات راقية كالجلد أو المخمل أو الجلد السويدي أو القماش المطبع، الرائجة لهذا الموسم. ويمكنك مع أيّ لوك ترغبين باعتماده كالجينز أو التراوزر أو الفستان أو التنورة.

 

سروال أسود

يعدّ من القطع التي لا غنى عنها ويجب أن يكون أساسياً في خزانة المرأة في عمر الأربعين، فهو يتماشى مع مختلف القطع النهارية والمسائية الكاجوال والرسمية، ومع مختلف الألوان والنقشات. فلا تتردّدي في اختيار جينز أو تراوزر أو سروال جلدي باللون الأسود، فهي الأكثر رواجاً لهذا الشتاء.

 

جزمة بكعبٍ عالٍ

تعتبر الجزمة ذات الكعب العالي من الستايلات التي لا تنتفي موضتها مهما مرّ عليها الزمن، وتعود هذا الموسم صيحة الجزمة العالية فيما تستمر صيحة جزمة الكاحل منذ عدّة مواسم. يمكنك تنسيق هذا الأكسسوار الأساسي مع مختلف أزيائك، مع سروايل السكيني والفساتين والتنانير القصيرة والمتوسطة الطول، كما تبدو رائعة مع المعاطف الطويلة والمتوسطة الطول.

 

تنورة سوداء

بمختلف ألوانها وتصاميمها، لا يمكن أن تخيّب التنورة السوداء آمالك في استكمال إطلالتك بأناقة وجاذبية. فهي تعدّ واحدة من أهم قطع الأزياء التي يمكن تطويعها لمختلف الإطلالات النهارية والمسائية على حدّ سواء. من التنانير القصيرة وغير متساوية الأطراف، إلى بأسلوب قلم الرصاص أو مع فتحة على الساق، وصولاً إلى التنانير المنفوشة والمزينة بالكشكش، إنتقي من ما يلائم منحنيات جسمك.

 

فستان Slip dress

تعود من موضة التسعينيات لتحتلّ منصات العرض وشوارع الموضة بشكل واسع. فإذا لم تعتمدي بعد فستان slip dress البسيط والأنيق الذي غالباً ما يكون مصنوعاً من الحرير أو من الساتان، ننصحك باقتنائه الآن. يلائم هذا الفستان صاحبات القوام الممتلئة بفضل قصته المستقيمة التي تخفي عيوب الجسم. إرتديه مع سترة أو معطف باللون البيج لإطلالة كلاسيكية عصرية، أو ابتكري لوك مختلف وخارج عن المألوف وقومي بتنسيق فستان slip dress مع قميص أو توب ترتدينه أسفل الفستان.

 

قد يهمّكِ أيضاً