موضة المعاطف لشتاء 2020 من وحي الفاشينيستا

مع حلول فصل الشتاء، تبدأ السيدات بتحضير خزانتهنّ الشتوية، بإضافة بعض القطع المواكبة لصيحات الموضة. إنما لا يقتصر ذلك على الأزياء العصرية بل على القطع الكلاسيكية التي لا ترتبط بصيحة معنية ويمكن ارتداؤها في أيّ وقت.

 

والمعطف ينتمي إلى فئة الملابس الأساسية لموضة الشتاء، لما يوفره من شعور بالدفء خلال هذا الموسم البارد. صيحات جديدة رصدناها لهذا الموسم، وأبرزها كانت من موضة الشارع في العواصم الأربع. فما هي لخريف وشتاء 2019-2020 موسم خريف وشتاء؟ 

 

هكذا تتألقين بمعطف الترنش للشتاء

 

المعطف المزيّن بالمربعات

يبدو أن التصاميم التي تظهر فيها موضة المربعات والتي اعتمدها المصممون على سترات البلايزر، تعود بقوة هذا الموسم إنما على المعاطف الطويلة. صيحة عصرية يُنصح بتنسيق قطع بألوان أحادية تحتها حتى لا تبدو إطلالتك مبالغٌ فيها.

 

 

المعطف الجلدي

لم يغب الجلد يوماً عن عالم الموضة، ويبدو أن هذه الخامة الفاخرة ستكون هذا الموسم من نصيب المعاطف الجلدية. تألقي بستايل فاخر للشتاء وارتدي المعطف الجلدي. اختاري المعاطف الجلدية الملونة لإطلالة غير تقليدية!

 

المعطف الملوّن

لم تعد ألوان المعاطف تقتصر على الألوان الشتوية التقليدية المملّة، بل أصبحت أكثر حيوية لشتاء 2019-2020. إختاري ألوان متوهّجة كالأصفر والأحمر والأخضر والأزرق الفيروزي، لإطلالة عصرية غير مألوفة. 

 

المعطف الكلاسيكي 

كلاسيكي أزلي، يحتلّ المعطف الذي يصل إلى حدّ الكاحل موضة هذا الموسم بلمسة عصرية وقد أتت بقصة مستقيمة تناسب جميع الأجسام النحيفة منها والممتلئة. 

 

الفرو يغطي ياقة وأكمام المعطف

زيّن الفرو هذا الشتاء المعاطف بشكل أنيق على الياقة أو الأكمام، وكان كافياً ليضفي لها لمسةً من الرقي والفخامة. وجاءت معظم المعاطف بهذا الستايل المميّز، بألوان مفعمة بالحيوية بعيداً عن الدرجات التقليدية الشتوية. 

 

معطف الفرو

يعدّ الفرو من أبرز خامات الشتاء التي لا يمكن أن تتخلّى عنها المرأة الأنيقة والشغوف بالموضة، ومعاطف الفرو هي أكثر القطع التي تبحث عنها لشتاء دافىء. أكثر ما يميّز هذه المعاطف أنّها لا تعترف بزمن أو مكان، فهي موضة لا تنتهي مع مرور السنين، قيمتها هي نفسها وفخامتها هي ذاتها، وها هي اليوم تعود بلمسات أكثر عصرية مع إضافة المعطف الملون لإطلالة تتسم بالجرأة.

 

معطف بنقشة جلد الثعبان 

أصبحت نقشة جلد الثعبان رمزاً من رموز الموضة العالمية بسبب جودته العالية، وهكذا حضرت في موسم شتاء 2020 واتّخذت هذه النقشة حصّة كبيرة في موضة الشارع، ولم تكون محصورة فقط بالأكسسوارات من أحذية وحقائب، إنما شملت أيضاً المعاطف الشتوية حيث برزت نقشة جلد الثعبان الملونة، إلى جانب النقشة التقليدية.

 

  

معطف الترنش

لا زال معطف الترنش الكلاسيكي يسيطر على موضة المعاطف لموسم الشتاء، ولم تكتفِ الفاشينيستا بارتدائه بل أيضاً نجمات العالم الأكثر شهرة. اللون البيج هو الأجمل والأكثر ملائمة لمختلف إطلالاتك الشتوية.

 

 

معطف الفينيل 

يعود الجلد اللماع Patent Leather أو قماش الفينيل بقوّة إلى ساحة الموضة لموسم خريف وشتاء 2019-2020، وقد رصدنا حضوره بوفرة في الشارع لاسيما على المعاطف الطويلة والمتوسطة الطول. 

 

معطف الـShearling

لعلّ أفضل استثمار تقومين به حالياً هو شراء معطف من صوف الخروف أو ما يُعرف بالـShearling. فهو المعطف الأبرز لهذا الشتاء، إذ يوحي بالفخامة تماماً كمعطف الفرو، إنما يضفي لمسة مستحدثة على إطلالتك. 

 

 

المزيد
back to top button