هكذا ترتدين نقشة الـHoundstooth الرائجة لشتاء 2020

هكذا ترتدين نقشة الـHoundstooth الرائجة لشتاء 2020

تعود وتسيطر موضة نقشة المربّعات بأسلوب الـ باللغة الإنجليزية ، أو الـ Pieds de Poule بالفرنسية، على تصاميم معظم المبدعين في عالم الموضة، من بينهم دور ألكسندر مكوين Alexander McQueen، وشانيل Chanel وغوتشي ، وموسكينو ، وتومي هلفيغر ، ودولتشي أند غابانا ، الذين ابتكروا تصاميم تصلح لإطلالاتك النهارية والمسائية على حدّ سواء، كالتنانير والفساتين والسترات والسراويل.  

 

هذه النقشة التي يعود تاريخها لعام 1930، نالت حظوة كبيرة لدى الأغنياء، فباتت رمز من رموز الثراء وكان أفراد الطبقة الأرستقراطية أكثر من يرتديها. وتعود جذور هذه النقشة إلى القرن التاسع عشر في اسكتلندا، بينما هناك معلومات عن ظهورها قبل هذا التاريخ حيث وجدت عباءة قديمة في السويد. لكنّها دخلت ساحة الموضة بشكل رسمي عام 1959 مع كريستيان ديور Christian Dior، الذي كان أول من قدّمها إلى عالم الموضة، من خلال حذاء زيّنه بها، ثم نقلها إلى أزيائه. ورغم ارتباط اسمها بعلامة "ديور" الراقية، تتالت دور الأزياء التي اعتمدت نقشة الـHoundstooth في تصاميمها، أبرزهم شانيل ولويس فيتون وسونيا ريكييل.

 

من اليمين إلى اليسار: تومي هلفيغر، موسكينو، شانيل

 

وقد حظيت هذه النقشة رواجاً كبيراً لدى نجمات العالم الأكثر شهرة في الخمسينيات، من بينهنّ بيريجيت باردو، ومارلين مونرو وأودري هيبورن، وغيرهنّ. وكنا قد رأيناها بوفرة على منصات عرض موسم خريف وشتاء 2013 في مجموعات مايكل كورس وغوتشي وديور، قبل أن تكتسح منصات عرض موسم خريف وشتاء 2019-2020، بأجمل وأرقى التصاميم، ولم تكن محصورة فقط بالملابس إنما أيضاً بالأكسسوارات من حقائب وأحذية وقبعات.  

 

وعلى الرغم من اعتبار هذه النقشة الأنسب لصاحبات الستايل الكلاسيكي، إلا أن صاحبات الذوق العصري يمكنهنّ أيضاً تنسيق هذه الصيحة بطريقة كاجوال عصرية. فما هي أبرز طرق هذا الشتاء؟ 

 

  • إذا أردتِ أن تعتمدي التصاميم المزيّنة بنقشة الـHoundstooth في إطلالاتكِ الكاجوال والحصول على لوك عصري، فارتدي سترة مزيّنة بهذه النقشة مع جينز وقميص أو مع تنورة وبلوزة قطنية مثلاً. كما ويمكنكِ أن ترتديه مع كنزة وسروال يتميّز بهذا الأسلوب وانتعلي معهما جزمة الكاحل أو حذاء رياضي.

 

  • أمّا إذا أردتِ الحصول على لوك جذاب وغير تقليدي، فارتدي فستان يتّسم بهذه النقشة وانتعلي حذاء بكعبٍ عالٍ. كما يمكنكِ ارتداء تنورة متميّزة بهذه النقشة مع قميص بلون حيادي أو سترة قصيرة بهذا الأسلوب مع تنورة ميدي.

 

  • لإطلالاتكِ المسائية غير الرسمية، ارتدي بدلة كلاسيكية تتّسم بهذه النقشة مع حذاء بكعب عالٍ أو ارتدي سروال تراوزر مطبّع بهذه النقشة مع قميص حرير باللون الأبيض وانتعلي معهما جزمة عالية تصل إلى حدود الركبة ذي كعب عالٍ.
  • يمكنكِ أن تعتمديها في إطلالاتكِ بشكل بسيط مثلاً على الأحذية، الحقائب والأكسسوارات، إذ تعتبر، الطريقة الأكثر أماناً لاعتماد هذه النقشة في إطلالاتكِ.
  • من جهة أخرى، إذا كنتِ صاحبة أسلوب جريء وتسعين لتكوني محط أنظار الجميع، فارتدي فستان قصير مطبّع بهذه النقشة ونسّقيه مع جوارب نايلون طويلة، شبكية أو منقطة مع جزمة الكاحل، واحصلي على لوك عصري مواكب أبرز صيحات الموضة.
  • للوك أكثر جرأة يمكنكِ تنسيق توب مزيّنة بنقشة الـHoundstooth مع سروال مطبّع بنقشة مختلفة.
قد يهمّكِ أيضاً