هذه النقشات هي الأكثر رواجاً لهذا الشتاء

هذه النقشات هي الأكثر رواجاً لهذا الشتاء

تعود النقشات بمختلف أشكالها وأحجامها إلى عالم الموضة من جديد، ولكن لاختيار الملابس المنقوشة معايير يجب عليكِ مراعاتها، وخاصة من ناحية الألوان وشكل النقوش واختيار ما هو مناسب لشكل جسمكِ، لكي يزيد من جمال إطلالتكِ. لقد قمنا بجولة على منصات عروض الأزياء العالمية، لنطلعك على النقشات الأكثر رواجاً لموسم خريف وشتاء 2019-2020.

 

 

النقشات الحيوانية 

كل عام تتربّع النقشة الحيوانية على عرش الموضة، وقد عادت لتكون من أساسيات خزانة الشتاء، فتغدو من ضروريات المرأة العصرية. وقد برزت على منصات العرض بأساليب مختلفة ارتكزت على نقشات جلد الثعبان ونقشتي الفهد والنمر، إستلهمي من مجموعات بوتيغا فينيتا Bottega Veneta، مارك جاكوبس Marc Jacobs، وتودز Tod's، لإطلالاتك الشتوية المقبلة. 

 

نقشة البولكا أو الأزياء المنقطة

من لا يعشق الأزياء المنقطة؟ فهي تضفي لمسة أنثوية وعصرية فائقة في الوقت ذاته. وتعتبر صيحة عملية تستطيعين اعتمادها في إطلالاتك الكاجوال أو الرسمية، ومن أكثر الألوان الرائجة لموسم خريف وشتاء 2019-2020 صيحة المنقط بالأبيض والأسود، بدوائر تارةً صغيرة جداً وتارةً ضخمة.

إذا كنت تبحثين عن الجرأة في اللوك، فاعتمدي نقاط البولكا الكبيرة كما لدى مارني Marni والنقاط المتفاوتة بالأحجام كما لدى ريتشارد كوين Richard Quinn. أما إذا كنت صاحبة ستايل كلاسيكي، اعتمدي نقشة البولكا التقليدية مثلما اعتمدت دار دولتشي أند غابانا اDolce & Gabbana.

 

نقشة الـTye die

لا زالت هذه الصيحة مستمرة من موسم صيف 2019 وها هي تجتاج من منصات عروض الأزياء لموسم خريف وشتاء 2019-2020، حيث عجّت شوارع الموضة ومنصات عرض برابال غورونغ Prabal Gurung، وكارولينا سترادا Carolina Strada وغيرها من الدور العالمية، بتصاميم بنقشة الـ Tye Die منها خاص بالسهرة ومنها خاص بالإطلالات الكاجوال العملية. فإذا كنت تبحثين عن لوك مرح اعتمديها بألوان صارخة، أما إذا كنت صاحبة ذوق كلاسيكي عصري اختاري الألوان الداكنة.  

 

نقشة الأزهار 

من وحي التسعينيات تعود نقشة الأزهار لموسم خريف وشتاء 2019-2020. ورقد رأيناها بأحجام كبيرة ومكتظة على التنانير والمعاطف الضخمة والبلايزر وفساتين الكوكتيل وفساتين السهرة. أضيفي نفحة رومانسية دراماتيكية على إطلالتك الشتوية، واختاري حجم الأزهار الذي يلائم شكل جسمك من مجموعات لويس فيتون Louis Vuitton وإرديم Erdem وألكسندر مكوين Alexander McQueen وبرادا Prada.

 

نقشة الفراشات

ستزيّن نقشة الفراشات ملابسك هذا الموسم وتكسو إطلالتكِ من الرأس حتّى أخمص القدمين، لتعيشي أجواء الربيع في عزّ الشتاء. إمنحي مظهرك لمسة أنثوية مميّزة ومفعمة بالحيوية، واختاري تصاميم بهذه النقشة التي تعتبر الأبرز لإطلالتك النهارية والمسائية على حدّ سواء. استوحي كيفية اعتمادها من مجموعات Valentino وRodarte وAnna Sui. 

 

نقشة القلوب

غريب كيف أن طبعات ثقافة البوب، يمكن أن تحدث تغييراً جذرياً في قطعة ملابس واحدة وتجعلها ملفتة وعصرية، مواكبة لموضة العصرالحالي. لذلك، تأتي نقشة القلوب لخريف وشتاء 2019-2020 لتغني خزانة ملابسنا، بفضل دور أزياء عالمية كدار رودارتيه Rodarte وMSG, وBrock collection، التي اعتمدت طبعات القلوب التي تدعو للحب ولتفاءل. 

 

نقشة الباتشوورك 

لنقشة الباتشوورك أو القماش المرقّع تاريخ لا يستهان به في عالم الموضة، وها هي تعود بشكل لافت لخريف 2019 حيث ابتكر المصممون أساليب وتقنيات مستحدثة لتنفيذ قطع تحمل طابع الزخرفة الفنية الرائعة. برز أسلوب الباتشوورك على مجموعات رولان موريه Roland Mouret، وأوسكار دي لارينتا Oscar de La Renta، ومايكل كورس Michael Kors وألبيرتا فيريتي Alberta Ferretti، الذين استخدموا الأقمشة المطرّزة والقصّات المتّبعة، بطابع بوهيمي طغت عليه البساطة والعملية. 

قد يهمّكِ أيضاً