عمركِ فوق الـ50، إليكِ 6 قطع أساسية للصيف

عمركِ فوق الـ50، إليكِ 6 قطع أساسية للصيف

إن الأساسيات التي ينبغي أن تتوفر في خزانتك، هي المهمة التي لا تنتهي موضتها الموسمية والتي تحتاجين إليها في أيّ وقت، لتبني عليها أيّ إطلالة تختارينها، والعناية في اختيار هذه القطع يوفر عليك شراء الكثير من الملابس.

 

وأن تكوني في عمر الخمسين، لا يعني أن تكوني أقل أنوثة أو أقل عصرية في تنسيق ملابسك، بل تصبحين إمرأة ناضجة تعرف ما يليق بجسمها وسنّها. وبما أننا على أبواب الصيف، نأتيكِ اليوم بـ 6 قطع أساسية تضمن للسيدات اللواتي تجاوزن عمر الـ50 أناقة لافتة، كما يمكن تطويعها لمختلف إطلالاتهنّ الكلاسيكية والكاجوال. 

 

الجينز الأبيض

يبدو الجينز الأبيض للوهلة الأولى غير مناسب لسيّدة في عمر الخمسين، إلا أنه على عكس ما تظنّين يمنحك إطلالة شبابية منعشة. اختاري فقط القصة والمقاس اللذين يليقان بمنحنيات جسمك!

 

الكرديغان

تعتبر هذه القطعة من أساسيات خزانة السيدة في عمر الـ50، كما يمكن اعتمداها في كافة المواسم، فهي يضفي لمسة أنيقة على اللوك وتخفي عيوب الجسم الممتلىء. خلال الصيف، اختاري خامات خفيفة كالقطن أو الكتان وأطوال متوسطة، وارتديها فوق فستان صيفي لإطلالاتها النهارية أو توب وسروال كلاسيكي لإطلالاتك المسائية.

 

النظارات الشمسية

تبدو قطعة الأكسسوار هذه أساسية طوال أيام السنة، وتبرز أهميتها خصيصاً في فترة الصيف مع ارتفاع درجات الحرارة، حيث تحمي عينيك من أشعة الشمس فوق البنفسجية المضرة. فهذه الأشعة تسبب إلتهاب قرنية العين لاسيما للسيدات المتقدمات في السنّ. من ناحية الموضة، تعزز النظارات الشمسية ملامح وجهك وتخفي أرهاق بشرتك، في الأيام التي لا ترغبين فيها بتطبيق المكياج. إبحثي عن عدسات داكنة تتيح رؤية مريحة للعينين.

 

سترة الدنيم

يمكن تطويع سترة الدنيم لكافة إطلالاتك الصيفية بدون استثناء، وهي تلائم كافة الفئات العمرية من بينها النساء اللواتي بلغن من العمر 50 عاماً. وتبدو سترات الدنيم الملونة كالأبيض أو البيج، رائعة مع أيّ زيّ تختارينه. إرتديها فوق فستان قطني خفيف وصندل بكعبٍ مسطح لإطلالة كاجوال مريحة.

 

القميص الأبيض

يجب أن يكون لكل سيدة في خزانة ملابسها كلاسيكي، فهو يعدّ من القطع الكلاسيكية الأنيقة غير المحصورة بزمان ومكان، والمرأة البالغة من العمر 50 عامًا ليست استثناء. حتى إذا كانت لا تعمل، فستجد على الأرجح الكثير من الأسباب لارتداء هذه القطعة الأساسية. ومع ذلك، من الضروري هنا أن نتذكر أنه يجب اختيارها بعناية خاصة. لذلك، يجب أن يكون القميص أو القميص بسيطًا قدر الإمكان، ولا توجد فيه تفاصيل إضافية، مثل الزخارف أو الأزرار الجيوب الكبيرة. 

إرتدي القميص الأبيض فوق تي-شيرت أو توب Tank top واقلبي الأكمام، ونسقيه مع سروال قطني. زوّدي خصرك بحزام في حال اخترت أن تلبسيه فوق فستان ماكسي.

 

الفستان الصيفي

تجعل فساتين الكاجوال الصيفية تنسيق ملابسك مهمة سهلة وسريعة، كما تعدّ من الإطلالات الآمنة التي لا يمكن أن تفشلي في تنسيقها. وإذا كنت ذكية في اختيار قصة الفستان التي تليق بشكل جسمك وتخفي عيوب البطن والأرداف، يمكنك أن تظهري بأبهى حلّة في عمر الـ50. وإذا كانت تزعجك الفساتين بدون أكمام باعتبارها تبرز ترهلات الذراعين، يمكنك أن ترتدي فوقها كرديغان أنيق.

 

قد يهمّكِ أيضاً