للسمراوات فقط: هذه الألوان تجعلكن أكثر جاذبية!

ما هي التي تليق بالسمراوات؟ هل هناك ألوان تبرز جمالهن أكثر من وألوان أخرى؟ وأي أسلوب يجعلهن أكثر تألقاً؟

 

يقول خبراء الموضة أن السمراوات هنّ الأكثر حظاً بين النساء، نظراً للمجموعة الكبيرة من التدرجات اللونية التي يمكن أن يعتمدنها. ولكن هناك ألوان تمنح بشرتهن إشراقة وجاذبية أكثر من سواها وتكون مرتبطة بعناصر محددة في الطلة. لذا، سنقدم بعض النصائح لاختيار .

 

قواعد اختيار لون الحجاب للسمراوات!

 

حدّدي لون الشعر

قبل البدء باختيار الألوان التي تليق به أيتها السمراء، لا بد من أولاً من تحديد لون الشعر لمعرفة لائحة الألوان الملائمة. هذا الأمر يساعد على حسن اختيار ألوان الأزياء التي تجعله يبدو مشرقاً وتخلق توازناً أساسياً في الإطلالة. هناك نوعان من الشعر الداكن:

  • ألوان الشعر الدافئة بخصلات ذهبية أو نحاسية مشرقة، والشعر البني وتدرجات الكستنائي.
  • ألوان الشعر الباردة وتتمثل بالأسود، البني الفاتح، الرمادي، الأشقر، والأشقر البلاتيني.

 

 

حدّدي لون البشرة

هناك درجات متعددة من ألوان البشرة السمراء، تحتاج كلاً منها إلى التعاطي معها بأسلوب مختلف:

 

صاحبات البشرة المشرقة

تتميز بشرتهن بأنها الأفتح في اللون بين السمراوات. التدرجات اللونية التي تليق: الأزرق النيلي، الأزرق السماوي، الليلكي، الأحمر القاني، الفوشيا، الأخضر الكاكي، الأخضر الزيتوني، والأحمر الزمردي. على أن تتجنب صاحبات البشرة المشرقة اعتماد الألوان الباستيلية، والإطلالات المونوكرومية بالأبيض أو البيج، أو الإطلالات الداكنة جداً باللونين الأسود أو الكحلي.

 

صاحبات البشرة الكامدة

تبدو بشرتهن كأنها ملفوحة بأشعة الشمس مما يكسبها لوناً برونزياً محبباً. تناسبها ألوان الكحلي، والأخضر الزيتي، والرمادي، والبرتقالي، والوردي، والأحمر. تجنبي ألوان البيج، والأصفر، والأبيض التي تجعل بشرتك تبدو داكنة جداً وتسلّط الضوء على شوائبها.

 

الخلطات اللونية التي تليق بك

تختلف الخلطات اللونية المناسبة للبشرة السمراء باختلاف الفصول:

  • اختاري خليط الليلكي والأخضر اللوزي في الربيع، فنعومتهما تضفي لمسة رومنسية محببة على الإطلالة.
  • اعتمدي البرتقالي مع الوردي في الصيف، فهذه الخلطة اللونية الجريئة تبرز جمال البشرة السمراء وإشراقها.
  • اختاري مزيج الأصفر والبني في الخريف، فهو يوقظ اللمسات الذهبية في البشرة السمراء والشعر الداكن.
  • جربي الأحمر والرمادي والأسود في الشتاء، فهذه الخلطة اللونية تضفي شخصية مميزة على الإطلالة. يمكنك اعتماد مختلف تدرجات الأحمر من الفاتحة إلى الداكنة، كما يمكنك تنسيق الأحمر مع البني لإطلالة مبتكرة ومميزة على السواء.

 

تجنبي هذه الألوان

يمكن لبعض الألوان أن تُفقد البشرة السمراء إشراقها ولذلك يُنصح بالابتعاد عنها. أما القاعدة التي يجب تبنيها في هذا المجال فتعتمد على تجنب الألوان التي تكون أكثر حدة من لون الشعر كونها تخفف من حيويته وبريقه.
ابتعدي عن تدرجات الأخضر اليانسوني التي تجعل البشرة تبدو داكنة جداً وفاقدة للحيوية، كما يُنصح بتجنب خلط الأحمر بالوردي، البني بالأسود، الكحلي بالأسود كونها تجعل البشرة تفقد إشراقها. 

 

أما إذا اردت التألق بألوان داكنة للسهرة، خصوصاً لوني الأسود والكحلي، ننصحك بتنسيق بألوان حيوية مرحة كأن تكون الحقيبة أو الحذاء بألوان الأصفر والفوشيا والأحمر، والمجوهرات بألوان ميتاليكية بالفضي والذهبي والتي ستضفي على إطلالتك السمراء لمسة حيوية مشرقة. 

المزيد
back to top button